أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ويتقدم على مختلف المحاور ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

كيم دوت كوم: إن أرسل الناتو قوات إلى أوكرانيا فالحرب النووية قادمة لا محالة “مسألة وقت لا أكثر”.. المخابرات الأوكرانية تحذر من سقوط مدينة استراتيجية تحت ضربات الجيش الروسي الدفاع الجوي الروسي يدمر 6 مسيرات جوية معادية الليلة الماضية الداخلية الروسية تضع وزير المالية الأوكراني السابق ورئيس البنك الوطني السابق على قائمة المطلوبين مسؤول أممي سابق يتحدث عن الفرصة الأخيرة بالنسبة لأوكرانيا نائب أمريكي: الحفاظ على ما لديها الآن سيكون نجاحا لأوكرانيا خبير بريطاني: تصريحات ماكرون حول إرسال قوات إلى أوكرانيا تظهر حالة القلق المتزايد لدى الغرب “رويترز” تعيد نشر الخبر عن تصريحات كاميرون بشأن أوكرانيا بعد سحبه الداخلية الروسية تدرج أمين مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني على قائمة المطلوبين بتهم جنائية “كوميرسانت”: تم تفجير جسر القرم بقنبلة وزنها 10 أطنان “تي إن تي” الرئاسة الأوكرانية: نحن بحاجة إلى قرار أوروبي لإعادة الرجال إلى البلاد جنرال أوكراني: سقوط مدينة تشاسوف يار قد يكون مسألة وقت.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا: تسجيل الأجهزة الإلكترونية في مؤتمر سويسرا الأوكراني يجعله يشبه معسكر اعتقال

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن طلب منظمي المؤتمر السويسري حول أوكرانيا من المشاركين تسجيل بيانات أجهزتهم الإلكترونية، يذكر "بمعسكر اعتقال رقمي".

وأضافت زاخاروفا في تعليقها على معلومات ظهرت بهذا الخصوص: "الديمقراطيات الليبرالية تنتهي دائما بمعسكر اعتقال رقمي - كل شيء في هذا المجال قام جورج أورويل بوصفه سابقا".

إقرأ المزيد لافروف يوضح سبب مشاركة بعض الدول في مؤتمر سويسرا لبحث الأزمة الأوكرانية

من جانبها أكدت عدة مصادر تلقت الدعوة، لمراسل تاس، أن منظمي الفعالية أرسلوا نماذج من هذا القبيل للمدعوين.

تخطط سويسرا لعقد مؤتمر حول أوكرانيا يومي 15 و16 يونيو في منتجع بورغنستوك. ووفقا للسلطات السويسرية، لم تتم دعوة روسيا لحضور هذا الاجتماع.

وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق بأن روسيا لن تتوسل للمشاركة في هذا المؤتمر، إذا كانوا لا يريدون رؤيتها هناك.

ومن المعروف أن الرئيس بوتين، يؤكد باستمرار أن روسيا مستعدة للتفاوض مع أوكرانيا، من أجل التوصل لحل للأزمة الأوكرانية، وشدد على ضرورة أخذ الواقع الجديد على الأرض ومطالب روسيا الأمنية في الاعتبار.

في 12 أبريل قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن المؤتمر المذكور يؤدي إلى طريق مسدود. ووفقا له، روسيا لا تشاهد رغبة من جانب الغرب للعمل بنزاهة.

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /02.06.2024/
  • زاخاروفا: تسجيل الأجهزة الإلكترونية في مؤتمر سويسرا الأوكراني يجعله يشبه معسكر اعتقال
  • الخارجية الروسية تتحدث عن موعد شطب "طالبان" من قائمة المحظورين
  • المدعي العام الأوكراني: مقتل 550 طفلا وإصابة 1364 آخرين منذ بدء العملية العسكرية الروسية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي منذ بدء العملية العسكرية إلى 508 آلاف و780 جنديا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.06.2024/
  • الخارجية الأميركية: بلينكن ناقش مع نظيره الأوكراني دعم قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها ضد المواقع العسكرية الروسية على الحدود
  • آصف ملحم: نحن قادمون على تصعيد خطير بالحرب الروسية الأوكرانية
  • أبرز الأسلحة الغربية التي "ستوجهها" أوكرانيا نحو روسيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /31.05.2024/