أعلنت “شركة مايكروسوفت”، أنها “تعتزم استثمار 2.2 مليار دولار على مدار السنوات الأربع المقبلة في ماليزيا لدعم التحول الرقمي في البلاد”.

وقالت الشركة في بيان لها: “إن الاستثمار سيشمل بناء بنية تحتية للخدمات السحابية والذكاء الاصطناعي وإتاحة فرص لتدريب 200 ألف شخص على مهارات الذكاء الاصطناعي ودعم نمو مجتمع مطوري البرمجيات في ماليزيا”.

وأضافت “مايكروسوفت”: إن هذا سيكون أكبر استثمار منفرد في تاريخها الممتد 32 عاما في ماليزيا.

وأضافت الشركة: “إنها ستعمل أيضا مع الحكومة الماليزية لإنشاء مركز وطني للتميز في مجال الذكاء الاصطناعي وتعزيز قدرات الأمن الإلكتروني عبر الإنترنت”.

هذا ويأتي “إعلان مايكروسوفت بالتزامن مع زيارة الرئيس التنفيذي للشركة “ساتيا ناديلا” إلى كوالالمبور، اليوم الخميس، في إطار جولة في جنوب شرق آسيا للترويج لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي للشركة الأميركية”، وكان “ناديلا” زار إندونيسيا وتايلاند في وقت سابق من هذا الأسبوع.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي شركة مايكروسوفت

إقرأ أيضاً:

“آبل” تطرح منتجات جديدة بالذكاء الاصطناعي التوليدي

يمانيون/ منوعات

في خطوة لتعويض تأخيرها عن منافسيها الرئيسيين، تعتزم شركة “آبل” خلال مؤتمرها السنوي للمطورين اليوم في كاليفورنيا طرح منتجات جديدة تستخدم فيها الذكاء الاصطناعي التوليدي في تحدٍّ تسعى فيه الشركة لتحقيق نجاحات أمام منافسيها.

تعتزم شركة “آبل” خلال مؤتمرها السنوي للمطورين في كاليفورنيا، الذي يبدأ اليوم الاثنين ويستمر حتى يوم الجمعة، طرح منتجات جديدة تستخدم فيها الذكاء الاصطناعي التوليدي، في محاول لتعويض تأخيرها عن منافسيها الرئيسيين.

بعد مرور عام ونصف على إطلاق “تشات جي بي تي”، برنامج الذكاء الاصطناعي التوليدي المُبتكَر من شركة “اوبن ايه آي”، في تشرين الثاني/نوفمبر 2022، عملت “مايكروسوفت” و”غوغل” و”أمازون” و”ميتا” جاهدةً لإدراج هذه التقنية في خدماتها، لكنّ “آبل” بدت متأخرة في هذا المجال.

ومع أنّ شركة التكنولوجيا العملاقة تعتمد أصلاً في أجهزتها “آي فون” و”آي باد” و”ماك” الذكاء الاصطناعي منذ سنوات، لم تُصدر أي إعلان مرتبط بهذه التقنية حتى اليوم.

يقول المحلل في شركة “فوريستر” ديبانجان تشاترجي “كانت الشركة دائماً مهووسة بما تقدمه منتجاتها لزبائنها ليس بمعجزات الرقمنة والتصغير”، مضيفاً “لهذا السبب كانت آبل تكره الحديث عن التكنولوجيا الأساسية التي تعمل على تشغيل أجهزتها”.

وبسبب ولع المستثمرين بالذكاء الاصطناعي التوليدي، فقد ضيّقوا الخناق على أسهم “آبل”، التي ارتفعت بنسبة 2,5% فقط منذ بداية العام، مقارنةً بارتفاع أسهم “مايكروسوفت” 13%، وأسهم “أمازون” 21%، وأسهم “ألفابت” (الشركة الأم لغوغل) 25%.

بدوره يقول المحلل في شركة “ويدبوش سيكيوريتيز” دان آيفز إنّ مؤتمر المطورين السنوي الذي ينعقد اليوم الاثنين ويستمر إلى يوم الجمعة “يمثل الحدث الأهم لآبل منذ عقد، إذ يحمل في خلفيته ضغوطاً لتقديم حزمة من ابتكارات الذكاء الاصطناعي التوليدي للمطورين والمستهلكين”.

وعلى غرار كثيرين، يتوقّع أنجيلو زينو من شركة “سي اف آر ايه” أن تكشف “آبل” النقاب عن نسخة جديدة هي الثامنة عشرة من نظام تشغيل هواتفها “آي أو أس”، مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أنّ “آبل” أقامت شراكة مع “أوبن إيه آي”، ستتيح لها استخدام النماذج اللغوية الخاصة بمُبتكرة “تشات جي بي تي”، والتي تمثل قواعد بيانات عملاقة توفر إجابات على أسئلة تُطرح باللغة الشائعة.

“آبل” تسعى إلى نجاحات جديدة

ويأتي هذا التحدي الجديد في وقت تحاول “آبل” إعادة صورتها الأسطورية كشركة معتادة على إطلاق منتجات وخدمات قادرة على تغيير عادات الاستهلاك، من أجهزة “ماك” إلى هواتف “آي فون” مروراً بمنتجات “آي بود”.

وسبق أن حققت “آبل” أول تحوّل كبير في شباط/فبراير من خلال طرح خوذة “فيجن برو” للواقع “المختلط” (الافتراضي والمعزز) .

وتشكل هذه الخوذة منتجاً متطوراً (سعره 3499 دولارا) يستهدف نسبة محدودة من جمهور “آبل” التقليدي.

وبالإضافة إلى التقدّم الذي حققه منافسوها، أصبح هذا السعي لتحقيق نجاحات جديدة طارئاً لـ”آبل” بسبب انخفاض مبيعات “آي فون” بنسبة 10% على أساس سنوي في الربع الأول من العام 2024.

ومن خلال الذكاء الاصطناعي التوليدي، تستثمر “آبل” في نشاط خدماتها الذي أصبح شريان الحياة لنموّها.

وتشير شركة “كاناليس” إلى أنّ 16% من الهواتف الذكية التي ستُطرح هذا العام ستكون مجهزة بميزات ذكاء اصطناعي توليدي، وهي نسبة يُتوقَّع أن ترتفع إلى 54% سنة 2028.

#آبل#الذكاء الاصطناعي#مايكروسوفت

مقالات مشابهة

  • مؤتمر أبل السنوي للمطورين يركز على الذكاء الاصطناعي
  • كيف تتجنب Apple Intelligence أخطاء مايكروسوفت وجوجل في الذكاء الاصطناعي
  • Apple Intelligence.. أول محاولة لآبل للذكاء الاصطناعي
  • أبل تكشف عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي بدمج تطبيق "تشات جي.بي.تي"
  • "أبل" تزود هواتف آيفون بـ" تشات جي بي تي"
  • أبل تكشف عن أدوات جديدة ومزايا نظام التشغيل آي أو إس 18
  • “آبل” تطرح منتجات جديدة بالذكاء الاصطناعي التوليدي
  • مؤتمر آبل.. لحظة حاسمة في معركة الذكاء الاصطناعي!
  • بـ1896 عضوا.. النيابة الإدارية تعتمد أكبر حركة ترقيات في تاريخها
  • مايكروسوفت وإنفيديا تواجهان تحقيقات في أميركا بشأن احتكار تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي