تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة لاستقبال عيد القيامة المجيد، وشم النسيم وذلك من خلال التنسيق مع الأجهزة الأمنية بشأن تأمين الكنائس وعمل الصيانة اللازمة لأعمدة الإنارة وتكثيف أعمال النظافة في محيط المساجد والكنائس وفتح الحدائق للمواطنين.

وكلف المحافظ، مديرية التموين بعمل خطة تستهدف رفع درجة الاستعداد للعاملين بأجهزة الرقابة التموينية والتجارية بالمحافظة، للتأكد من وفرة السلع الرئيسية والمهمة، خاصة الخبز البلدي والأسماك الطازجة والمملحة مع تكثيف حملات مراقبة الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ بيع الأسماك المملحة والمدخنة وكافة السلع الغذائية للتأكد من سلامة المنتج والمعروض ومطابقته للمواصفات، واتخاذ الإجراءات القانونية نحو العينات غير المطابقة والمخالفين.

كما شدد على جميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء المدن والمراكز والأحياء على التأكد من ضبط الأسعار ومدى توافر كافة السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة، حتى لا تحدث أي ممارسات احتكارية وغيرها من الممارسات السلبية، والتواصل الدائم مع المواطنين وإزالة الإشغالات واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه من يتلاعب بالأسعار، مع تشكيل غرفة عمليات فرعية بالمراكز والمدن وربطها على مدار اليوم بغرف العمليات بالصحة والتموين وغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لتلقي أي شكاوى أو بلاغات، مع فتح الحدائق والمتنزهات العامة بالمراكز والمدن أبوابها لاستقبال كافة المواطنين.

وفي مجال الصحة وجه المحافظ برفع درجة الاستعداد بجميع منافذ تقديم الخدمة الصحية التابعة لمديرية الشئون الصحية بنطاق المحافظة ووقف الإجازات والراحات بدءًا من اليوم وحتى نهاية الأعياد مع التأكد من توفير الأدوية وأمصال التسمم ومستلزمات الطوارئ وأكياس الدم ومشتقاته بكميات إضافية وتفعيل دور فرق الانتشار السريع بجميع المستشفيات والعيادات المتنقلة، وتفعيل المركز الطبي الموجود بحدائق القناطر الخيرية مع تكثيف الرقابة خاصة على مصانع الأسماك المملحة والمدخنة ومحلات بيعها.

وأكد الهجان، على رفع درجة الاستعداد بجميع نقاط مرفق الإسعاف مع وجود أطقم الفريق الإسعافي كاملة واستدعاء أطقم إسعافية إضافية وتوفير الأدوية الإسعافية على مدار 24 ساعة، وكذلك توزيع سيارات الإسعاف على النقاط القريبة من أماكن تجمع المواطنين ورفع درجة الاستعداد بغرفة التحكم الرئيسية.

في حين وجه الهجان إدارتي المرور والمواقف بالتواجد في الطرق الرئيسية والفرعية والميادين العامة، واتخاذ كافة الإجراءات لضمان السيولة المرورية المطلوبة، كما شدد على ضرورة رفع الإشغالات بالطرق العامة و الميادين والحدائق والتأكد من زيادة كفاءة الإنارة في الطرق المؤدية إليها ومراجعة النظافة حولها.

ووجه محافظ القليوبية بسرعة الانتهاء من تجهيز الحدائق العامة وفتح متحفي الري والطفل، والمتنزهات والأماكن السياحية، وتطوير الميدان الرئيسي لمدينة القناطر الخيرية للقضاء على التكدس المروري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعياد المسيحيين عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية عيد القيامة المجيد وشم النسيم رفع درجة الاستعداد

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية العامة بمدينتي بنها وطوخ

تفقد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية يرافقه سماح إبراهيم، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها، واللواء أحمد جميل رئيس مدينة طوخ، والدكتور سعيد خضر رئيس المنطقة الأزهرية بالقليوبية، والدكتور محمد صلاح مدير المنطقة الطبية للتامين الصحى سير الإمتحانات للفصل الدراسي الأول بالشهادة الاعدادية بمدارس الشهيد مدحت طلعت الاعدادية والأمل للمكفوفين والصم والبكم بمدينة بنها.

