تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك أساتذة وأعضاء هيئة التدريس من كلية التربية بجامعة قناة السويس، كأعضاء في لجان التحكيم بالمسابقة الوزارية للموهوبين " مسابقة الخضراء في العلوم والتكنولوجيا "، مسابقة مواهب مصرية في مجالات متنوعة " تقنية، أدبية ، فنية "-مسابقة الإبداع طموح سابقاً - والتي تنظمها إدارة الموهوبين والتعلم الذكي  بالتربية والتعليم.

وجاء ذلك انطلاقا من الدور المجتمعي لجامعة قناة السويس برئاسة الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة- 

وأشار  "مندور " إلى أهمية اكتشاف ورعاية الموهوبين ، وصقل مهاراتهم الإبداعية والابتكارية والفنية وتطويرها ، مع ضرورة توفير بيئة حاضنة ومحفزة للموهوبين والمبدعين.

وفي إطار التنسيق والتعاون المشترك بين جامعة قناة السويس ومديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية" إدارة الموهوبين والتعلم الذكي" - قامت إدارة تدريب أفراد المجتمع بالجامعة بتنظيم مجموعة من ورش العمل التدريبية الخاصة بالمسابقة، ثم المشاركة بتحكيم وفرز الأبحاث المقدمة وتصعيد الفائزين للمنافسة على مستوى الجمهورية، بالاستعانة بخبراء واساتذة كلية التربية.

وتضم لجنة التحكيم أساتذة كلية التربية بالجامعة وهم  : الدكتورة هالة رمضان عبد المجيد أستاذ ورئيس قسم التربية الخاصة -أخلاقيات البحث العلمي.

•الدكتور أحمد عطيتو أحمد أستاذ بقسم التربية الفنية- فن البورترية والتعبير الفني.

• الدكتور حسين محمد عبد السلام الأستاذ المساعد بقسم تكنولوجيا التعليم - تصميم مواقع وشعارات.

•الدكتور باسم عبد الغني أحمد المدرس بقسم تكنولوجيا التعليم - الأنفوجرافيك.

• الدكتورة إسراء حسام عمر المدرس بقسم تكنولوجيا التعليم- التصوير و المونتاج.

وبدأ التحكيم بموضوعات  أخلاقيات البحث العلمي  بمدرسة أم الأبطال الثانوية بنات، حيث أسفرت النتائج عن تصعيد  3 أبحاث خاصة بمحافظة الإسماعيلية، وعن موضوعات فن البورترية والتعبير الفني تم  
تصعيد 14 عمل فني للطلاب ، وبمسابقة الأنفوجرافيك تم تصعيد 4 أبحاث، وبالتصوير والمونتاج تم اختيار عدد 4 أعمال ، أما عن مسابقة تصميم المواقع تم تصعيد 3 أبحاث، و 7 أعمال بمسابقة تصميم شعار ، بإجمالي عدد 35 بحث تم تصعيدهم على مستوى الجمهورية .

وتأتي المسابقة بإشراف الدكتور محمد بحيري مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية، والدكتور سامي فضل وكيل المديرية ، والأستاذة حنان إسماعيل مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية.

وبمشاركة جامعة قناة السويس  بإشراف المهندسة وفاء إمام مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أكتشاف ورعاية الموهوبين التربية الخاصة الدكتور ناصر مندور العلوم والتكنولوجيا التربیة والتعلیم قناة السویس

إقرأ أيضاً:

تكريم 100 من قطاع التمريض بمستشفيات جامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت مستشفيات جامعة قناة السويس، تنظيم احتفالية اليوم العالمي للتمريض مايو 2024 بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمستشفى الجامعي.

جاء الحفل - تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، وبإشراف تنفيذي الدكتور أحمد أنور عبدالغني المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، وبإشراف الدكتورة مروة عرابي نائب المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

نظم الحفل - إدارة العلاقات العامة والإعلام بمستشفيات جامعة قناة السويس.

بدوره أرسل الدكتور ناصر مندور رسالة اعتزاز وتقدير لأطقم التمريض بمستشفيات جامعة قناة السويس، مؤكداً أنهم ملائكة الرحمة وخط المواجهة الامامي وأول من يستقبل المريض ويتعامل معه، لافتا إلى أن التمريض هو ركيزة أساسية في المنظومة الصحية من أجل تطويرها والارتقاء بها، وتكريمهم في اليوم العالمي للتمريض؛ يأتى تقديرا لإسهاماتهم ومجهوداتهم بالمنظومة الصحية، مشيداً بالجهود المضنية التى يبذلها قطاع التمريض، مقدما الشكر لكل من شارك في الاحتفال بتكريم المتميزين من الممرضات والممرضين.

