في عرض للتضامن الذي يتجاوز الحدود، وجد الفلسطينيون النازحون في غزة العزاء والأمل في الموجة الأخيرة من الاحتجاجات في الحرم الجامعي في جميع أنحاء الولايات المتحدة. وسط الدمار الذي أحدثه القصف الإسرائيلي والقتال البري، أعرب سكان غزة عن امتنانهم للمتظاهرين المناهضين للحرب وجهودهم لرفع مستوى الوعي حول القضية الفلسطينية.

وفقا لنيويورك تايمز، رسائل التقدير تزين الخيام في مدينة رفح الجنوبية، حيث يبحث مليون نازح عن ملجأ هرباً من العنف. وفي خضم الدعوات الموجهة إلى الجامعات لسحب استثماراتها من الشركات التي لها علاقات مع إسرائيل، شعر سكان غزة بالارتياح لرؤية الطلاب الأمريكيين وهم يتضامنون مع محنتهم.

وشدد محمد البرادعي، خريج طب الأسنان حديثا في جامعة الأزهر، على أهمية الوعي الأمريكي بالقضية الفلسطينية، مشيرا إلى الدعم المتزايد بين الطلاب. بالنسبة لسكان غزة مثله، فإن التضامن الذي أظهره المتظاهرون يوفر بصيص من الأمل وسط الصراع المستمر.

وردد الصحفي المستقل أكرم الساتري هذه المشاعر، واصفًا الاحتجاجات في الحرم الجامعي بأنها مصدر الأمل والامتنان لسكان غزة. وشدد على تأثير الحركة الطلابية في الولايات المتحدة، معتبراً إياها منارة أمل على المستوى الوطني.

وأعربت بيسان عودة، وهي فلسطينية تقوم بتوثيق الحرب على وسائل التواصل الاجتماعي، عن إحساس جديد بالاحتمال مستوحى من احتجاجات الحرم الجامعي. وعلى الرغم من أنها عاشت حياتها كلها في غزة، أشارت العودة إلى أنها لم تشعر بمثل هذا الأمل من قبل، مما يشير إلى التأثير العميق للتضامن الذي أظهره الطلاب الأمريكيون.

وفي خضم التوترات المتصاعدة والمخاوف من غزو بري من جانب إسرائيل، يستمد سكان غزة قوتهم من الدعم الذي يقدمه أولئك الذين يبعدون آلاف الأميال. إن رسائل التضامن من الجامعات الأمريكية هي بمثابة تذكير بأن النضال من أجل العدالة والسلام يتجاوز الحدود، ويقدم لسكان غزة بصيص من الأمل في أحلك ساعاتهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحرم الجامعی سکان غزة

إقرأ أيضاً:

المستشفى الميداني الإماراتي يواصل تقديم خدماته العلاجية لسكان غزة

غزة - وام
يواصل المستشفى الميداني الإماراتي في قطاع غزة تقديم خدماته العلاجية دون انقطاع لسكان القطاع في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها الأشقاء الفلسطينيون حاليا خاصة الأوضاع الصعبة في مدينة رفح.
وأوضح الدكتور سيف المحرزي استشاري جراحة العظام بالمستشفى الإماراتي في رفح أن المستشفى الميداني الذي يأتي ضمن “عملية الفارس الشهم 3 ” يواصل استقبال المصابين والجرحى وبشكل خاص الأطفال والنساء وأصحاب الأمراض المزمنة منوها في هذا الصدد إلى أنه في إطار عمل الفريق الطبي تم اجراء عدد من العمليات لمصابين ومرضى من بينها عملية إزالة صفائح وتنظير جرح ملتهب لمريض يعاني من كسور جراء الحرب وهوما أسهم في إنقاذ أطرافه من البتر.. وقال إن المريض عاني من مضاعفات منذ إجراء عملية جراحية له في شهر أكتوبر المنصرم.
وأكد أن إجراء العمليات الجراحية يتم بشكل يومي دون توقف للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • «واشنطن بوست»: ترامب يتودد للصهاينة من أجل الانتخابات.. الرئيس الأمريكي السابق يتوعد بمعاداة مؤيدي فلسطين وقمع الطلاب المتظاهرين بالجامعات
  • منظمات إسرائيلية تقمع داعمي فلسطين في الجامعات الأمريكية.. تعرف على أبرزها
  • منظمات إسرائيلية تقمع داعمي فلسطين في الجامعات الأميركية.. تعرف على أبرزها
  • المستشفى الميداني الإماراتي يواصل تقديم خدماته العلاجية لسكان غزة
  • بالفيديو.. احتجاجات في أرمينيا ضد الحكومة
  • إمام الحرم: التجمعات والهتافات غير المشروعة في الحج انتهاك لحرمة البقاع المقدسة 
  • تفاصيل قرار إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث.. في انتظار موافقة «النواب»
  • بعد فشل التفاوض مع المناصرين لفلسطين.. "واين ستيت" الأمريكية تعلق الدراسة
  • المراكز الصيفية النسائية بمحافظة ذمار.. تحصينُ وعي وتنميةُ مواهب
  • بعد فشل التفاوض مع المناصرين لفلسطين.. واين ستيت الأمريكية تعلق الدراسة