كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس غدًا السبت متوقعة أن يسود طقس حار نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد، مائلا للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، مائلا للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، معتدلا على جنوب الصعيد.

 

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية بأنه من المتوقع أن تسود غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حار نهارًا.. الأرصاد تكشف عن طقس غدًا السبت والقاهرة تتخطى الـ30 درجةالأرصاد: اضطراب في الملاحة على شواطئ البحر المتوسط

 

وأشارت الأرصاد بأن الملاحة على شواطئ البحر المتوسط من المتوقع أن تشهد اضطراب وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر .

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدا السبت: 

القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 18

الإسكندرية العظمى 25 والصغرى 16

مطروح العظمى 24 درجة والصغرى 15

سوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 22

قنا العظمى 38 درجة والصغرى 25

أسوان العظمى 38 درجة والصغرى 24.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأرصاد هيئة الأرصاد الجوية الصعيد جنوب الصعيد شبورة مائية الطرق الزراعية المسطحات المائية درجة والصغرى ا السبت

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد


كتب- حسن مرسي:

أعلنت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس تسودها موجة حارة إلى شديدة الحرارة وهى أعلى من المعدلات الطبيعية، مشيرة إلى أن ذروة الموجة الحارة مع نهاية الاسبوع ودرجة الحرارة ستصل إلى لأكثر من 44 درجة مئوية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، مقدمة برنامج كل الزوايا، المذاع على قناة اون، مساء اليوم الجمعة، أن متوقع أن يشهد غدا السبت، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كل الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتابعت: الطقس يشهد غدا نشاط رياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس ، وسرعة الرياح من 40: 60 كم وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر .

وفي السياق نفسه أشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه بالنسبة لدرجات الحرارة غدا السبت: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 23، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال أيام.. بينها موجة حارة
  • الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • هدوء يسبق الموجة الحارة.. «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من موجة شديدة الحرارة واضطراب في حالة البحر غدا
  • المناطق الأكثر تأثرا بالموجة شديدة الحرارة غدا.. العظمى تتخطى 40 درجة
  • حار نهارا معتدل ليلا.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا
  • حالة الطقس غدا.. نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري