انطلقت فعاليات الندوة الشهريَّة لمجلة الأزهر الشريف، التي يعقدها مجمع البحوث الإسلامية في كلية الشريعة والقانون بطنطا تحت عنوان: «تفعيل صِيَغ الاستثمار الإنتاجي في الواقع المعاصر»، اليوم الإثنين، وذلك برعاية كريمة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وإشراف كلٍّ من: فضيلة أ.د.

محمد الضويني، وكيل الأزهر، وفضيلة أ.د.نظير عيَّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ورئيس تحرير مجلة الأزهر، وذلك بحضور أ.د.رمضان الصاوي، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، ولفيف من الأساتذة والباحثين والطلاب.

ندوة مجلة الأزهر حول تفعيل صِيَغ الاستثمار الإنتاج

ويُحاضر في الندوة، التي تنظِّمها الأمانة العامَّة المساعدة للثقافة الإسلامية، كلٌّ من: أ.د.فيَّاض عبد المنعم، أستاذ الاقتصاد بجامعة الأزهر ووزير المالية الأسبق، وأ.د.فاروق الجزار، أستاذ الاقتصاد، نائبًا عن رئيس جامعة طنطا، اوأ.د.حمدي سعد، عميد كلية الشريعة والقانون بطنطا، وأ.د.محمود عبد الله، عميد كلية أصول الدين بطنطا، وأ.د.عبد الفتاح خضر، عميد كلية القرآن الكريم بطنطا، ويُدير الندوة: أ.د.حسن الصغير، رئيس أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى.

وتناقش الندوة عددًا من المحاور المهمَّة، هي: «صِيَغ الاستثمار الإنتاجي.. المفاهيم والضوابط»، و«نَشْر ثقافة الاستثمار الإنتاجي.. رؤية شرعية قانونية»، و«دور المؤسَّسات الوطنية في نَشْر ثقافة الاستثمار الإنتاجي»، و«صِيَغ الاستثمار الإنتاجي في ضوء القرآن الكريم»، و«التنمية الإنتاجية في ضوء الهدي النبوي».

ندوة مجلة الأزهر حول تفعيل صِيَغ الاستثمار الإنتاج

وتَعْقد مجلَّة الأزهر شهريًّا ندوةً حواريَّة، تستضيف فيها كبار علماء الأزهر في جميع التخصصات الشرعية والأدبية والثقافية والقانونية وغيرها، لمناقشة أهم قضايا العصر، وطَرْح الحلول المناسبة لها، وتناول الأفكار التي يطرحها فضيلة الإمام الأكبر أ.د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، كما تُناقِش أهمَّ الكتب حديثة الصدور، التي ألَّفها كبار العلماء، والقضايا التي يُثيرها كُتَّاب المقالات المنشورة في المجلَّة.

اقرأ أيضاًتزامنًا مع أحداث غزة.. كتاب «الموجز في تاريخ القدس» هدية مجلة الأزهر

بحضور كبار المفكرين.. ندوة مجلة الأزهر الشهرية عن «واقع القضية الفلسطينية بين التهجير والتصفية»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب مجمع البحوث الإسلامية مجلة الأزهر ندوة مجلة الأزهر كبار علماء الأزهر فعاليات ندوة مجلة الأزهر مجلة الأزهر الشريف ص ي غ الاستثمار الإنتاجي ندوة مجلة الأزهر ص ی غ الاستثمار ة الأزهر الأزهر ا تفعیل ص

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق مؤتمر "صندوق الاستثمار الخيرى" لمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر

ينطلق غدًا الإثنين مؤتمر انطلاق "صندوق الاستثمار الخيرى" لمستشفى شفاء الأورمان والذي تنظمه جمعية الأورمان، والذي يقام تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.
يشهد المؤتمر حضور كلًا من الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، ولفيف من الشخصيات العامة ورؤساء البنوك وممثلي الشركات والكيانات الاقتصادية الكبرى.

وقال محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان، نائب رئيس جمعية الأورمان، إن المؤتمر يستهدف إبراز دور "صندوق الاستثمار الخيري" لمستشفى شفاء الأورمان بهدف توفير دعم مستدام يتم من خلاله الصرف على الخدمات المقدمة من مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان بما يضمن تقديم الخدمة للمرضى.

موضحًا أن مبادرات الصندوق تهدف إلى تحقیق التنمیة المستدامة وتعزيز التضامن والعدالة الاجتماعية من خلال توفير الدعم المالي والتقني والمعرفي لمشروعات مستشفى شفاء الأورمان والتي تعد من أكبر المستشفيات التي تخدم آلاف المرضى سنويًا في صعيد مصر وبالأخص في المحافظات الجنوبية (سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر والوادي الجديد)، إضافة إلى إنها من المستشفيات التعليمية والعلاجية التي تضم أفضل الكفاءات من الأطباء وهيئة التمريض والإداريين، والتي تتوجه إليها خطط التطوير سعيًا لرفع كفاءة الخدمة المقدمة للمرضى.

مؤكدًا أن المستشفى تسعى جاهدة لتوفير كافة الإمكانيات للمرضى داخل الاقسام المختلفة، بجانب التميز في الخدمات الطبية المجانية للمرضى، بما يعود بالنفع علبهم والمساهمة في تقديم الخدمات الطبية، وذلك في إطار الجانب الطبي والاجتماعي للمستشفى الذي تقدمه لأهالى الصعيد والمساهمة في رفع نسب الشفاء للمرضى، حيث تستقبل يوميًا أعداد من المترددين على الأقسام المختلفة، وتقدم المستشفى الخدمات الطبية المميزة  المجانية، كأول صرح طبي مجاني لعلاج الأورام بصعيد مصر لمختلف الأعمار في المستشفى.

مشيرًا أن مستشفيات شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان نجحت في تقديم  عدد 2،500،000 خدمة طبية مجانية للحالات المرضية التي تلقت الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان في جميع أقسام المستشفى، بالإضافة إلى استقبالها عدد  700،000 من المترددين على  العيادات الخارجية، وعدد  220،000 ترددوا على قسم الأشعة، كما تم عمل 100،000 جلسة بقسم الإشعاعي، وكذلك  عمل جلسات الكيماوى بعدد 150،000، فضلا عن  إجراء  2،500،000 خدمة في المعامل المركزية.

والجدير بالذكر أنه قد أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قرار رقم 775 لسنة 2022، بشأن الترخيص لصندوق الإستثمار الخيرى لمستشفى شفاء الأورمان الأول لمزاولة نشاط صندوق استثمار خيري إعمالًا لأحكام القانون رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية وقرارات مجلس إدارة الهيئة الصادرة تنفيذًا لهما.

 

مقالات مشابهة

  • «المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع».. ندوة تثقيفية بدار الكتب بطنطا
  • البحوث الإسلامية يصدر عدد ذي الحجَّة من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن الحج
  • ندوة نقاشية توعوية في الجامعة الألمانية بالقاهرة عن سرطان عنق الرحم
  • ندوة توعوية بضريبة القيمة المضافة و"الانتقائية"
  • بحضور أكثر من 500 عالم من المملكة والعالم الإسلامي.. انطلاق ندوة الحج الكبرى بمكة المكرمة
  • «الشعب الجمهوري» يعقد ندوة «استراتيجية الدولة لتشجيع الاستثمار في مجال الكهرباء»
  • "الشعب الجمهوري" يعقد ندوة حول "استراتيجية الدولة لتشجيع الاستثمار في مجال أنشطة الكهرباء"
  • غدا.. انطلاق مؤتمر "صندوق الاستثمار الخيرى" لمستشفى شفاء الأورمان بالأقصر
  • «الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن» في ندوة علمية بجامعة أسيوط
  • كلية الطب البيطري بجامعة أسيوط تنظم ندوة الإضافات العلفية وأهميتها في الحيوانات والدواجن