جدد قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة حبس موظف وفنى 15 يوماً على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بسرقة 5.8 مليون جنيه من ماكينات الصراف الآلى بالجيزة.

 

وقررت النيابة العامة بالجيزة في وقت سابق حبس المتهمين، وطلبت النيابة العامة بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث وبيان وجود وقائع سرقة أخرى مماثلة من عدمه.

 

نجحت الداخلية فى ضبط شخصين بالجيزة، لقيامهما بالاستيلاء على أكثر من 5 ملايين جنيه من ماكينات الصراف الآلى في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة إمبابة بمديرية أمن الجيزة من مسئول بإحدى شركات نقل الأموال وبرفقته فنى ماكينات صراف آلى بذات الشركة - مقيم بمحافظة الجيزة.

 

وقرر الشاكى اكتشاف الشركة محل عمله بوجود عجز يُقدر بحوالى 5 ملايين و800 ألف جنيه بماكينات الصراف الآلى الخاصة بالبنوك التى تتولى الشركة مسئولية تغذيتها بالأموال، واتهم فنى الماكينة المرافق له لمسئوليته عن عملية تغذية تلك الماكينات.

 

عقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة من ضبط 15 جهاز حاسب آلى تحصلا عليها من المبلغ المستولى عليه.

 

تحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي أمرت بما سبق.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

القبض على عصابة تزور المحررات الرسمية والأختام فى الجيزة

نجحت أجهزة الأمن في ضبط تشكيل عصابى بالجيزة لقيامه بتزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام المنسوبة للعديد من الجهات.


أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام تشكيل عصابى مكون من (شخصين وسيدة "يحملون جنسية إحدى الدول" – مقيمون بمحافظة الجيزة) بممارسة نشاطاً إجرامياً تخصص فى تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام المنسوبة لعدد من الجهات الحكومية والأجنبية بقصد ترويجها على عملائهم.


عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبحوزتهم (نماذج أختام لإحدى الجهات الحكومية – محررات ومستندات معدة للتزوير – 2 جهاز حاسب آلى "لاب توب" بمشتملاتها – طابعة – عدد 4 هواتف محمولة – 2 وحدة ذاكرة "ميمورى" – عدد من الأدوات المستخدمة فى نشاطهم الإجرامى – كمية من المشغولات الذهبية – عدد 4 ساعات يد "من متحصلات نشاطهم الإجرامى")، كما تم ضبط (أحد الأشخاص وسيدة "يحملان جنسية إحدى الدول") لقيامهم بالاتفاق مع المذكورين على تزوير محررات رسمية لهما.


ووردت معلومات للأجهزة الأمنية بالقاهرة بقيام (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية") بإستخراج رخصة قيادة خاصة بموجب مؤهل دراسى جامعى "مزور".


عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته (عدد 2 بطاقة رقم قومى – شهادة مؤهل دراسى "مزورة" – رخصة قيادة)، وبمناقشته عن مصدر المضبوطات أقر بقيامه باستخراجها بمساعدة (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" أمكن ضبطه.. وبمواجهته إعترف أنه قام بالإتفاق مع المتهم الأول على إنهاء استخراج رخصة القيادة له من خلال آخر "هارب" مقابل مبلغ مالى.







مقالات مشابهة

  • استمرار حبس عصابة سرقة المساكن في مدينة نصر
  • «المطبخ ولع».. تفاصيل حريق شقة الفنانة سمية الألفي بالجيزة
  • انتداب المعمل الجنائى لكشف سبب اندلاع حريق بشقة الفنانة سمية الألفى بالجيزة
  • استمرار حبس سائق 15 يوما بتهمة سرقة متعلقات سيدة أثناء توصيلها القطامية
  • يحملون جنسية أجنبية.. التحقيقات تكشف تفاصيل ضبط أفراد عصابة تزوير مستندات
  • أسرة نقاش المنيرة تكشف اللحظات الأخيرة قبل انتحاره
  • ضبط عصابة تزوير المحررات الرسمية في الجيزة
  • القبض على عصابة تزوير المحررات الرسمية في الجيزة
  • القبض على عصابة تزور المحررات الرسمية والأختام فى الجيزة
  • المعمل الجنائى يحدد مصير مالك ورشة وابنه لاتهامهما بتصنيع الأسلحة بالجيزة