سواليف

قام عشرات #المتظاهرين من الطلاب في #جامعة_كولومبيا في #نيويورك بإغلاق مدخل #قاعة_هاميلتون، في أحدث تصعيد للمظاهرات المناهضة للحرب على #غزة، والتي امتدت إلى أكبر الجامعات في جميع أنحاء البلاد.

ووضع المحتجون لافتة على القاعة تحمل اسم ” #قاعة_هند” في إشارة إلى الطفلة الفلسطينية، #هند_رجب، التي قُتلت بنيران #جيش_الاحتلال الإسرائيلي مطلع العام الجاري وظلت محاصرة داخل السيارة بعد مقتل جميع أفراد عائلتها، حيث كانت تبلغ من العمر 5 سنوات.

رغم محاصرة الشرطة.. طلاب بـ #جامعة_كولومبيا يضعون اسم الطفلة الفلسطينية "هند" على قاعة داخل الحرم الجامعي#الجزيرة_مباشر pic.twitter.com/Xgwvq2Al6m

مقالات ذات صلة الرويشد .. إصابة شخص بعيار ناري والأمن يحقق 2024/05/02 — الجزيرة مباشر (@ajmubasher) May 2, 2024

وأظهر مقطع فيديو الطلاّب وهم يستخدمون مطرقة لكسر النوافذ ثم يغلقون الأبواب من الداخل.

ويحمل المبنى رمزية للجامعة، ففي عام 1968، احتل الطلاب المبنى أثناء احتجاجهم على علاقة الجامعة بالحرب في فيتنام، واحتله المتظاهرون مرة أخرى في الثمانينيات خلال حركة مناهضة نظام الفصل العنصري في جنوب إفريقيا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: المتظاهرين جامعة كولومبيا نيويورك قاعة هاميلتون غزة هند رجب جيش الاحتلال جامعة كولومبيا الجزيرة مباشر

إقرأ أيضاً:

الهيئة الملكية لمكة والمشاعر المقدسة تُنفِّذ مشروع “كدانة الوادي” لإنشاء 10 أبراج سكنية في مشعر منى

المناطق_واس

نفذت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة ممثلة في ذراعها التنفيذي شركة كدانة للتنمية والتطوير, مشروع “كدانة الوادي” الذي يتكون من 10 أبراج سكنية، حيث يشتمل كل برج على 5 طوابق.

 

 

ويقع المشروع في المربع 38 بمشعر منى بالقرب من منشأة الجمرات وعلى مساحة 33 ألف متر مربع، مما يجعله موقعًا إستراتيجيًا للإقامة داخل المشعر , حيث يعد مشروع “كدانة الوادي” جزء من مشاريع التطوير العمراني للمشاعر المقدسة؛ والتي تهدف إلى زيادة القدرة الاستيعابية بأبراج سكنية جديدة وتصميم معماري حديث وتحسين الخدمات لضمان راحة حجاج بيت الله الحرام .

 

 

وأشارت الهيئة الملكية إلى أن “كدانة الوادي” يهدف إلى الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وتحسين المشهد الحضري، وتنظيم وتسهيل الحركة المحيطة بالموقع, فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية للمشروع 30 ألف حاج ويحتوي كل مبنى على 140 غرفة.

 

 

كما تبلغ مسطحات البناء في المشروع 165 ألف متر مربع فيما يحتوي المشروع على مصلى رئيس، وجلسات خارجية، وغرفة تحكم ومراقبة، وصالة طعام، وعيادات طبية، ومطابخ مطورة، وإدارة للنفايات لكل مبنى وتتوافر تقنيات تحسين درجات الحرارة داخل المباني وتنظيم حركة المشاه والحافلات، وتتضمن ممرات داخلية مصممة لتحقيق الكفاءة في إدارة الحشود، كما يحتوي المشروع على 20 محطة كهرباء بأكثر من 30 ميجاواط.

مقالات مشابهة

  • “حزب الله” يستهدف مبنى لجنود الجيش الإسرائيلي وأجهزة تجسسية و”يصيبهم بشكل مباشر”
  • بالفيديو.. "حزب الله" يستهدف مبنى لجنود الجيش الإسرائيلي وأجهزة تجسسية و"يصيبهم بشكل مباشر"
  • المقاومة اللبنانية تستهدف مبنى يستخدمه جنود العدو في ‏مستوطنة “المطلة” بالأسلحة المناسبة وتحقق إصابة مباشرة
  • أبرزها “ولاد رزق”.. 4 أفلام في موسم عيد الأضحى 2024
  • الهيئة الملكية لمكة والمشاعر المقدسة تُنفِّذ مشروع “كدانة الوادي” لإنشاء 10 أبراج سكنية في مشعر منى
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بالأسلحة المناسبة مبنى تستخدمه قوات الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة “إيفن مناحم ” وتصيبه مباشرة
  • تدشين برنامج “الفحص المبكر لمرض السكري من النوع الأول لدى الأطفال” بجامعة الملك سعود
  • يُعتبر الأعلى تاريخيًا.. الأسهم السعودية تغلق بتداول قيمته “53 مليار ريال”
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بصاروخ “سام 7” طائرة مروحية للعدو الإسرائيلي من نوع “أباتشي” في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف الاحتلال الإسرائيلي في موقع “صوفا” العسكري برشقة صاروخية رداً على مجازره المتواصلة في قطاع غزة