استضافت كلية العلوم بجامعة حلوان عددًا من العلماء وأساتذة الجامعات من مختلف دول العالم لإلقاء المحاضرات وعقد الندوات، وذلك في إطار تفعيل التعاون الدولي العلمي وتبادل الخبرات بين الكلية العلوم والمجتمع العلمي العالمي.

وعُقدت ندوة تحليل بيانات شدة الشعاع لتحديد الجرعة الممتصة للمواد الصلبة للحزم الأيونية عالية الطاقة، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور مجدي الحجري القائم بعمل عميد كلية العلوم، وبإشراف الدكتور ياسر الجندي رئيس قسم الفيزياء.

حاضرت في الندوة الدكتورة Nelli Pukhaeva، الأستاذة بمختبر فيكسلروبالدين لفيزياء الطاقات العالية بالمعهد المشترك للأبحاث النووية في جمهورية روسيا الاتحادية، وتمثلت محاور الندوة فى عرض اهم استخدامات الطاقة النووية السلمية والغير سليمة وايضا مفهوم الطاقة العليا ودورها فى اكتشاف عمر الأرض، كما تم مناقشة شدة إشعاع الحزمة الايونية عالية الطاقة ومصادرها وأهميتها وايضا دراسة الجرعة الممتصة فى المواد الصلبة من الاشعاع وذلك لاستخدامها فى أقنعة الوقاية الإشعاعية.

ومن جانبه، أشاد الدكتور مجدي الحجري عميد الكلية بأهمية هذه الفاعلية، مؤكدًا أن فكرة تبادل الخبرات والتعاون الدولي تعود بالنفع على أعضاء هيئة التدريس بالكلية، كما أكد على استضافة عدد أكبر من العلماء في الفترة القادمة.

جانب من المحاضرات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجامعات العالمية السيد قنديل المجتمع العلمى تبادل الخبرات جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان كلية العلوم

إقرأ أيضاً:

مؤتمر دولي لمناقشة الجديد في طب العيون.. الأربعاء المقبل

تنظم الجمعية المصرية لزرع العدسات وتصحيح إنكسار العين، المؤتمر السنوي الـ36، الأربعاء المقبل 5 يونيو، وذلك بمحافظة الإسكندرية بحضور حشد كبير من أساتذة جراحة وطب العيون من مختلف دول العالم، من أوروبا وأمريكا وأسيا وأفريقيا، وكذلك عدد كبير من أطباء العيون بالجامعات والمصرية.

وقال الدكتور أحمد عثمان رئيس الجمعية ورئيس المؤتمر، العميد الأسبق لكلية طب جامعة الإسكندرية، في تصريحات صحفية له اليوم، إن المؤتمر سيناقش الجديد في إزالة المياه البيضاء وأحدث ما توصلت إليه تقنيات زرع العدسات بمختلف أنواعها وأنماطها، بالإضافة إلى مشاكل زرع القرنية، والقرنية المخروطية، وتصحيح عيوب الأبصار وإنكسار الرؤية التي يتم فيها استخدام الليزك والجراحات، وتابع: كما سيتم مناقشة الجديد في المياه الزرقاء "الجلوكوما" وعلاقاتها بعيوب انكسار العين التي تصيب الأنسان في مختلف الأعمار.

وأضاف الدكتور أحمد عثمان، أن الجديد في المؤتمر هو ارتباطه بمؤتمر صحة أفريقيا الثالث الذي يعقد في القاهرة في نفس التوقيت وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى إرتباط المؤتمر بالجمعية الطبية المصرية التي تُعد أقدم جمعية في الشرق الأوسط والعالم العربي، وكذلك الجمعية المصرية لزرع العدسات هي من أقدم الجمعيات المتخصصة في الوطن العربي والشرق الأوسط.

وأشار رئيس المؤتمر"، إلى أن فعاليات المؤتمر ستنقل على الهواء مباشرة الي مستشفيات العيون بمحافظتي "بورسعيد" و"أسوان" من خلال منظومة التامين الصحي الشامل والهيئة العامة للرعاية الصحية، وذلك لنقل الخبرات العلمية والطبية لأطباء العين في تلك المحافظات من أجل تنمية وتطوير الخبرات الجراحية في طب العيون لديهم.

وقال الدكتور أحمد عثمان رئيس المؤتمر، إن المؤتمر يتميز هذا العام بأمتداد نقل الخبرات لعدد من الدول الأفريقية، وذلك كأحد معالم وأذرع القوي الناعمة في مصر نحو إفريقيا، حيث سيتم نقل العمليات الجراحية على الهواء مباشرة، وذلك لتبادل الخبرات مع أطباء العيون في دول ليبيا وبالتحديد "بنغازي"، وروانداً، وتشاد.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر دولي لمناقشة الجديد في طب العيون.. الأربعاء المقبل
  • «الشراكات في المجالات الإنسانية» في «عين شمس» ضمن فعاليات المؤتمر العلمي للجامعة
  • الحوثيون يعتقلون عميد كلية التجارة بجامعة إب
  • نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان
  • «دسوقي» يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة كفر الشيخ
  • جامعة حلوان تستضيف الفنان طارق دسوقي في ندوة الأزمة الاقتصادية
  • جامعة حلوان تستضيف الفنان طارق دسوقي في ندوة الأزمة الاقتصادية وإنجازات الجمهورية الجديدة
  • رئيس «النواب» يُشيد بالعلاقات البرلمانية مع المجر.. ويتطلع لتبادل الخبرات التشريعية
  • جامعة القاهرة تعلن أسماء الفائزين بجوائزها لعام 2024