اختتمت فعاليات أسبوع شباب جامعات ومدارس إقليم وسط الصعيد، الذى نظمته جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، خلال الفترة من 21 إلى 28 أبريل 2024، بمشاركة 10 جامعات و7 مدارس من إقليم وسط الصعيد.

وفي ختام الفعاليات، نظمت الجامعة حفلًا تضمن تقديم فرقة الفنون الشعبية بأسيوط عرضًا موسيقيًا كما تم تكريم المُحكمين وطلاب الجامعات والمدارس المشاركة في مختلف المسابقات ( العلمية، الثقافية، الرياضية، الفنية).

وقدم الدكتور جمال تاج عبد الجابر رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، الشكر لجميع الجامعات والمدارس المُشاركة وجميع الجهات التي ساهمت في تنظيم الفعاليات، مشيرًا إلى أن أسبوع شباب جامعات ومدارس إقليم وسط الصعيد يأتي في إطار تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

ومن جانبه قدم الدكتور علي يوسف نائب رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية لشئون التعليم والطلاب، الشكر لكافة الجامعات والمدارس المُشاركة في أسبوع شباب جامعات ومدارس إقليم وسط الصعيد، مقدمًا التهنئة للطلاب الفائزين من مختلف الجامعات والمدارس بجميع المسابقات.

وأعرب الطلاب المُشاركون عن سعادتهم للمشاركة في هذا الأسبوع، وثمنوا جهود جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية في تنظيم مختلف الفعاليات، التي شهدت تنافس وتعاون بين جميع الجامعات والمدارس.

جدير بالذكر أن أسبوع شباب جامعات ومدارس إقليم وسط الصعيد شهد مشاركة 10 جامعات وهي: (جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية - جامعة أسيوط - جامعة الأزهر فرع أسيوط - جامعة سفنكس - جامعة بدر - جامعة أسيوط الأهلية - الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية فرع أسيوط - الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط - الكلية التكنولوجية بوسط الوادي ويُمثلها معهد الري والمساحة، والمعهد العربي لتكنولوجيا الاتصالات بالمنطقة التكنولوجية)، بالإضافة إلى مشاركة طلاب من 7 مدارس وهي: ( مدرسة أسيوط الجديدة الثانوية العامة المشتركة - مدرسة أسيوط الجديدة الرسمية للغات - المدرسة الثانوية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط - مدرسة Futures للغات بأسيوط الجديدة - مدرسة أحمد ضيف الله الدولية للتكنولوجيا التطبيقية - مدرسة Stem - ومدرسة Smart).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة أسيوط جامعة أسيوط الأهلية الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية أسبوع شباب جامعات ومدارس إقليم وسط الصعيد أسبوع شباب جامعات ومدارس إقلیم وسط الصعید جامعة أسیوط الجدیدة التکنولوجیة الجامعات والمدارس

إقرأ أيضاً:

اختتام الدورات الصيفية في عدد من مديريات إب

يمانيون../
اختتمت في مديرية جبلة بمحافظة إب الدورات الصيفية في مدرسة الإمام زيد بن علي النموذجية.

وخلال فعالية الاختتام، التي تخللها تكريم الطلاب، نوّه مساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء حمود شتان، ونائب مسؤول التعبئة العامة في المحافظة، العقيد عبدالله الوائلي، بنجاح الدورات الصيفية في تحصين النشء والشباب.

وأشار إلى تفاعل أولياء الأمور والوعي المجتمعي الكبير في الدفع بأبنائهم للاستفادة من الدورات خلال الإجازة الصيفية، التي شملت برامج عملية، وثقافية متنوعة.

حضر الفعالية والتكريم مدير مديرية جبلة، سلطان الشاجع، وعدد من المعنيين وأولياء الأمور.

إلى ذلك، اختتمت مدرسة الرسول الأعظم الصيفية النموذجية، في مديرية ريف إب، أنشطتها الصيفية لهذا العام بتكريم الطلاب المشاركين.

وثمن مسؤول التعبئة العامة في المحافظة، عبدالفتاح غلاب، الجهود التي بُذلت لإنجاح الدورات.. مشيدا بالتفاعل والإقبال الطلابي الذي وصل هذا العام إلى أكثر من 83 ألف طالب وطالبة.

بدوره، حثّ وكيل المحافظة- مدير المديرية، قاسم المساوى، كافة الطلاب على الحفاظ على كافة السلوكيات والمعارف التي تعلموها في المدارس الصيفية، وتطبيقها في واقع حياتهم العملية، ويكونوا قدوةً لأقرانهم.

حضر الاختتام قائد فرع الأمن المركزي في المحافظة، العقيد صدام غلاب، ومسؤول التعبئة في ريف إب، علي خرصان.

كما نظمت مدرسة الإمام الهادي النموذجية في مديرية ذي السفال فعالية ختامية وتكريمية لطلاب الدورات الصيفية في المدرسة.

وأكد مسؤول التعبئة العامة في المحافظة، عبدالفتاح غلاب، أن الدورات الصيفية، لاسيما النموذجية كانت مشاعل للنور ومنارات للعلم، ومواطن لتعزيز الهوية الإيمانية.

حضر الاختتام والتكريم مديرا مديرية ذي السفال، عبدالرحمن وجيه الدين، ومكتب الصحة في المحافظة، نجيب الكامل.

وكانت مديرية ذي السفال قد نظمت فعالية ختامية للدورات الصيفية المفتوحة تحت شعار “علم وجهاد”.

وخلال الفعالية، ألقيت عدد من الكلمات؛ نوهت بما تلقاه الطلاب من معارف وعلوم وتعلم للقرآن الكريم.. وتفاعل المجتمع، وإقبال الطلاب عليها، وجهود الكوادر الإدارية والمعلمين في تنفيذ أنشطتها.

تخلل الفعالية تكريم للطلاب المبرزين، وفقرات إنشادية وشعرية متنوعة.

وفي مديرية المخادر، أقيمت فعالية ختامية للدورات الصيفية في مدرسة عمار بن ياسر النموذجية.

وأكدت كلمات الفعالية أهمية الدورات الصيفية، ودورها في تعليم وتحصين النشء، واستغلال الإجازة الصيفية بشكل أمثل، وبما يعود بالنفع على الطلاب وأسرهم والمجتمع.

تخلل الحفل، بحضور مدير المديرية، نبيل العواضي، ومسؤول التعبئة، حافظ حجر، أناشيد وقصائد شعرية معبِّرة، وتكريم طلاب المدرسة المبرزين بشهادات وهدايا رمزية.

مقالات مشابهة

  • اختتام فعاليات مهرجان لمولانا في السليمانية (صور)
  • افتتاح أول مدرسة في إقليم الحوز بعد الزلزال
  • معلومات الوزراء يرصد كيف التحق شباب جامعات حكومية بشركات عالمية عبر منح الاتصالات المجانية
  • اختتام الأنشطة والدورات الصيفية في مديريات الأمانة
  • انطلاق فعاليات أسبوع السينما التونسية بدار الأسد
  • محافظ أسيوط: إزالة تعديات الباعة الجائلين على الطريق والمدارس ببعض المراكز والأحياء
  • اختتام الدورات الصيفية في عدد من مديريات إب
  • جامعة أسيوط تشهد إنطلاق فعاليات ندوة توعوية عن "الهجرة غير الشرعية"
  • خبير تربوي يكشف عن مميزات الدراسة في المدارس التكنولوجية.. فيديو
  • مميزات الدراسة في المدارس التكنولوجية: الطالب بياخد فلوس.. «فيديو»