كتب علي ضاحي في" الديار": محاولات التوتير من بعض الاصوات النشاز، سواء في ما يسمى "المعارضة المسيحية" و"السياديين" و"المستقلين" و"التغييريين"، وركوب موجة الجبهة الجنوبية والـ1701 ، لا يبدو انها تلقى آذاناً صاغية في صفوف المقاومة وحلفائها.
هذه الاجواء تكشفها اوساط واسعة الإطلاع على اجواء حزب الله، ومن ضمن روحية الحوار والتلاقي والتفاهم مع المكونات الوطنية والدينية، جمع لقاء جديد امس بين ممثلين لبكركي وحزب الله في منزل النائب فريد الخازن وبحضوره.

وجمع اللقاء المحامي وليد غياض ممثّلاً البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي ووفدٍ من حزب الله برئاسة مسؤول الملف المسيحي الحاج محمد سعيد الخنسا وعضويّة الدكتور مصطفى علي والدكتور عبدالله زيعور.    
ويأتي هذا اللقاء ووفق المعلومات من ضمن اللقاءات الدورية التي تجري كل شهرين تقريباً، وهذا اللقاء هو من ضمن عدد من اللقاءات التي حصلت بين الجانبين خلال "طوفان الاقصى".
وكان سبق هذا اللقاء اتصال بين غياض والخنسا، من ضمن التواصل الطبيعي الذي يتم بين الرجلين.
 ووفق الاوساط ، ركز المجتمعون على ضرورة  استمرار الحوار وهو السبيل الانجع لتقريب وجهات النظر وتبديد الخلافات والاختلافات. كما ركز وفد حزب الله على استمرار المقاومة في دورها الوطني والاسلامي والدفاع عن لبنان وسيادته ضد الاعتداءات الصهيونية ونصرة غزة واهلها ودعم المقاومة حتى وقف العدوان.
كما جرى التطرق الى الملف الرئاسي وضرورة انعقاد الحوار حوله، وكذلك حل ملف النازحين بالحكمة والروية، وبالتواصل مع الدولة السورية ووفق الجهات المعنية بالملف بين البلدين، واخراج الملف من الابتزاز الدولي والداخلي والاستثمار السياسي فيه.   

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: من ضمن

إقرأ أيضاً:

لقاء تنسيقي بين محافظ جنوب سيناء ووزير البترول لبحث التعاون المشترك

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية باللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، وذلك بمقر وزارة البترول بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتم مناقشة عدد من الموضوعات الهامة المشتركة، وعلى رأسها حق امتياز البترول بمدينة رأس سدر وتعارضة مع أعمال التنمية وتنفيذ المشروعات الخدمية بالمدينة.

كما تناول اللقاء أهمية التنسيق بين الجانبين نحو موافاة المحافظة بالمساحات وأماكن التخلي وذلك حتى تتمكن المحافظة من تنفيذ اعمال التنمية بالمدينة واقامه المشروعات المقترحة طبقا للمخطط الاستراتيجي المعتمد وذلك بشكل دوري سنويا.

كما تم الاتفاق على المشروعات العاجلة للمدينة والتي تمثلت في انشاء مدرسه المتفوقين طبقا للتوجيهات الرئاسية، وكذا منطقه حرفيه لتجميع كافة الورش بالمدينة داخلها، حفاظا على المظهر العام للمدينة.

وقد حضر اللقاء المستشار وليد السباعي المستشار القانوني للمحافظة والمهندس مصطفى عبده احمد مدير التخطيط والتنمية العمرانية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • حرب منشآت في الجنوب وحزب الله يزجّ بمُسيّرات مسلّحة في المعركة
  • الزمالك يدرس الدخول بمعسكر مغلق قبل نهائي الكونفدرالية
  • تصعيد محدود في الجنوب وحزب الله يضرب في المدى الأعمق
  • موعد إياب نهائي الكونفدرالية والقنوات الناقلة
  • هجوم صاروخي مكثف من لبنان باتجاه إسرائيل وحزب الله ينعى أحد مقاتليه
  • التواصل قائم بين بكركي وحزب الله...بانتظار التوقيت للحوار
  • لقاء تنسيقي بين محافظ جنوب سيناء ووزير البترول لبحث التعاون المشترك
  • بشير التابعي: طموحات الزمالك أكبر من الكونفدرالية
  • قصف متبادل بين الاحتلال وحزب الله.. ومظاهرات إسرائيلية قرب حدود لبنان
  • عقبات تواجه خطط وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله