أشاد المنتج محمد العدل رئيس شرف مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، بالجهود التي حققها المهرجان خلال دورته العاشرة، وأثنى على دعم الرعاة وتنمية الثقافة السينمائية.

وقال العدل في كلمته: «يجب هنا توجيه التحية للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على إنشاء قناة الوثائقية التي تلعب دورا مهما في عرض مواد مغايرة ومهمة، وأدعوهم لتوفير ساعة أسبوعيا لعرض أفلام قصيرة».

 

صبري فواز يقدم حفل ختام الدورة العاشرة

وقدم الفنان صبري فواز حفل ختام الدورة العاشرة من مهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير بمسرح سيد درويش، بحضور عدد من نجوم الفن من مصر والعالم، وتسلم الفائزون جوائز المهرجان الذي رفعت جميع عروضه لافتة كامل العدد بسينما مترو.

وقدم المهرجان خلال دورته العاشرة 3 ندوات مهمة لاقت إقبالا كثيفا للفنان سيد رجب، مهندس الديكور أحمد فايز، والمنتج محمد حفظي.  

صنع تأثير ملموس بالمحيط الجغرافي

ونجح مهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير في صنع تأثير ملموس بالمحيط الجغرافي، ولا سيما بين مخرجين ومنتجين وموزعين ومحترفي الصناعة السينمائية المهتمين بالفيلم القصير.

يذكر أن إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير تتكون من محمد محمود رئيسًا، موني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الاجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ريد ستار، الدكتور يوسف العميري وخليجيون في ب مصر، مؤسسة دروسوس، مؤسسة آكت، أفلام مصر العالمية، محافظة الإسكندرية، ونقابة المهن السينمائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير مهرجان الإسكندرية محمد العدل قناة الوثائقية مهرجان الإسکندریة للفیلم القصیر

إقرأ أيضاً:

تفاصيل عرض "انتحار معلن" بمهرجان آرانيا الدولي للمسرح

يقام العرض المسرحي المصري "انتحار معلن" للمخرج مازن الغرباوي، ضمن فعاليات مهرجان آرانيا الدولي للمسرح، في بكين، بدولة الصين، ويرفع المهرجان شعار "العادي والاستثنائي".

أبطال مسرحية انتحار معلن

"انتحار معلن" تأليف د. سامي الجمعان، وإخراج الفنان مازن الغرباوي، وإنتاج رابطة الإنتاج المسرحي العربي المشترك ATPA، و يقدم العرض للجمهور الصيني للمرة الأولى، ضمن فئة العروض المميزة.

تفاصيل مهرجان آرانيا الدولي للمسرح 

وينطلق مهرجان آرانيا الدولي للمسرح، في الصين، خلال الفترة من 20 وحتى 30 يونيو المقبل، بمشاركة 29 عرضا مسرحيا، من 17 دولة.

ويشار إلى ان لأول مرة سيتم دعوة 9 مديرين فنيين من مهرجانات مسرحية لثماني دول، هي، فرنسا، النمسا، اليابان، استراليا، اليونان، مصر، بولندا، كولومبيا، وذلك لتقديم أعمالهم المسرحية إلى الصين.

ومن المقرر أن يفتتح مهرجان آرانيا الدولي للمسرح، دورته بعرض للمخرجة كونستانزا ماكراس، وإلى جانب ذلك، سيتم عرض عدد من الأعمال المسرحية الصينية، ومنها عرض للمخرج جون فنغ من الرواية الشعبية "أزهار" للكاتب جين يوتشنغ، وسيقوم المخرج تشين مينغهاو بتقديم عرض عن جاليليو.

ويستضيف المهرجان رؤساء مهرجانات مسرحية دولية، يقدمون عروضا مسرحية، أبرزها : "رئيس مهرجان أفينيون في فرنسا، ومهرجان ملبورن فرينج في أستراليا، ومهرجان المسرح العالمي في شيزوكا في اليابان، ومهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح للشبابي في مصر، متمثلا في الفنان والمخرج مازن الغرباوي، مؤسس ورئيس المهرجان، والدكتورة انجي البستاوي، مدير عام المهرجان".

مقالات مشابهة

  • جزيرة الجحب تشهد فعاليات مهرجان عدن الأول للغوص الحر
  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ومجلة فانيتي فير يحتفيان بالمرأة عبر مبادرة "المرأة في السينما"
  • تفاصيل عرض "انتحار معلن" بمهرجان آرانيا الدولي للمسرح
  • مسلسل روسي أرجنتيني مشترك يعرض في مهرجان المسلسلات السينمائية بروسيا
  • تفاصيل إصابة المخرج محمد العدل بجلطة في القلب
  • بقدم واحدة.. «عبادة» يتحدى السرطان ويوثق جمال الإسكندرية (صور)
  • مواقف خجولة من نجوم مهرجان كان بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة
  • حفل ختام مهرجان المسرح وإعلان الجوائز بجامعة قناة السويس
  • فوز كليات "التجارة والعلوم والتمريض" بالمراكز الأولى بجائزة أفضل عرض مسرحي بجامعة قناة السويس
  • الجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي.. ما حكايتها؟