بالإضافة إلى مدرسة السفاينة الإعدادية بمركز طوخ كما تفقد امتحانات الشهادة الابتدائية والإعدادية بالمعهد الازهري للبنين والمعهد الازهري للبنات بمدينة بنها وذلك للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات وتوفر مناخ مناسب للطلاب لأداء الامتحانات بدون أي معوقات.

حيث تابع المحافظ ووكيل وزارة التربية والتعليم أداء الطلاب للإمتحانات بمادة اللغة العربية والخط والاملاء وأكد المحافظ خلال جولته التفقدية باللجان على توفير الجو الملائم والهادىء للطلاب أثناء تأدية الامتحانات وتحقيق الانضباط لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص ومنع حمل واستخدام التليفون المحمول باللجان وتزويد المدارس بالإسعافات الأولية خلال سير الامتحانات من أجل سلامة وصحة الطلاب وذلك في ضوء اللوائح والقواعد المنظمة لذلك.

وقال محافظ القليوبية أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين أعمال سير الامتحانات ونقل وتأمين أوراق الأسئلة والإجابة والكنترول المركزي والتأكيد علي ضرورة اتباع القواعد المنظمة لسير الامتحانات والالتزام ببث روح الطمأنينة في نفوس أبنائنا الطلاب.

كما تم مخاطبة رؤساء المراكز والمدن والأحياء لإزالة كافة المخلفات والاهتمام بالنظافة في محيط المدارس والتنبيه على مديري الإدارات التعليمية بمراجعة نظافة أسوار الإدارات والمدارس التابعة لها.

كما تفقد المحافظ المساحات الخضراء المُنزرعة داخل المدارس والأشجار المُثمرة ضمن مبادرة 100مليون شجرة موجهاً بالاهتمام بتلك الزراعات باعتبارها متنفس وذلك في اطار التحول للاخضر وتوفير بيئة صحية ملائمة، فيما حرص الهجان على المرور على العيادات الصحية بالمدارس والتأكُد من وجود زائرة صحية بجميع المدارس تحسباً لحدوث أي طارئ.

وأضافت سماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم أن إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية العامة للفصل الدراسي الثاني يبلغ (111750)، موزعين على (440) لجنة، وعدد (1670) طالب وطالبة للاعدادية المهنية موزعين على (9) لجان وعدد (1 ) لجنة لعدد (7) طلاب مكفوفين، وعدد (5)لجان لعدد (50) لطلاب الصم وضعاف السمع، وذلك على مستوى 12 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن محافظة القليوبية، مضيفة أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية تعمل على مدار 24 ساعة لتذليل أي عقبة تظهر أثناء امتحانات الشهادة الإعدادية، ويتم التواصل الفعلي مع غرف العمليات بالادارات التعليمية لحل اى مشكلة فور حدوثها.

واضاف الشيخ سعيد خضر رئيس المنطقة الازهرية بالقليوبية ان اجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات (12530) موزعين على 131 لجنة عامة منهم 90 لجنة للمرحلة الابتدائية وعدد الطلاب بها 6780 تلميذ وتلميذة وعدد لجان المرحلة الإعدادية 41 لجنة إعدادية وقراءات وعدد الطلاب بها 5750 طالب وطالبة بمختلف مراكز ومدن محافظة القليوبية، مضيفا أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمنطقة تعمل على مدار 24 ساعة لتذليل أي عقبة تظهر أثناء امتحانات الشهادة الإعدادية.

مقالات مشابهة

  • الوادي الجديد تعلن حالة الطوارئ بسبب إرتفاع درجات الحرارة
  • حالة الطقس تجبر المواطنين على البقاء في منازلهم بكفر الشيخ
  • محافظ القليوبية: القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا لمشروع تلوث الهواء
  • حالة الطقس| ارتفاع شديد فى درجات الحرارة وتخفيف الأحمال يزيد المعاناة بالدقهلية
  • إحالة 293 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • محافظ أسيوط يوجه بسرعة إنجاز ملف التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ القليوبية يتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية العامة بمدينتي بنها وطوخ
  • محافظ القليوبية يتفقد سير امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية في أول أيام الامتحانات
  • محافظ القليوبية يطمئن على سير امتحانات الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • إعدام أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى بكفر الشيخ