إذا كنت ترغب في السفر حول العالم للسياحة أو البحث عن فرصة عمل، وليس لديك الكثير من المال وتقوم بالكاد بدفع فواتيرك، فلا تيأس! كل ما عليك فعله هو اتخاذ بعض الخطوات التي ستساعدك على السفر بأقل التكاليف او حتى بشكل مجاني. فالسياحة المجانية ليست دعاية خادعة، بل هي حلم يمكن تحقيقه. والأمر ليس سراً، فهناك بعض المواقع أو التطبيقات التي تتيح إقامة مجانية، وأحيانا بأجور، في معظم الوجهات السياحية بالعالم في مقابل تطوع أو عمل بسيط.



العمل في الخارج    موقع "Workway.info" يوفر لزائريه أكثر من 36 ألف مكان للمبيت بين منزل ومزرعة و"هوستل"، وكثير من أنواع المبيت المختلفة، في مقابل أجر يمنحك إياه أصحاب تلك الأماكن نظير مساعدتهم في الزراعة على سبيل المثال.

إقامة للمساعدة    موقع "Helpstay" هو للأعمال غير مدفوعة الأجر، ولكنها أبسط وأقل جهد بالتبعية، ويعرض هذا الموقع بعض الفرص للتطوع في مؤسسات خيرية وتعليمية جيدة، وهي فرصة مناسبة للحصول على منح تدريبية مع شهادات وخبرة. سفر للمتخصصين   موقع "Worldpackers"، المتوفر أيضا بتطبيق عبر الهاتف، يوفر خدمات لأكثر من مليون شخص، لكنه للمتخصصين والمحترفين في مجالات البرمجة وتصميم المواقع والهندسة الزراعية وغيرها من التخصصات المختلفة، فهو لأعمال حقيقية وفرصة تدريب جيدة بخبرة وسفر ممتع في الوقت نفسه. إقامة مجانية مقابل صمتك    موقع "Freelygivenretreats.org" لمحبي التأمل، يوفر الموقع عروضاً لمراكز التأمل التي تستقبل زائريها مجاناً، وعليك قراءة الشروط جيداً، فبعض هذه المراكز للعلاج بالصمت، حيث تطلب الصمت لمدة أسبوع مثلا، أو بعضها يقدم أطعمة نباتية فقط، لذا يجب قراءة كل ما يتعلق بالمركز قبل الانضمام لمثل هذه الأماكن الخلابة في طبيعتها، ولكن إن لم تكن من هواة التأمل على أنواعه فاعتبرها ممنوعة عليك. حجز بطاقة الطيران    بقي شيء واحد تعتبره عقبة في طريقك، وهو حجز بطاقة الطيران، لكن تطبيق "Hitchhiker" يوفر لك بعض المال عن طريق مساعدة أشخاص على شحن حقائبهم معك في مقابل مادي، ولكن عليك التأكد مما ستحمله، حيث يحق لك الاطلاع على محتويات الحقيبة التي ستحملها، ولتضمن ذلك يجب التسجيل في الموقع بتاريخ رحلتك قبل وقت كافٍ حتى تحصل على عروض جيدة للشحن. المصدر: خاص لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«إقامة دُبيّ» تواصل تعزيز وعي المتعاملين بأبرز الخدمات

دبي: «الخليج»

تواصل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، تنظيم حملة «من أجلكُم نحنُ هُنا»، لتعزيز وعي المتعاملين، وتعريفهم بحزمةٍ من الخدمات التي تقدمها، وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية، من 24 وحتى 28 يونيو، في «وافي مول».

وتشمل الحملة مجموعة من الخدمات النوعية التي تسعى إلى تلبية احتياجات المتعاملين، مع تنظيم مجموعة من المسابقات التي تُتيح للجُمهور فرصة للفوز بجوائز قيمة وتخصيص زاوية للرسم للأطفال والأنشطة التفاعلية. كما ستشهد حُضور شخصيتي «سالم» و«سلامة» المحبوبتين لدى الصغار والكبار، ما يضيف جواً من المرح والتفاعل.

وأكدت الإدارة أنها تهدف بهذه الحملة إلى «تعزيز التواصل المباشر مع المتعاملين، وتوعيتهم بالخدمات المتنوعة التي نقدمها، إيماناً منها بأهمية الحفاظ على الاتصال المباشر مع الجمهور، والتزاماً منها بتقديم أفضل الخدمات وفق أعلى المعايير العالمية، بمساعيها لتحقيق متطلباتهم، وتعزيز جودة حياتهم، ورفع مستوى رضاهم وسعادتهم».

وتتضمن حزمة الخدمات التي تستعرضها الحملة: شبكة مُجتمع متعاملي إقامة دبي، وخدمات أُذونات الدخول والإقامة الذهبية، والاتصال المرئي، وشؤون قطاع الهوية والجنسية، وتثبيت الإقامة، وخدمة الاستشارات القانونية؛ حيث توفّر شرحاً تفصيلياً عن هذه الخدمات وآليات التقدم لإحداها بسرعةٍ وسلاسة.

وتأتي الحملة جزءاً من جهود إقامة دبي، لتعزيز التفاعل مع المجتمع، وتقديم خدماتٍ مُبتكرة ومُتميزة تُسهم في تحسين تجربة المتعاملين وتعزيز الوعي بالخدمات المتاحة لهم، حيث تجوب الحملة مختلف مناطق إمارة دبي، لتسهيل وصول المتعاملين إلى الخدمات.

الصورة

مقالات مشابهة

  • اتهامات لإحدى الشركات بتحصيل أموال مقابل الهروب من غزة إلى مصر
  • آلية الاستعلام عن وجود استئناف بالقضايا إلكترونيا
  • لماذا أصبحت الإمارات واجهة أثرياء العالم؟
  • طفرة في مبادرات البنوك المركزية للعملات الرقمية.. ما تأثيرها على العالم؟
  • الملاريا.. دراسة ترصد تاريخ المرض وكيفية انتشاره
  • «إقامة دُبيّ» تواصل تعزيز وعي المتعاملين بأبرز الخدمات
  • موقع عبري: "نهاية العالم الآن: هل يمكن أن تكون هذه خطة نتنياهو السرية؟"..
  • موقع: دول الاتحاد الأوروبي تعتزم تنسيق حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا
  • مصر تتحدث عن دفعة اقتصادية قوية بعد الانضمام لـ”بريكس”
  • خبراء: الاستثمار في بناء الوحدات الصناعية يوفر فرص عمل.. ويمكن من التصدير