كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء نيابة عن الرئيس في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض.

محلل فلسطيني: 80% من مساعدات غزة جاءت من مصر السفير محمد العرابي يكشف مفاجأة بشأن حرب غزة.. هل تتوقف؟ (فيديو) تأثير حرب غزة على قناة السويس

وأكد الحمصاني خلال مداخلته في برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، على أهمية وقف إطلاق النار وإنهاء الصراع في غزة وإعادة إعمارها، وبشأن ما يتردد عن سعي إسرائيل لاقتحام رفح الفلسطينية، شدد على أن ذلك سيؤدي إلى ضغط كبير على منطقة الحدود وسيكون له تداعيات خطيرة.

وأضاف أن مصر تستضيف 9 ملايين مهاجر من جنسيات مختلفة وقدمت خدمات بقيمة 10 مليارات دولار لهم، وأكد على أن تداعيات الحرب في غزة أثرت سلبا على مصر، مما أدى إلى انخفاض إيرادات قناة السويس وتراجع أعداد السائحين.

وفيما يتعلق بزيارة رئيس الحكومة البيلاروسي لمصر، أشار الحمصاني إلى أنها تشكل خطوة هامة لتطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات مثل الصناعات الثقيلة والتجارة والسياحة.

واختتم محمد الحمصاني مؤكدًا على أن الفترة المقبلة ستشهد تعزيز التعاون بين مصر وبيلاروسيا في مجالات متعددة، وسيتم بحث ذلك خلال الاجتماعات الثنائية غدًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحمصاني مصطفي مدبولي مجلس الوزراء رئيس الوزراء قناة السويس جنسيات مختلفة ايرادات قناة السويس وقف اطلاق النار المتحدث باسم مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. خبير: 12% من حركة التجارة العالمية تمر عبر قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف عبد الله أبو خضرة، خبير الطرق والموانئ، استفادة مصر من مواردها المائية في حركة التجارة العالمية، لافتا إلى أن موارد مصر الطبيعية والصناعية متعددة، من شأنها تساعد على تطوير حركة الملاحة.

وأضاف عبد الله أبو خضرة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد” المذاع على قناة "صدى البلد" أن 12% من حركة التجارة العالمية تمر عبر المجرى الملاحي لقناة السويس، منوها أن مصر قامت بعمل بنية تحتية مائية؛ للدخول في استثمارات التجارة العالمية من خلال فتح أسواق للشركات العالمية.

وأشار خبير الطرق الموانئ، إلى أن مصر فتحت الاستثمار في مجالات نقل التكنولوجيا والنقل البحري والإدارة والتصنيع، نافيا شائعات بيع الموانئ بسبب كم التحديات التي توجه مسيرة التنمية بالدولة المصرية.

وأنهى حديثه قائلا: مصر حققت الاكتفاء الذاتي من النقل عامة، سواء من نقل الخبرات والتصنيع وتصدير ما يمكن تصنيعه لعدد كبير من الدول.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة قناة السويس يُكرم الفائزون في مسابقة "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية
  • رئيس جامعة قناة السويس يكرم الفائزين في مسابقة أفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية
  • هيئة قناة السويس تبحث مع مجموعة موانئ أبوظبي سُبل التعاون المشترك.
  • بالفيديو.. خبير: 12% من حركة التجارة العالمية تمر عبر قناة السويس
  • الحكومة تكشف حقيقة إيقاف تخفيف أحمال الكهرباء خلال إجازة عيد الأضحى.. فيديو
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشارك في الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد NDB
  • رئيس جامعة قناة السويس يبعث برقية تهنئة للسيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • رئيس قناة السويس: طريق الرجاء الصالح غير مستدام وقناة السويس الأسرع
  • بينها الخام العراقي.. 47% من شحنات النفط العالمية تبتعد عن قناة السويس
  • أمين الفتوى: ليس من حق الوالدين إجبار الأبناء على التنازل عن حقوقهم (فيديو)