عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع نظيره السعودي محمد عبد الله الجدعان، على هامش مشاركتهما بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في المملكة العربية السعودية تحت شعار: «نعتز بماضينا ونرسم مستقبلنا: الأصالة والتضامن والازدهار».

وأكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا حريصون على تبادل الخبرات في مختلف مجالات السياسات المالية؛ لتعزيز فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين، وتنسيق الرؤى والمواقف المشتركة لمواكبة التطورات المالية والاقتصادية إقليميًا ودوليًا؛امتدادًا للروابط التاريخية العميقة علي المستويين الرسمي، والشعبي، على نحو يُحقق الاستثمار الأمثل لفرص تطور ونماء العلاقات الثنائية بمختلف القطاعات؛ تحقيقًا للمصالح المشتركة في إطار التجارب الوطنية والمستهدفات التنموية وفقًا لرؤى «٢٠٣٠» بالبلدين، خاصة فى ظل ما تشهده الساحة الدولية من تحديات غير مسبوقة؛ اتصالاً بالأزمات العالمية والإقليمية المتتالية، التى تزايدت حدتها مع اندلاع الحرب بأوروبا والحرب فى غزة، لافتًا إلى أن العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر والسعودية، على مختلف الأصعدة خاصة ما يتعلق بالجوانب التى تحظى بتاريخ حافل من الشراكات الثنائية التنموية.

ودعا الوزير، الأشقاء السعوديين للاستثمار فى مصر، والاستفادة من حوافز الإنتاج والتصدير، فى ظل حرص الحكومة المصرية على تحفيز القطاع الخاص وتعميق مشاركته فى الأنشطة الاقتصادية والتنموية، وزيادة مساهماته في الناتج المحلي، من خلال حزمة من التدابير والإجراءات والمبادرات الأكثر فعَّالية، واستهدافًا لنمو اقتصادي مستدام مدفوعًا بمزيد من الاستثمارات الخاصة، وفرص العمل المنتجة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور محمد معيط وزير المالية وزير المالية السعودي المملكة العربية السعودية مجموعة البنك الإسلامي للتنمية الاستثمار في مصر

إقرأ أيضاً:

الخليلي يستعرض العلاقات الثنائية مع نائب وزير الخارجية الروسي

مسقط- الرؤية

التقى معالي الشيخ عبدالملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة مع معالي ميخائيل ليونيدوفيتش بوغدانوف نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية والممثل الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ وذلك في اطار الزيارة التي يقوم بها معاليه والوفد المرافق إلى جمهورية روسيا الاتحادية، بدعوة من مجلس الاتحاد بالجمعية الفيدرالية الروسي.

وجرى خلال اللقاء التطرق الى العلاقات الثنائية بين سلطنة عمان وجمهورية روسيا الاتحادية وبحث التعاون في مختلف المجالات. كما تم خلال اللقاء مناقشة الأمور ذات الاهتمام المشترك وتعزيزها في مختلف الأطر.

حضر اللقاء سعادة حمود بن سالم آل تويه سفير سلطنة عمان المعتمد لدى روسيا الاتحادية، والمكرم الدكتور حمد بن سالم الرواحي، والمكرمة السيدة روان بنت أحمد البوسعيدية، والمكرمة الدكتورة روحية بنت راشد الخايفية، والمكرم الدكتور ظافر بن عوض الشنفري، وعدد من مسؤولي المجلس.

تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في كافة المجالات، وتوطيد العلاقات بين مجلس الدولة ومجلس الاتحاد بالجمعية الفيدرالية.

مقالات مشابهة

  • عاهل البلاد وملك الأردن يستعرضان العلاقات المتميزة والمصالح المشتركة
  • معيط: الدولة تحشد كل قدراتها للسيطرة على التضخم.. ودفع النشاط الاقتصادي
  • معيط يحدد شروط التكامل الاقتصادي العربي خلال اجتماع وزراء المالية العرب
  • "العربية للاستثمار والإنماء الزراعي" يؤكد زيادة المشروعات الزراعية في مصر
  • وزير الداخلية يبحث الاهتمامات المشتركة مع سفير إيران لدى المملكة
  • وزير التعليم يبحث تعزيز التعاون في المشروعات المشتركة مع البنك الدولي (تفاصيل)
  • "معيط" يوجه بإتاحة نصف مليار جنيه لدعم سداد أجور العاملين بالصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات
  • «العامة للاستثمار» تبحث مع الـ«وكالة الآذرية» خطط التعاون الاقتصادي في مصر
  • رئيس الوزراء: الحكومة نجحت في ضبط سوق النقد الأجنبي بالتنسيق مع البنك المركزي
  • الخليلي يستعرض العلاقات الثنائية مع نائب وزير الخارجية الروسي