ركزت كوريا الشمالية على سياساتها التعليمية للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وسط استمرار الانتقادات الدولية لها بشأن "تردي أوضاع حقوق الإنسان".

إقرأ المزيد الأمم المتحدة تدين انتهاك كوريا الشمالية لحقوق الإنسان

وأفادت الصحيفة الرئيسية في كوريا الشمالية "رودونغ سينمون"، بأن احتفالا للترحيب بالطلاب الجدد أقيم في مدرسة مهنية تديرها اللجنة المركزية للاتحاد الكوري لحماية ذوي الاحتياجات الخاصة أمس الخميس.

وقالت الصحيفة إن المشاركين تعهدوا بالمساعدة في تحسين ظروف تعليم طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وتحويلهم إلى أشخاص موهوبين ومتفوقين.

وكثفت بيونغ يانغ من سياساتها تجاه هذه الفئة، وسط الانتقادات طويلة الأمد بسبب "انتهاكاتها الصارخة لحقوق الإنسان".

وأقام الشمال احتفالا بمناسبة افتتاح المركز الكوري لإعادة تأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في أبريل، كما اعتمد قانونا جديدا يضمن حقوقا متساوية لهم في سبتمبر.

غير أن المنتقدين يقولون إن "تلك الجهود ما هي إلا ستار للترويج للشمال على أنه بلد طبيعي يكفل حقوق الإنسان".

وأظهر تقرير سنوي أصدرته وزارة الخارجية الأمريكية في أبريل الماضي أن "الكوريين الشماليين ما زالوا يتعرضون لمجموعة واسعة من انتهاكات حقوق الإنسان العام الماضي، بما في ذلك عمليات الترحيل القسري والقتل خارج نطاق القضاء والإجهاض القسري و"أسوأ أشكال" عمالة الأطفال".

واعتمدت سابقا، الجمعية العامة للأمم المتحدة، بالإجماع، قرارا يدين "انتهاكات منهجية على نطاق واسع لحقوق الإنسان من قبل كوريا الشمالية".

المصدر: "يونهاب"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة التعليم بيونغ يانغ ذوی الاحتیاجات الخاصة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

تسلط الضوء على المشروعات القومية.. إعلام بني سويف تطلق مجلة "المواطن X"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق مجموعة من طلاب قسم الصحافة مجلة بعنوان "المواطن X.. حلم الجمهورية الجديدة"، تحت رعاية الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور عبد العزيز السيد عميد الكلية، والدكتورة فاطمة فايز رئيس قسم الصحافة بالكلية، في إطار إعداد مشاريع التخرج للعام الجامعي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، 

تضمنت المجلة أربعة أبواب رئيسية الباب الأول عن الشباب ويحمل اسم "شبابيك"، والثاني عن المرأة باسم "هن"، والثالث عن ذوي الهمم باسم "همم"، والأخير عن المشروع الجامع الشامل لأهداف التنمية المستدامة حياة كريمة بمسمي "كتف في كتف".
وأشارت لجنة الإشراف على المجلة والمكونة من الدكتور أحمد عطيه مدرس الصحافة، والدكتورة فاطمة الأباصيري مدرس الصحافة، والدكتورة يسرا عكوش المدرس المساعد بقسم الصحافة إلي أن الهدف الأساسي لاختيار فكرة المجلة جاءت للطلاب إيمانًا منهم بحركة التنمية التي تشهدها الدولة المصرية البلاد على صعيد كافة قطاعات الدولة والتى تشمل الاقتصاد والعمران والمرافق والصحة والطاقة والصناعة والزراعة. 

وعن أهم الموضوعات الصحفية داخل المجلة أوضحت لجنة الإشراف أن الطلاب أجروا ثلاث حوارات صحفية مع ثلاث وزراء وهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة سابقًا، لتوضيح أبرز ما تقدمه الجمهورية الجديدة كلًا في مجاله. جدير بالذكر أن الطلاب لم يكتفوا بذلك فقاموا ولأول مرة في تاريخ مشروعات تخرج طلاب قسم الصحافة بإطلاق تطبيق إلكتروني تحت مسمي "نورني" للخدمات المتكاملة على "جوجل بلاي"، كما أطلقوا مدونة إلكترونية تحمل ذات اسم المجلة.

مقالات مشابهة

  • حقوق الإنسان.. أداء مهني متميز
  • النواب يناقش تضمين ملف الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في الخطاب الديني
  • في بادرة إنسانية…أطفال من ضحايا زلزال الحوز يزورون فضاءات أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير
  • القومي لحقوق الإنسان يبحث مع السفير الفرنسي بالقاهرة سبل التعاون المشترك
  • القومي لحقوق الإنسان يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة
  • أطفال من ضحايا زلزال الحوز يزورون فضاءات أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني بأكادير
  • صحيفة صينية تسلط الضوء علي إنذار الرئيس الروسي "النووي" الأخير للندن
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • طرق استلام كعب العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • تسلط الضوء على المشروعات القومية.. إعلام بني سويف تطلق مجلة "المواطن X"