تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية الإعلام تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف  ورشة عمل بعنوان "ابتكر قصتك الصحفية من الأرشيف"، وذلك تحت إشراف الدكتور عبد العزيز السيد عميد الكلية، والدكتورة مني هاشم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، حيث حاضر فيها الكاتب الصحفي بشرى عبد المؤمن، جاء ذلك بحضور الدكتورة نسرين حسام الدين وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، والعاملين بالكلية.

وتناولت ورشة العمل مفهوم الأرشيف، ومصادره التقليدية و غير التقليدية، وكيفية الحصول عليه، بالإضافة إلى كيفية استخدامه، والفرق بين التاريخ والتراث. وكتطبيق عملي علي ما تناولته الورشة، تم عرض نماذج من أبرز القصاصات الصحفية والكتب والأفلام والصور، التي تم الاعتماد فيها على الأرشيف لكل مجال منهم، و أهمية الرجوع إليه كمصدر ملهم وموثق للأحداث والقصص.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة بني سويف ورشة عمل عميد الكلية

إقرأ أيضاً:

"عقيدة".. مشروع تخرج لطلاب إعلام جنوب الوادي لتخليد ذكرى شهداء الجيش والشرطة بقنا

أطلق عدد من طلاب الفرقة الرابعة، بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال، بجامعة جنوب الوادي بقنا، مشروع التخرج الخاص بهم، بعنوان "عقيدة"، ضمن مشروعات قسم الأعلام الإلكتروني، والذي يرصد السير الذاتية لشهداء الجيش والشرطة.
تقول ندا خالد، أحدى المشاركات في المشروع، إن مشروع التخرج، عبارة عن موقع الكترونى إخباري عن شهداء القوات المسلحة، تم تصميمه من الألف إلى الياء، وحرصنا أن يكون فيه جميع أنواع الفنون الصحفية، سواء كتابة أو صور أو فيديوهات وأفلام قصيرة وانفوجراف وتصميمات وبودكاست، بالإضافة إلى جزء تخصصنا من خلال اللغات التي تعلمناها في قسم إعلام الكتروني (html،css،JavaScript،ومكتبة بوتستراب).
وتابعت ندا، أن القسم هدفه تخريج إعلامي متكامل حتى أنه على دراية بتصميم المواقع الصحفية، حيث تم اختيار الفكرة بعد التشاور مع جميع المشاركين، واختيار الألوان للموقع وآلية تصميمه، ومن ثم قمنا بتنفيذ اللوجو وتصميم الموقع.
أما عن تبويب الموقع، فهو عبارة عن 4 تبويبات، وهي حكاية شهيد، وبين الماضي والحاضر، ومصر لا تنسى، والأرشيف، وكل تبويب له حكاية، إضافة إلى أن المعلومات تم تجميعها عن ٣١ شهيد على مستوى الجمهورية، فكان كل تركيزنا منصب على تصميم الموقع وليس المادة الصحفية، لان هذا تخصص قسم الصحافة، ولكن من أبرز الشهداء الذين تضمنهما الموقع هما العقيد باسم فكري والعقيد أحمد عبدالفتاح جمعة.

 

وتابعت، أنه في المجمل يعتبر "عقيدة"، مشروع تخرج الفرقة الرابعة بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال قسم الإعلام الإلكتروني، ليحكي الشهادة كما هي، ويوثق تاريخًا وحاضرًا من بطولات الشهداء، ويستعرض حياتهم وآثارهم ويخلد ذكراهم، تاركًا مساحة لكم ولوجدانكم لنكون معًا  في نشر ثقافة الشهادة، من خلال سرد قصص أولئك الأبطال الذين ضحوا بحياتهم فداءً للوطن، ولتسطير وتدوين أخبار الشهداء والمصابين ونقلها، وإحياء ذكراهم وتناول حياتهم وبطولاتهم كما تستحق.

مقالات مشابهة

  • أحمد البيلى قائمًا بعمل وكيل مديرية الصحة بالدقهلية لشئون الطب العلاجي
  • أكاديمية الإعلام الجديد تنظم ورشة تدريبية لتمكين موظفي وشركاء وداعمي “تحقيق أمنية” من التعامل باحترافية مع إعلام المستقبل
  • انتظام أعمال الامتحانات بكلية أصول الدين بطنطا والشريعة والقانون بتفهنا الأشراف
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح المعرض الفني لقسم الترميم بكلية الآثار
  • رئيس جامعة بنها يتفقد القافلة الطبية المتكاملة بمركز شباب قلما
  • جامعة أسيوط تنظم فعاليات حكايات على أربع عجلات وتفتتح «مكتبة متنقلة للأطفال» بحضانة كلية التربية للطفولة المبكرة
  • مناقشة أول رسالة ماجستير بكلية علوم الأرض بجامعة بني سويف
  • رئيس جامعة بنها يتفقد فعاليات القوافل الطبية المتكاملة بقرية قلما في قليوب
  • "عقيدة".. مشروع تخرج لطلاب إعلام جنوب الوادي لتخليد ذكرى شهداء الجيش والشرطة بقنا
  • رئيس جامعة بني سويف: مناقشة أول رسالة ماجستير بكلية علوم الأرض