بوابة الوفد:
2024-06-12@04:29:53 GMT

حبس مستريحة الشقق ببني سويف

تاريخ النشر: 3rd, May 2024 GMT

 قررت النيابة العامة حبس “مستريحة بني سويف” 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامها بالنصب والاحتيال على المواطنين وإيهامهم بتمليكهم وحدات سكنية.

وكان قسم شرطة بنى سويف تلقى بلاغ من 10 أشخاص، محددين بتضررهم من مالكة مصنع للملابس والمفروشات - مقيمة بدائرة القسم؛ لقيامها بالنصب عليهم والتحصيل منهم على مبالغ مالية، وإيهامهم بتمليكهم وحدات سكنية مقابل حصولها على أرباح متفق عليها فيما بينهم إلا أنها لم تف بذلك.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها، وبمواجهتها اعترفت بارتكابها الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارى العرض على النيابة العامة.

ومن جهة اخرى واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن ، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية أسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضُبط خلالها حوالى 24 طن دقيق (أبيض ، بلدى مدعم) تحرر محضر بالواقعة وتلت النيابة التحقيق.

احتكار الخبز 

يأتي ذلك ستمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لحماية جمهور المستهلكين وإحكام الرقابة على الأسواق والتصدى لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز والبيع بأزيد من السعر المقرر وعدم الإعلان عن الأسعار.

وفي سياق منفصل تنظر المحكمة المختصة، غدًا السبت، محاكمة 11 متهمًا بنشر أخبارًا كاذبة في واقعة طالبة جامعة العريش، وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بشأن وفاة المجني عليها.

 

وأمرت النيابة العامة بإحالة أحد عشر متهمًا إلى محكمة الجنح الاقتصادية المختصة، لنشرهم أخبارًا وإشاعات كاذبة، من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بشأن وفاة المجني عليها/ نيرة صلاح محمود، طالبة جامعة العريش، واستخدامهم حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب تلك الجريمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستريحة بني سويف حبس النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

غدا.. أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع الخامس بالقاهرة

تنظر غدا محكمة الجنايات بالقاهرة، أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع الخامس، لاتهامه في وقائع قتل 3 سيدات، المقترن بجرائم إحراز المواد المخدرة وتقديمها للتعاطي والاتجار بالبشر.

التهم الموجة للمتهم

- قتل 3 سيدات بعد تعذيبهن داخل غرفة معزولة من الصوت بشقته صممها المتهم خصيصا لضحاياه والتخلص من جثامينهن فى صحراء بورسعيد والإسماعيلية.

- حيازة مواد مختلفة من المخدرات واجبار ضحاياها على تعاطيها.

- الاتجاز بالبشر من خلال استغلال الضحايا فى الدعارة وتصويرهن.

كيف تم التوصل للسفاح؟

1- وكان النيابة العامة أعلنت فى 28 مايو الماضى تفاصل جرائم سفاح التجمع حيث ورود للنيابة إخطار يوم 16 مايو بالعثور على جثة سيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بمحافظة بور سعيد.

2- أصدرت النيابة قرار برفعِ البصمات العشرية "أصابع اليدين" والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها.

3- توصلت تحريات الشرطة الى شخصية المجنى عيلها من بصمتها وأنها متزوجة.

4- كما توصلت التحريات الى قاتلها ويدعى "كريم محمد سليم" الذى تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بالقطامية لتعاطي المواد المخدرة وقام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه، (من خلال تتبع رقم هاتف المجنى عليها حيث اتصل المتهم بها أكثر من 15 مرة).

5- تم ضبط المتهم والسيارة المستخدمة فى نقل الجثة وكذا هاتفين محمولين له.

6- اعترف المتهم بالتعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة ثم يقوم بقتلهن بعد تعاطى المخدرات وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه.

7- بتفريغ هواتف المتهم كشفت عن قيامه بتصويره جريمة قتل لسيدة ثانية  عثر على جثمانها يوم 13 إبريل الماضي على جانب طريق 30 يونيو في اتجاه محافظة الإسماعيلية.

8- أمرت النيابة العامة بحصر حالات العثور على الجثامين المجهولة، التي جرت في وقت معاصر للواقعتين، وفي محيط مسكن المتهم.

9- ووقفت النيابة على العامة على وجود محضر رقم 19053 لسنة 2023 جنح التجمع الأول- للعثور على جثة لسيدة ثالثة تتشابه معهما في ذات ظروفهما.
 







مقالات مشابهة

  • اليوم.. محاكمة سفاح التجمع في القاهرة الجديدة
  • هل يحضر سفاح التجمع غدًا أولى جلسات محاكمته؟
  • غدا.. أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع الخامس بالقاهرة
  • إصابة شخص فى حريق شقة سكنية بمدينة 6 أكتوبر
  • الثانوية العامة 2024.. بدء امتحان التربية الوطنية ببني سويف
  • الثانوية العامة 2024.. تفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية داخل اللجان ببني سويف
  • انتظام 19166 طالبًا وطالبة في أول أيام امتحانات الثانوية العامة ببني سويف
  • الثانوية العامة 2024 .. بدء امتحان مادة التربية الدينية ببني سويف
  • سقوط نصاب الشقق السكنية بأخمبم في قبضة شرطة سوهاج
  • الثانوية العامة 2024| غدا.. 19 ألف طالب يؤدون الامتحانات ببني سويف