كتبت- داليا الظنيني:
قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن كل الأنظار تتجه للساعات القادمة التي تحمل مصير الحرب في غزة، حيث تنتظر الأطراف الرد من حركة حماس على الورقة المصرية والرد الإسرائيلي عليها ايضًا فيما يتعلق بالهدنة، وتأجيل عملية إجتياح رفح.

وأضافت "الحديدي"، خلال برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة ON: "السلطات المصرية تسعى بكل جهدها للوصول لهدنة إلتقاط أنفاس"، موضحة أن مصر تحاول أن تنقذ مليون نصف مليون فلسطيني، إذا ماقرر الجيش الاسرائيلي عملية برية في رفح.

أكملت مقدمة "كلمة أخيرة": "في القاهرة يوجد وفد من حماس بقيادة خليل الحيه، ومن المتوقع وصول وفد إسرائيلي غدًا في حال جائت التطورات ايجابية".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان لميس الحديدي هدنة غزة طوفان الأقصى الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

واشنطن: لم نشهد عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في رفح

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، الخميس، إن الولايات المتحدة لم تشهد بعد قيام إسرائيل بشن عملية عسكرية كبيرة في مدينة رفح بقطاع غزة.

وأضاف ميلر في إفادة للصحفيين، أن العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ليست "بحجم أو نطاق" العمليات التي نُفذت في أماكن أخرى في غزة.
ووصف المسؤول الأميركي عملية الجيش الإسرائيلي في رفح بأنها "أكثر محدودية".

وميدانيا وسع الجيش الإسرائيلي، الخميس، من توغله البري في المناطق الغربية لمدينة رفح مستهدفا بالقصف الجوي والمدفعي المكثف منطقتي تل السلطان ودوار العلم القريبة من ساحل بحر رفح.

وقد تسبب هذا التوغل الجديد في المناطق الغربية للمدينة بسقوط عشرات الضحايا والمصابين وسط تعذر وصول طواقم الإسعاف لنجدتهم في ظل اشتداد المعارك والاشتباكات.

مفاوضات وقف إطلاق النار

وكان ميلر قد أكد في تصريح سابق الأحد، أن واشنطن تعتقد أن أي عملية عسكرية كبيرة في رفح ستضعف موقف إسرائيل في محادثات الرهائن مع حماس.

وذكر ميلر أن واشنطن ما زالت تتواصل مع إسرائيل بشأن تعديلات في مقترح وقف إطلاق النار المقدم من حركة حماس.

وأوضح أن العمل جار لوضع اللمسات النهائية على نص اتفاق، لكن ذلك العمل "بالغ الصعوبة".

من جانب آخر، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الخميس، إنه لم يفقد الأمل في التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة لكنه دعا حركة حماس إلى تكثيف الجهود من أجل ذلك.
وعندما سئل بايدن عما إذا كان واثقا من التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين حماس في إسرائيل قريبا، أجاب قائلا "لا"،مضيفا "لم أفقد الأمل، لكن الأمر سيكون صعبا".
وتتوسط الولايات المتحدة ومصر وقطر منذ أشهر من أجل التوصل لوقف إطلاق النار في الصراع المستمر منذ أكتوبر.

 

مقالات مشابهة

  • سوليفان: نتوقع جولات من المفاوضات بشأن مقترح بايدن لهدنة غزة
  • حاجة مصرية تنهار بالبكاء أثناء دعائها للمملكة .. فيديو
  • تدريبات بحرية روسية مصرية مشتركة في البحر الأبيض المتوسط
  • مستشفيات غزة تكتظ بالجرحى.. وتراجع الآمال في التوصل لهدنة
  • مستشفيات غزة تكتظ بالجرحى.. وتراجع الآمال في الوصل لهدنة
  • عين حزب الله على القبة الحديديّة... بضربة أوليّة هكذا يُمكنه تعطيلها
  • واشنطن: لم نشهد عملية عسكرية إسرائيلية كبيرة في رفح
  • عملية تهريب حشيشة داخل مطار بيروت.. وبطلتها امرأة مصرية
  • حماس: أبدينا الإيجابية المطلوبة للوصول إلى اتفاق شاملٍ ومُرضٍ
  • إدراج 46 جامعة مصرية في تصنيف التايمز لأهداف التنمية المستدامة