قال الإعلامي أسامة كمال إن زيارة أمير الكويت مشعل الأحمد الجابر الصباح غدًا للقاهرة، ستكون الأولى له للعاصمة المصرية منذ توليه الحكم، مشيرًا إلى أن هذه الزيارة ستعزز العلاقات بين مصر والكويت وتعطي دفعة جديدة لتوثيق التواصل والتشاور حول المستجدات الإقليمية والدولية.

عمر خيرت يقابل جمهور الكويت بهذا الموعد ولي العهد السعودي وأمير الكويت يستعرضان العلاقات الثنائية علاقات مصر والكويت

وأوضح "كمال" خلال تقديمه برنامج "مساء دي ام سي" على شاشة "دي ام سي"، أن العلاقات بين مصر والكويت تتميز بالثبات وعدم تأثرها بالظروف السائدة، وأن وجود عدد كبير من المصريين في الكويت يعكس عمق العلاقات بين البلدين واندماج المصريين في المجتمع الكويتي.

وأشار إلى أن ترحيب مصر بأمير الكويت سيكون كبيرًا، مؤكدًا أن مشاعر المصريين تجاه الشعب الكويتي تعكس العلاقات الوثيقة والتضامن القوي بين البلدين، خاصة خلال فترة الغزو العراقي للكويت حيث وقفت مصر إلى جانب الكويت بقوة.

وأضاف أن ثورة 30 يونيو في مصر كان لها دور كبير في تحقيق الاستقرار والتقدم، مشيرًا إلى أن مصر تتمتع بقوة ردع وتحقق تطورًا اقتصاديًا رغم التحديات التي تواجهها، مشيدًا بدور الكويت في دعم مصر خلال هذه الفترة الحرجة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكويت مصر الجابر الصباح ولي العهد السعودي أسامة كمال الإعلامي أسامة كمال مصر والكويت

إقرأ أيضاً:

«الخارجية» تحذر المتجهين لأداء مناسك الحج بتأشيرة زيارة: معرضون للحبس والغرامة

أفادت وزارة الخارجية، بأنه تلاحظ أن أعدادا كبيرة من المواطنين المصريين الذين توجهوا إلى المملكة العربية السعودية بتأشيرات زيارة، قاموا بالذهاب لأداء فريضة الحج دون تصريح، موضحة أن هذا يخالف القواعد التنظيمية للحج، ويعرضهم للعقوبات المقررة والتي تشمل الحبس والغرامة وكذلك الترحيل خارج المملكة.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الخارجية لمتابعة الإجراءات الخاصة بأداء المواطنين المصريين لمناسك فريضة الحج، بالتعاون مع سلطات السعودية، لمنع وقوع أي مخالفات أو عقوبات تجاه المصريين في المملكة.

تطبيق عقوبات كبيرة على المخالفين

وأشارت وزارة الخارجية في بيان، إلى أن وزارة الداخلية السعودية أعلنت عن تطبيق عقوبة مخالفة أنظمة وتعليمات الحج لعام 1445 هجرية، بحيث تطبق غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال سعودي بحق كل من يُضبط من المواطنين والمقيمين والزائرين وهو يرتدي ملابس الإحرام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة دون حصوله على تصريح للحج، مع تضاعف الغرامة المالية البالغة 10 آلاف ريال حال التكرار، وترحيل الوافدين المخالفين لتلك القواعد إلى بلادهم، إضافة إلى المنع من دخول المملكة وفقاً للمدد المحددة في هذا الشأن.

سجن وغرامة للمخالفين

وقررت السلطات السعودية معاقبة كل من ينقل حجاج مخالفين بدون تصريح حج بالسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر وغرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال سعودي، والترحيل إلى خارج المملكة، وكذا المطالبة بمصادرة وسيلة النقل قضائياً.

وشددت وزارة الخارجية على المواطنين المصريين الزائرين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية بالالتزام التام بقواعد الحج المطبقة من قبل السلطات السعودية، تجنباً للوقوع تحت طائلة المسئولية القانونية، والتعرض للعقوبات المقررة في هذا الشأن. 

مقالات مشابهة

  • «الخارجية» تحذر المتجهين لأداء مناسك الحج بتأشيرة زيارة: معرضون للحبس والغرامة
  • في اتصال هاتفي.. رئيس الوزراء يهنئ ولي عهد الكويت بأداء اليمين الدستورية
  • أمين عام الناتو يعلق على "نشر قوات الحلف في أوكرانيا"
  • اتفاقيات واستشراف للتعاون حصيلة زيارة وفد الشارقة إلى الصين
  • ليست المرة الأولى.. زيارة الشيف بوراك إلى مصر (فيديو)
  • السفير الصيني بالقاهرة يشيد بالنجاح الكبير الذي حققته زيارة الرئيس السيسي لبكين
  • السفير الصيني: رغم التغيرات الإقليمية والدولية إلا أن العلاقات الصينية المصرية دائمة ومستمرة
  • توقيع تفاهمات وتعاون في مجالات التجارة والتعليم والسياحة والثقافة خلال زيارة وفد الشارقة مقاطعة شاندونغ الصينية
  • أبطال كمال الأجسام بالدقهلية يحرزون المراكز الأولى فى بطولتى كأس مصر المفتوحة
  • توقف في خدمات بعض المستشفيات في لندن بسبب هجوم إلكتروني