الأردن: الاعتداء على قافلتين مساعدات أردنية ينسف ادعاءات الحكومة الإسرائيلية والتزامها بالسماح بدخول المساعدات إلى غزة بما في ذلك من خلال معبر إيريز.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

22.2 مليون درهم مساعدات علاجية للشارقة الخيرية خلال 2023

الشارقة: «الخليج»

كشفت جمعية الشارقة الخيرية عن حصيلة المستفيدين من مساعداتها العلاجية على مدار عام 2023، حيث بلغت أعداد المرضى الذين قدمت لهم الجمعية مساعداتها 1106 حالات، بتكلفة إجمالية 22.2 مليون درهم، بعد دراسة مستفيضة من قبل لجنة المساعدات للوقوف على مدى أحقيتهم للمساعدة، حيث أظهرت تقارير البحث الاجتماعي والميداني حالة العوز الشديد التي ألمت بهذه الحالات.

وقال عبدالله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي للجمعية، إنه تنفيذاً لرؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومواكبة للسياسة العامة التي أقرها مجلس إدارة الجمعية، تم التوسع في حجم المساعدات العامة، خاصة مساعدة المرضى الذين ليس بمقدورهم توفير نفقات علاجهم.

وأضاف أن الجمعية سعت للارتقاء ببرامج مساعدات العلاج وتوفير الأدوية للمرضى وإزالة كافة المعوقات التي تعوق سرعة تنفيذ المساعدة، لتسريع تلقي الحالة للعلاج وتخفيف أوجاعها وتعافيها، مشيراً إلى أن الجمعية تفتح بوابة مساعدات العلاج للمرضى وفق إجراءات دقيقة وعاجلة لتمكين المستفيد من الحصول على علاجه بأسرع وقت ممكن.

وأضاف أن برامج مساعدات العلاج شملت 1106 حالات، شملت التكفل بالعمليات الجراحية التي تندرج ضمن جراحات الأمراض المزهقة للنفس، وهي: أمراض القسطرة والقلب والجلطة الدماغية وزراعة الكبد والنخاع والكلى، إلى جانب المرضى المصابين بأمراض مزمنة، ومصابي السرطان وفشل الكلى.

وأوضح أن مساعدات العلاج شملت كذلك التكفل برسوم عمليات الولادة والإخصاب والحقن المجهري، وسداد ديون المرضى المتعسرين، وذلك عبر قنوات التعاون مع المؤسسات الصحية، ووجه الشكر إلى أصحاب الأيادي البيضاء على ما يقدمونه من دعم ومساندة لمشاريع وأعمال الجمعية، وهو ما يُسهم في تعزيز مسيرة العمل الخيري والإنساني.

مقالات مشابهة

  • ملك الأردن يحذر من خطورة العملية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية
  • الأردن وسنغافورة يبحثان جهود وقف الحرب على غزة وإيصال المساعدات
  • 22.2 مليون درهم مساعدات علاجية للشارقة الخيرية خلال 2023
  • مستوطنون يعتدون على شاحنات مساعدات في طريقها لغزة / فيديو
  • حكومة غزة: القوات الإسرائيلية منعت دخول نحو 3 آلاف شاحنة مساعدات للقطاع خلال 13 يوما
  • باحثة: الجانب الإسرائيلي متلون ويعيش على الأكاذيب (فيديو)
  • بريطانيا ترسل مساعدات إلى غزة عبر المنصة العائمة قبالة سواحلها
  • الجيش الإسرائيلي: "عشرات المدنيين" وراء إحراق شاحنة مساعدات في الضفة الغربية
  • حركة فتح: نخشى أن يكون الميناء الأمريكي العائم منفذ لتهجير الفلسطينيين قسريا
  • فتح: نخشى أن يكون الميناء الأمريكي على شاطئ غزة منفذا لتهجير الفلسطينيين