أبريل 30, 2024آخر تحديث: أبريل 30, 2024

المستقلة/- قالت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، إنها فتحت تحقيقًا في انتهاكات مشتبه بها لقواعد المحتوى عبر الإنترنت في الاتحاد الأوروبي، حيث فشلت شركة ميتا في معالجة المعلومات المضللة و الإعلانات الخادعة في الفترة التي سبقت انتخابات البرلمان الأوروبي على فيسبوك و أنستغران.

و جاءت هذه الخطوة من قبل منظمي التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي وسط مخاوف بشأن قيام روسيا و الصين و إيران بأستخدام للمعلومات المضللة للتأثير على الأنتخابات، و لكن أيضًا داخل الاتحاد الأوروبي، حيث تسعى بعض الأحزاب و المنظمات السياسية إلى جذب الناخبين بالأكاذيب في التصويت المقرر إجراؤه في الفترة من 6 إلى 9 يونيو لاختيار البرلمان التالي الذي سيستمر ل5 سنين.

يتطلب قانون الخدمات الرقمية، الذي بدأ العمل به في العام الماضي، من شركات التكنولوجيا الكبرى بذل المزيد من الجهود لمواجهة المحتوى غير القانوني و الضار على منصاتها أو المخاطرة بفرض غرامات تصل إلى 6% من مبيعاتها السنوية العالمية.

و قال أشخاص مطلعون على الأمر إن تحقيق الاتحاد الأوروبي سيركز بشكل خاص على شبكة عمليات التأثير و مقرها روسيا و التي يطلق عليها اسم Doppelganger و التي تستنسخ وسائل الإعلام الأصلية و التي كشفت عنها ميتا في عام 2022. تقول ميتا إنها حظرت عشرات الآلاف من الروابط المرتبطة بها.

و قالت مارجريت فيستاجر، رئيسة الشؤون الرقمية في الاتحاد الأوروبي، في بيان: “نشتبه في أن مراقبة ميتا غير كافٍ، و أنه يفتقر إلى شفافية الإعلانات و إجراءات الإشراف على المحتوى”.

و قالت: “لذا فقد فتحنا اليوم إجراءات ضد شركة ميتا لتقييم امتثالها لقانون الخدمات الرقمية”.

و دافعت شركة ميتا، التي لديها أكثر من 250 مليون مستخدم نشط شهريًا في الاتحاد الأوروبي، عن عملية تخفيف المخاطر.

و قال متحدث باسم الشركة: “لدينا عملية راسخة لتحديد و تخفيف المخاطر على منصاتنا. و نحن نتطلع إلى مواصلة تعاوننا مع المفوضية الأوروبية و تزويدهم بمزيد من التفاصيل حول هذا العمل”.

و قالت المفوضية إنها تشتبه في أن ميتا لا تمتثل لالتزامات DSA المتعلقة بمعالجة نشر الإعلانات الخادعة و حملات التضليل في الاتحاد الأوروبي.

كما سلط الضوء على عدم توفر خطاب مدني فعال من طرف ثالث و أداة لمراقبة الانتخابات قبل انتخابات البرلمان الأوروبي.

أشارت اللجنة أيضًا إلى مخاوف بشأن تخلص ميتا من تتبع المعلومات المضللة دون بديل مناسب.

لدى ميتا خمسة أيام عمل لإبلاغ الاتحاد الأوروبي بالإجراءات العلاجية المتخذة لمعالجة المخاوف.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

المؤشر القياسي الياباني يفتح مرتفعا 0.02%

المناطق_واس

صعد المؤشر القياسي الياباني عند الفتح اليوم الاثنين.

وارتفع المؤشر 0.02 بالمئة إلى 38689.78 نقطة، وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.18 بالمئة إلى 2759.87 نقطة.

أخبار قد تهمك قوات الدفاع المدني تواصل الأعمال الميدانية في مشعر مزدلفة لاستقبال ضيوف الرحمن 10 يونيو 2024 - 2:26 صباحًا وزارة الداخلية تقيم المعرض المتنقل (لا حج بلا تصريح) بمحافظة جدة 10 يونيو 2024 - 2:10 صباحًا نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 يونيو 2024 - 3:56 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 يونيو 2024 - 2:06 صباحًاالدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بمستشفى جبل الرحمة أبرز المواد10 يونيو 2024 - 2:03 صباحًا“حساب المواطن” يودع دعم يونيو شاملاً الإضافي أبرز المواد10 يونيو 2024 - 1:57 صباحًاشفاعة أمير الحدود الشمالية تثمر تنازل أولياء دم الجميلي أبرز المواد10 يونيو 2024 - 1:34 صباحًاالدفاع المدني يؤكد أهمية اتباع إجراءات السلامة في المسجد الحرام أبرز المواد10 يونيو 2024 - 1:05 صباحًابدء أعمال المنتدى الدولي “الإعلام والحق الفلسطيني: خطوات عملية في البناء على مبادرات الاعتراف بفلسطين”10 يونيو 2024 - 2:06 صباحًاالدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بمستشفى جبل الرحمة10 يونيو 2024 - 2:03 صباحًا“حساب المواطن” يودع دعم يونيو شاملاً الإضافي10 يونيو 2024 - 1:57 صباحًاشفاعة أمير الحدود الشمالية تثمر تنازل أولياء دم الجميلي10 يونيو 2024 - 1:34 صباحًاالدفاع المدني يؤكد أهمية اتباع إجراءات السلامة في المسجد الحرام10 يونيو 2024 - 1:05 صباحًابدء أعمال المنتدى الدولي “الإعلام والحق الفلسطيني: خطوات عملية في البناء على مبادرات الاعتراف بفلسطين” قوات الدفاع المدني تواصل الأعمال الميدانية في مشعر مزدلفة لاستقبال ضيوف الرحمن قوات الدفاع المدني تواصل الأعمال الميدانية في مشعر مزدلفة لاستقبال ضيوف الرحمن تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": الاتحاد الأوروبي يريد الحفاظ على ترانزيت الغاز الروسي عبر أوكرانيا
  • “ميتا “ تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات
  • بروكسل تفتح تحقيقا لمكافحة النفوذ الإماراتي في الاتحاد الأوروبي
  • بروكسل تفتح تحقيق لمكافحة النفوذ الإماراتي في الاتحاد الأوروبي
  • تحقيق أوروبي يستهدف شركة اتصالات إماراتية
  • أوروبا تنحرف يمينًا ولكن الوسط يقاوم: ما الذي تعنيه نتائج انتخابات الاتحاد الأوروبي وماذا بعد؟
  • “ميتا” تزوّد “ماسنجر” بميزة المجتمعات
  • المؤشر القياسي الياباني يفتح مرتفعا 0.02%
  • إعلانات الشركات على واتساب بـ«الذكاء»
  • ميتا تبتكر ميزة "المجتمعات" الجديدة على ماسنجر