بدأ الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم  كلمة مدير التمريض بالمستشفيات الجامعية التي أعربت خلالها عن سعادتها بإقامة هذه الاحتفالية لما لها من أثر طيب في نفوس أطقم التمريض خط الدفاع الأول بالمستشفيات.

ومن جانبه أشار الدكتور  أحمد السقا، إلى أن مهنة التمريض تُعد من المهن السامية التي قدم خلالها العديد أرواحهم للحفاظ على المرضى بالمستشفيات خاصة خلال جائحة كورونا.

واستهل الدكتور أحمد أنور المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية كلمته بنقل تحيات رئيس الجامعة للطاقم الطبي والتمريض بمستشفيات جامعة قناة السويس، واصفاً  الممرضات والممرضين بأنهم شركاء النجاح داخل المنظومة الصحية؛ لتميز في تقديم الرعاية الصحية بالمنشآت الصحية والمستشفيات، مشيراً إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للتمريض وتكريم أطقم التمريض بمستشفى جامعة قناة السويس تأتي حرصا على جهودهم و عطائهم المستمر؛ لذا تم تكريم 100 ممرض وممرضة وتقديم شهادات التقدير لهم لتفانيهم في أداء واجبهم.

فيما أكدت مروة عرابي نائب المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية أن قطاع التمريض يسهم في الارتقاء بالمنظومة الطبية وتعزيز مستوى الأداء، لافتة إلى أن كافة القيادات بالجامعة ومستشفياتها حريصة على تكريم المتميزين من أطقم التمريض الذين يسعون إلى التخفيف عن المرضى والوقوف بجوارهم.

وخلال الحفل قدمت إدارة المستشفيات الجامعية درع التكريم للسيدة سحر عبدالوارث مدير هيئة التمريض بمستشفيات جامعة قناة السويس.

شهد الحفل، هيام النسر نقيب تمريض الإسماعيلية، والتي أعربت عن سعادتها بمشاركة قطاع التمريض بالمستشفيات الجامعية الإحتفالية الكبرى التي تنظمها بمناسبة اليوم العالمي للتمريض، مقدمه الشكر والتقدير لإدارة المستشفيات الجامعية على الدعوة الكريمة والدعم الكبير المقدم لقطاع التمريض بالمستشفيات الجامعية.

كما حرصت إدارة المستشفيات الجامعية على تقديم درع التكريم للسيدة هيام النسر لدعمها المتواصل لتمريض المستشفيات الجامعية.

ومن جانبها قدمت هيام النسر درع التكريم لسحر عبدالوارث مدير هيئة التمريض بالمستشفيات الجامعية تقديرا لجهودها الكبيرة المقدمة لقطاع التمريض.

وتخللت فقرات الحفل عرض فيديو لقطاع التمريض يجمع اللحظات الرائعة التى يشاركونها مع زملائهم وتقديم الخدمة العلاجية للمرضى، كما شمل الفيديو تقديم لمسة وفاء لشهداء الجيش الأبيض من قطاع التمريض تقديرا وتكريماً لهم ولأسرهم.

وشملت فقرات الحفل تواشيح دينية قدمها الأستاذ مصطفى أبو الفتوح منسق جوده 
بالمستشفى الجامعي.

مقالات مشابهة

  • تعليم الأقصر يحصد المركز الثاني والتاسع جمهوري بمسابقة الأخصائي الاجتماعي المثالي في مجال الاتحادات الطلابية
  • سويلم يتفقد حالة الري وتطهير الترع بالإسماعيلية والسويس (صور)
  • "محمد أيمن" عازف بيانو ماهر فاز بالمركز الرابع بمهرجان الطفل المبدع
  • نتيجة الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة.. بالاسم ورقم الجلوس 
  • رئيس جامعة قناة السويس: نعمل على دعم الموهوبين وحصد جوائز الإبداع
  • محاضرات مجانية لطلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية
  • انتظام امتحانات جامعة قناة السويس بـ15 كلية
  • فوز طالب بجامعة السويس بالمركز الثاني بمسابقة لتكنولوجيا المعلومات
  • جامعة حلوان تدرس تحويل كلية التكنولوجيا والتعليم إلى جامعة تكنولوجية دولية
  • تكريم 100 من قطاع التمريض بمستشفيات جامعة قناة السويس