أكد اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية أن الدولة المصرية تعيش حالياً حالة حراك سياسي غير مسبوقة وحوار وطني جاذب للجميع ومناخ وبيئة جاذبة تسع كل التيارات الحزبية والسياسية لما يؤكد أن المشهد العام بات يتسع للجميع دون إقصاء أو تهميش لأحد بما يعطي مساحة عادلة للتواجد والمنافسة والعمل طالما أنه يصب في صالح الدولة ويخدم اهدافها وتوجهاتها السياسية .

جاء ذلك في اجتماع عام عقده رئيس الحزب بحضور كافة اعضاء وقيادات الامانة العامة وجميع أمناء الحزب بجميع المحافظات وامناء اللجان النوعية وذلك يمقر الامانة العامة للحزب في مصر الجديدة .

وأعلن الحزب خلال الاجتماع خطة عمله وتحركاته خلال المرحلة المقبلة استعداداً لانتخابات المجالس الشعبية المحلية ووضع العديد من الشروط والمعايير للتعامل والتعاطي مع ملف المحليات.

ووجه اللواء رؤوف السيد علي جميع القيادات والكوادر بضرورة تكثيف التواجد الجماهير والتعاطي مع المواطنين وتنقية تشكيلات الامانات وإعادة هيكلتها والدفع بالكوادر الشبابية ومنح فرصة اكبر للمرأة وعقد الدورات التدريبية والتأهيلية وتعريف الكوادر بمعايير الممارسة الحزبية وقواعد العمل في المجالس المحلية انتظاراً لصدور قانون المحليات المتوقع صدورة من مجلس النواب خلال المرحلة المقبلة .

وأضاف رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية  خلال الاجتماع  انه لا مجال للتقصير والتهاون وان الحفاظ علي وحدة الحزب وتماسكه تأتي علي رأس أولويات العمل والحرص علي دعم جهود الدولة ومؤسساتها الرامية نحو الدفع بعجلة التنمية وتوحيد الجبهة الداخلية والتصدي للشائعات والأكاذيب وتثقيف الناس وتوعيتهم بحجم الجهد الذي تبذله الدولة وقيادتها السياسية ومؤسساتها من اجل رفعة البلاد وتحسين احوال الناس المعيشية .

وأشار اللواء رؤوف إلى ان الجهد الذي يبذله قيادات الحزب في الامانة العامة والمحافظات هو محل تقدير واحترام من الجميع ورسم صورة ايجابية للحزب في الشارع السياسي والحزبي ورفع من قدره ومكانته بين الاحزاب الامر الذي يتطلب منا مزيد من العمل بنفس الروح وبنفس العزيمة والإصرار  حتي نحقق مكاسب سياسية في اي استحقاق انتخابي قادم مشيرا الي انه من المتوقع ان يكون النصف الثاني من العام الجاري عام 2024 صدور قانون المحليات ويعقبها مباشرة انتخابات المجالس المحلية وربما ايضا يكون عام 2025 هو عام انتخابات المجالس النيابية " النواب والشيوخ " الامر الذي يفرض علينا المضي قدما وبوتيرة متسارعة في العمل وتنظيم الصفوف والهياكل الحزبية وحسن اختيار القيادات .

كما تم تكليف جميع امناء المحافظات بضرورة تجهيز الخريطة الانتخابية لكل محافظة علي حدة وعدد القري والمراكز والوحدات المحلية القروية علي ان تكون جاهزة قبل منتصف شهر مايو 2024 .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

«فرص العمل» و«المسار الوظيفي» يتصدران فعاليات «الخدمة الوطنية للتوظيف»

دبي: «الخليج»

تصدرت فرص العمل وبرامج تطوير المسار الوظيفي، فعاليات الجهات المشاركة في فعاليات اليوم الثاني من «معرض الخدمة الوطنية للتوظيف»، في دورته السابعة المنعقدة حالياً في «مركز دبي للمعارض» (DEC) في مدينة «إكسبو دبي»، وتختتم أعمالها الأربعاء، بمشاركة حضور مميز لمجندي الخدمة.

وتحدث عدد من مسؤولي تلك الجهات إلى وكالة أنباء الإمارات «وام»، عن البرامج والفرص المتاحة خلال المعرض، وأهمية الحدث في تعزيز التواصل بين المؤسسات التعليمية وسوق العمل، وتعزيز فرص العمل للمجندين والخريجين الجدد.

وأشار الدكتور ياسر الواحدي، مدير أكاديمية أبوظبي البحرية، إلى أن الأكاديمية تشارك للمرة الثانية في المعرض بهدف استعراض برامجها وفرص التوظيف والابتعاث الحالية. لافتاً إلى أن عدد المسجلين فيها العام الماضي تجاوز 400 طالب. مؤكداً أن المعرض فرصة مهمة لمجندي الخدمة الوطنية للتعرف إلى الفرص التعليمية والوظيفية المتاحة بعد انتهاء خدمتهم.

وقال إبراهيم الزعابي، نائب رئيس أول ل«أكاديمية أدنوك الفنية»، إن الأكاديمية تقدم في منصتها برامج تأهيل وظيفي، وشهادة دبلوم في أربعة تخصصات مختلفة، مثل الصيانة الميكانيكية، والصيانة الكهربائية، وصيانة الأجهزة الدقيقة والتحكم، وعمليات معالجة النفط والغاز. داعياً الشباب لاغتنام الفرص المتاحة في الأكاديمية لبناء مستقبل واعد في المجالات الفنية والصناعية.

وأوضح طارق المدني، عضو مجلس إدارة في «إندكس القابضة»، إن المعرض يعزز التواصل بين المؤسسات التعليمية وفرص العمل للمجندين والخريجين الجدد. لافتاً إلى أن المعرض سجل زيادة 30% في مساحته مقارنة بالسنوات السابقة.

وقال: يشارك في المعرض نحو 70 جهة، من بينها شركات خاصة ومؤسسات حكومية وجامعات، كلها تسعى لعرض فرص عمل متنوعة ودعم جهود التوطين. كما يضم 33 ورشة يقدمها 40 متحدثاً، تشمل التوجيه المعنوي وكيفية الحصول على وظيفة، وتعزيز «البروفايل» الوظيفي للمشاركين، سواء عبر الإنترنت أو بكتابة سيرة ذاتية مؤثرة تبرز مهاراتهم في سوق العمل.

وأعرب محمد عبدالله، رئيس «معهد دبي للتصميم والابتكار»، عن تطلعه للقاء المزيد من الطلاب المهتمين بالانضمام إلى المعهد، خلال هذه الفعالية والإسهام في إعداد الجيل الجديد من المواهب القادرة على دفع عجلة الإبداع والابتكار وتحقيق التنمية الاقتصادية في المستقبل.

وتسعى محاضرات المعرض وورشه، إلى مساعدة الخريجين والمجندين للتعرف إلى أفضل الوظائف المناسبة لاهتماماتهم والخطوات التي يجب اتباعها لتطوير خبراتهم.

وشملت موضوعات يوم الثلاثاء، ورشة عن «استراتيجية مجموعة الإمارات للتوطين»، تطرقت فيها منال الصوري، نائبة رئيس أول للتوظيف في شركة الإمارات إلى السياسات والاستراتيجيات التي يمكن تبنيها لتعزيز التوطين في الشركات والمؤسسات، ما يسهم في دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز الموارد البشرية المحلية.

أما ورشة «التوازن بين الحياة الشخصية والعمل والصحة العقلية» فتحدثت فيها عائشة إبراهيم، أخصائية مرشدة مهنية في «نافس»، عن التوازن بين الحياة الشخصية داخل العمل والصحة العقلية ومهارات المستقبل واتجاهات التوظيف.

وقدمت وكالة الإمارات للفضاء، نبذة تاريخية عن أهمية هذا القطاع في صناعة غد أفضل للبشرية، خلال ورشة «قطاع الفضاء في الإمارات»، قدّمها حامد الهاشمي، مهندس أول في تطوير مشاريع الفضاء. فيما تطرقت مريم البحراني، مديرة الموارد البشرية في البنك الوطني العُماني إلى «تأثير المهارات الشخصية في حياتك المهنية».

مقالات مشابهة

  • «الحركة الوطنية»: كلمة الرئيس السيسي أمام القمة العربية كشفت مراوغات إسرائيل
  • التمويل المشروط سياسيا شبح يطارد مؤسسات المجتمع المدني بالقدس
  • ديمقراطية الاشقياء والبلطجية
  • قرار جمهوري بإسناد الإشراف على أمانة المجالس التخصصية إلى نائب رئيس مجلس الدولة
  • في قرار غير مسبوق.. ايران تجعل السبت عطلة رسمية
  • حزب الشعب الجمهوري يكرم 60 عاملا بحضور محافظ سوهاج
  • سرقة مقر "الحركة الشعبية" في تطوان.. 47 كرسيا و3 مكاتب وثلاجة وطابعات وحاسوب، والفاعل المزعوم عضو بالحزب!  
  • «فرص العمل» و«المسار الوظيفي» يتصدران فعاليات «الخدمة الوطنية للتوظيف»
  • «التنمية المحلية»: المحافظات تلقت 50 ألف طلب تصالح خلال أسبوع
  • النقابات التعليمية تطالب بطي ملف الأساتذة الموقوفين وسحب العقوبات