أجرى الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، اليوم زيارة للمستشفى الجامعي لمتابعة الحالة الصحية والاطمئنان علي عدد من مصابي غزه والذي تم اجراء عدد ٤ عمليات جراحية لهم بقسم العيون، الي جانب إجراء فحوصات طبية لعدد ٦ آخرين، يرافقه الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، والدكتور خالد عبدالعال المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، الدكتور آحمد كمال مدير مستشفى الجراحات المتخصصة، والدكتور احمد جاد أستاذ طب وجراحة العيون، الدكتورة فريدة سامي مدير ادارة العلاج بأجر.


وخلال الجولة التفقدية تابع رئيس الجامعة الحالة الصحية للمرضي واستمع الي مطالبهم، مشدداً علي تقديم كافة اوجه الرعاية الطبية وتوفير كافة المستلزمات العلاجية والخدمية، طيلة فترة بقاءهم في المستشفي، متمنياً الشفاء العاجل وطيب الإقامة لهم بين اهلهم وذويهم بسوهاج. 

ومن جانبه قال الدكتور مجدي القاضي ان الزيارة تأتي في اطار المتابعة المستمرة التي يقوم بها رئيس الجامعة للاطمئنان علي جميع الاجراءت الصحية التي تقدم للمصابين من قطاع غزة أول بأول، موضحاً ان العمليات الجراحية بلغت عدد ٤ عمليات جراحية في العيون، وعدد ٦ حالات من الأطفال تم عمل اجراءات طبية مختلفة لهم. مؤكدًا علي تقديم  الدعم الكامل لجميع المصابين من الأشقاء الفلسطينيين، وتقديم كافة الخدمات الطبية وتوفير جميع الأدوية اللازمة مع المتابعة والرعاية المستمرة حتي عودتهم الي اوطانهم سالمين آمنين.  

وأكد الدكتور خالد عبدالعال أن جميع النزلاء من الاشقاء الفلسطينبن يتم تقديم اعلي درجات الرعاية الصحية لهم منذ وصولهم، موضحاً انه تم اجراء عدد من العمليات في العيون لعدد ٤ مصابين منها مياه بيضاء، وانفصال شبكي، ورشح سكري علي الشبكية، وتم حقنها داخل العين، وحالتهم جميعا مستقرة. 

وأضاف الدكتور احمد كمال ان الزيارة شملت ايضاً مناظرة عدد ٦ حالات من الاطفال تم عمل فحوصات ومتابعة لحالتهم الصحية منهم ٦ اطفال يعانون من نقص في الصفائح الدموية، وورم عطمي، وحرق قديم، ويتم متايعتهم باستمرار  حتي تماثلهم للشفاء بشكل تام. 

جدير بالذكر ان مستشفي سوهاج الجامعي استقبلت  في ٢٣ ابريل الماضي عدد ٢٤ من مصابي غزه و٥٠ من ذويهم لاستكمال مراحل العلاج، حيث عبر المصابين عن بالغ سعادتهم بزيارة رئيس الجامعة مؤكدين علي فخرهم واعتزازهم بالشعب السوهاجي وما وجدوه من كرم وحسن معاملة وطيب اقامة منذ اللحظات الأولي لوصولهم مستشفي الجامعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج لمصابي غزة بمستشفى جامعة سوهاج بقسم العيون الحالة الصحية بوابة الوفد الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول تجديد التعاون بين جامعة بنها ونظيرتها ووهان الصينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، والدكتور جانج بنجوين رئيس جامعة ووهان الصينية، تجديد مذكرة التفاهم بين جامعة بنها وجامعة ووهان.

وكذلك اتفاقية جديدة للتبادل الطلابي بين الجامعتين، وذلك بمشاركة الوزير المفوض لوتشون شنغ، المستشار التعليمي والعلمي لسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى، رئيس جامعة بنها، أن تجديد مذكرة التفاهم يأتي في إطار رؤية واستراتيجية جامعة بنها للانفتاح على الجامعات المرموقة عالميًا، وتكوين الشراكات معها بهدف دعم بناء قدرات الطلاب والباحثين وهيئة التدريس بجامعة بنها وبما يخدم في النهاية جودة المخرجات الأكاديمية والبحثية.

وأشار الجيزاوي، إلى أن جامعة ووهان الصينية تعد أحد الجامعات المرموقة عالميًا، موضحًا أنه يجرى العمل على رفع مستوى الشراكة بين الجامعتين تمهيدًا لبدء تفعيل الفرع الدولي لجامعة بنها الحكومية بالعبور.

وقال الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن العلاقة بين جامعة بنها وجامعة ووهان تعود إلى عام 2016 حينما جرى توقيع أول مذكرة تفاهم ببن الجانبين وأن اتفاقية التبادل الطلابى من شأنها إتاحة منح دراسية ممولة بالكامل من الحكومة الصينية لطلاب وخريجى جامعة بنها لاستكمال دراستهم في جامعة ووهان الصينية.

من جانبه أكد الدكتور حازم عليوة، المدير الأكاديمي لمقر الجامعة بالعبور أن السفارة الصينية قد حضرت لقاء المائدة المستديرة بين الطرفين وتم الاتفاق على رفع درجة التعاون بشكل موسع بحيث يستفيد أكبر عدد من الطلاب والباحثين من تفعيل هذه الاتفاقية الجديدة.

يذكر أن جامعة ووهان تعد أحد الجامعات الصينية العملاقة ، ومن أفضل 8 جامعات من أصل 700 جامعة على مستوى الصين ، وتصنف ضمن أفضل 150 جامعة علي مستوى العالم طبقا لتصنيف US-NEWS ، و ١٦٤ عالميا طبقا لتصنيف THE و المركز رقم ١٩٤ عالميا طبقا لتصنيف QS مشيرًا إلى تميز جامعة ووهان في مجال الأقمار الصناعية والاستشعار عن بعد حيث تمتلك الجامعة 2 قمر صناعى وتمتلك معملا يصنف الأول عالميا في هذا المجال.

كما تتميز الجامعة بترتيب متقدم عالميًا في العديد من التخصصات الأخرى. بحسب تصنيف QS للموضوعات تحتل جامعة ووهان رقم 12 في مجال المياه ورقم  17 في الأمراض المعدية و رقم 19 في علوم الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي ورقم 25 في هندسة الالكترونيات و رقم 27 في طب الأسنان  ورقم 38 في الهندسة المدنية و رقم 41 في الكيمياء وغيرها من التخصصات المتميزة.

مقالات مشابهة

  • سلطان يوجه بإضافة العلاج المائي بمستشفى جامعة الشارقة
  • "الأعلى للجامعات" يشيد بالإمكانيات الفنية لكلية طب أسنان جامعة سوهاج
  • جامعة الأقصر تنهي استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • الأعلى للجامعات يشيد بإمكانيات كلية طب أسنان جامعة سوهاج
  • المجلس الأعلى للجامعات يشيد بالإمكانيات الفنية والبنية التحتية لطب أسنان جامعة سوهاج
  • توقيع بروتوكول تجديد التعاون بين جامعة بنها ونظيرتها ووهان الصينية
  • تجديد بروتوكول التعاون بين جامعة بنها وجامعة ووهان الصينية
  • جامعة جنوب الوادي تنهي استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • مفاجأه وزير الشباب والرياضة لجامعة سوهاج
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة بمركز أبو النمرس