الوطن| متابعات

استقبل مطار الكفرة الدولي أولى الرحلات الجوية القادمة من مطار معيتيقة الدولي، أمس الأحد، بعد توقفٍ دام لخمسِ سنوات، وتجهيز كافة مرافقه بالإمكانيات اللازمة، في سبيل رفع أعباء السفر عن المواطنين بالجنوب الشرقي،وتمكنت الخطوط الجوية الليبية من العودة في تسيير رحلاتها من مطار معتيقة الدولي بطرابلس إلى مطار الكفرة،  بعد أن نجحت في وقت سابق في تسيير رحلاتها بين مطاري الكفرة وبنينا  الدولي في بنغازي.

وتستمر الحكومة الليبية في تنفيذ  استراتيجتها بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء أسامة حماد  في تطوير المطارات الليبية والرفع من كفاءاتها وتحديثها ومدِّها بالمعدات اللازمة لتصل إلى قدرة استيعابية أكبر، من أجل استقبال الرحلات المحلية والدولية .

الوسوم#مطار بنينا الدولي طرابلس ليبيا مطار الكفرة الدولي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مطار بنينا الدولي طرابلس ليبيا مطار الكفرة الدولي مطار الکفرة

إقرأ أيضاً:

اشتباكات بين مجموعات مسلحة غرب العاصمة الليبية  

 

 

طرابلس- تشهد مدينة الزاوية الواقعة غرب العاصمة الليبية طرابلس، اشتباكات السبت 18مايو2024، بين مجموعات مسلحة تسببت في إيقاف الدراسة وإغلاق أجزاء من الطرق المؤدية إلى المدينة.

وقال ضابط في مديرية أمن الزاوية في تصريح لفرانس برس السبت إن "المناطق الجنوبية لمدينة الزاوية تشهد منذ ليلة الأمس اشتباكات بين مجموعات مسلحة"، مشيرا إلى استمرارها منذ الصباح لكن بشكل "متقطع".

وأضاف "تسببت الاشتباكات في إغلاق بعض الطرق وإيقاف الدراسة في الزاوية حتى إشعار آخر، بسبب التبادل العشوائي للقذائف بين المسلحين".

وعن أسباب التوتر، قال الضابط إن "خلافات بين أفراد مجموعات مسلحة تطورت إلى مناوشات ولم تنجح جهود الوساطة حتى الآن في إيقاف الاشتباكات".

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لم يتسن التأكد من صحتها، تظهر مسلحين على متن سيارات دفع رباعي يطلقون النار بشكل كثيف باتجاه مجموعات مسلحة مناوئة.

كما أظهرت المقاطع أعمدة دخان متصاعدة من عدة بنايات سكنية ومقار حكومية، نتيجة تعرضها لمقذوفات عشوائية وتبادل عنيف للرصاص والقذائف في أنحاء متفرقة من المدينة.

من جانبه، أعلن الهلال الأحمر بمدينة الزاوية تمكنه من إخراج عدد من العائلات العالقة في مناطق الاشتباكات.

ودعا الهلال الأحمر في بيان الجهات الأمنية إلى التعاون في مساعدة العالقين في مناطق النزاع.

بدورها، قالت وزارة الصحة بالحكومة الليبية في طرابلس إنها تعمل على تنفيذ عمليات "الإخلاء بمناطق الاشتباكات، ونقل الحالات المصابة إلى المستشفيات"، من دون أن تقدم حصيلة للضحايا.

تقع مدينة الزاوية الساحلية على مسافة 40 كيلومترا غرب العاصمة طرابلس، ويقطنها أكثر من 300 ألف نسمة، ويربطها طريق سريع مع طرابلس ومعبر راس جدير الحدودي مع تونس.

وينشط في الزاوية عدد من المجموعات المسلحة النافذة المناوئة للمشير خليفة حفتر الرجل القوي في شرق وجنوب البلاد، وساهم مسلحون من المدينة في إفشال محاولة قوات حفتر السيطرة على طرابلس عام 2019.

منذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011، تشهد ليبيا نزاعات وانقسامات وتدير شؤونها حكومتان متنافستان: الأولى في طرابلس (غرب) برئاسة عبد الحميد الدبيبة وتعترف بها الأمم المتحدة، والثانية في الشرق وتحظى بدعم البرلمان والمشير حفتر.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • توقف الاشتباكات غرب العاصمة الليبية بعد وساطة قبلية  
  • اشتباكات بين مجموعات مسلحة غرب العاصمة الليبية  
  • قريبا عودة الرحلات الجوية من مطار سبها إلى القاهرة والإسكندرية
  • مطار العريش الدولي يستقبل طائرة مساعدات إماراتية لصالح الفلسطينيين بقطاع غزة
  • تعطل حركة الطيران في مطار ميونخ الألماني بسبب تظاهرة لنشطاء بيئيين
  • في زيارة أولى له منذ 5 سنوات.. اليابان محطة “ولي العهد” القادمة
  • تفريج أولى قوافل الحج من مطار بغداد الدولي
  • انطلاق أولى قوافل الحجاج من مطار بغداد الدولي
  • مطار العريش الدولي يستقبل طائرتي مساعدات من باكستان وروسيا لصالح قطاع غزة
  • مطار العريش يستقبل طائرتي مساعدات من باكستان وروسيا لصالح غزة