تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قال مصطفى أمين، الباحث في شؤون حركات الإسلام السياسي، إن تنظيم داعش الإرهابي سقط جغرافيًا، ولكن أفكاره ما زالت موجودة حتى الآن.

وأضاف "أمين"، خلال لقائه ببرنامج "الضفة الأخرى"، الذي تقدمه الإعلامية داليا عبد الرحيم، على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن التنظيم يستغل الظروف السياسية للقيام بعملياته الإرهابية، حيث استهدف التنظيم بشكل واضح مطار كابل الأفغاني، وأسقط عددا كبيرا من المدنيين الأفغان، ودخل في صراع مع حركة طالبان، ولا يزال يوجه للحركة العديد من العمليات.

 

وأوضح أن داعش لم ينته، وكل فترة يقوم ببعض العمليات لكي يظهر قدرته على البقاء والتواجد، وهذا واضح في عملية روسيا الإرهابية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصطفى أمين تنظيم داعش الإرهابي الضفة الأخرى

إقرأ أيضاً:

تفكيك خلية إرهابية موالية لـ داعش ينشط أعضاؤها بمدينتي تزنيت وسيدي سليمان

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الثلاثاء، من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش”، ينشط أعضاؤها بمدينتي تيزنيت وسيدي سليمان، وذلك في إطار الجهود المتواصلة لمواجهة مخاطر التطرف العنيف وتحييد التهديدات الإرهابية التي تحدق بأمن المملكة وسلامة المواطنين.

وذكر بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن هذه العملية الأمنية النوعية التي باشرتها عناصر القوة الخاصة لفرقة التدخل السريع مكنت من توقيف أربعة متطرفين، تتراوح أعمارهم ما بين 22 و44 سنة.

وأضاف المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة بمنازل المشتبه فيهم مكنت من حجز معدات شبه عسكرية من بينها سترة تكتيكية وخودة ومنظار تسديد وقناع، بالإضافة إلى مخطوطات ذات طابع متطرف، ومجموعة من الدعامات الإلكترونية سيتم إخضاعها للخبرات الرقمية اللازمة.

وتشير المعلومات الأولية للبحث، أن عناصر هذه الخلية الإرهابية انخرطوا في عمليات مشبوهة من أجل توفير الموارد المالية والدعم اللوجيستيكي اللازمين استعدادا لتنفيذ مشاريع إرهابية بالمملكة بغرض المساس بالنظام العام.

وأشار البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الموقوفين في إطار هذه الخلية الإرهابية تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن جميع مخططاتهم ومشاريعهم الإرهابية، وكذا تحديد كافة الارتباطات والامتدادات المحتملة لهذه الخلية الإرهابية التي تؤشر مرة أخرى عن تنامي المخاطر الإرهابية.

مقالات مشابهة

  • تفكيك خلية إرهابية موالية لـ داعش ينشط أعضاؤها بمدينتي تزنيت وسيدي سليمان
  • المغرب يعلن تفكيك أعضاء خلية إرهابية موالية لتنظيم داعش
  • تفكيك خلية إرهابية موالية لـ”داعش” في تيزنيت وسيدي سليمان
  • مقتل 5 جنود عراقيين في هجوم لـ"داعش" على نقطة عسكرية
  • تنظيم داعش الارهابي يحاول العودة للمشهد في العراق بسلسلة اغتيالات
  • مقتل 5 جنود عراقيين بهجوم إرهابي نفّذه داعش
  • بعد هجوم مئات المسلحين على موزمبيق.. مرصد الأزهر يحذر من عودة تنظيم داعش للظهور
  • العاصفة المغناطيسية كابوسًا للمزارعين المعتمدين على التكنولوجيا الزراعية الدقيقة
  • استنفار أمني بعد قنص كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد دواعش في خاصرة بغداد الشرقية
  • فيلم «السرب» لـ أحمد السقا يتخطى المليون جنيه خلال 24 ساعة