تستكمل محكمة جنايات الجيزة، غداً السبت، محاكمة عاملين متهمين بإنهاء حياة شخص بسبب مشادة كلامية بينهما .

اقرأ أيضاً: 6 مشاهد تسرد حكاية القصاص لروح حبيبة الشمّاع

قتلته من غير ما أقصد.. اعترافات المتهمة بقتل شاب حاول الاعتداء عليها بالمقطم استمرار حبس موظف حرق شقة زوجته انتقاما منها


 

تُعقد الجلسة برئاسة المستشار منتصر أحمد الكحك، وعضوية المستشارين المستشار دكتور محمد حلمي حسان، والمستشار دكتور إيهاب طلعت يوسف، أمانة سر أيمن عبد اللطيف وهاني حمودة.

وكشف أمر الإحالة  أن المتهمين "مصطفى. م"، 28 سنة،  شيال، و"سيد.م"،  قتلا عمدا المجني عليه "أحمد .م"، مع سبق الإصرار وذلك إثر خلافات سابقة بينهما، بأن بيت النية وعقدا العزم على إزهاق روحه.

وأوضح أمر الإحالة أن مشادة كلامية بينهما وبين المجني عليه تطورت إلى مشاجرة، فباغتاه ضربًا باستخدام سلاح أبيض استقرت بفخذه الأيمن ومختلف أنحاء جسده قاصدين قتله محدثين إصاباته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، ببراءة مُتهمٍ بالإتجار في المخدرات في البساتين.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.ع أنه بتاريخ 19 يوليو 2023 بدائرة قسم البساتين في محافظة القاهرة أحرز جوهراً مُخدراً (الترامادول) بقصد الإتجار في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

كما أسندت له أيضاً أنه أحرز بغير ترخيص سلاحاً أبيضاً (مطواة قرن غزال). 

وقالت المحكمة في حيثيات الُحكم إنها أحاطت بواقعات الدعوى وظروفها وأنها لا تطمأن إلى صحة الاتهام القائم فيها، ذلك أنه من المقرر أنه يكفي أن يتشكك القاضي الجنائي في صحة إسناد التهمة إلى المتهم كي يقضي ببراءته. 

ذلك أن الأحكام الجنائية الصادرة بالإدانة يتعين أن تُبنى على الجزم واليقين وليس مجرد الظن والتخمين. 

وتابعت المحكمة شرح حيثيات الحُكم :"حيث أن الرواية التي سطرها ضابط الواقعة بمحضره وأدلى بها بتحقيقات النيابة العامة لا تطمئن المحكمة إلى صدقها ومصداقيتها".

وأضافت :"من دواعي عدم الإطمئنان أنه ليس من المُتصور عقلاً ومنطقاً أن يقوم المُتهم بالإتجار في المواد المخدرة بالطريق العام جهاراً وعلى مرآي ومسمع من المارة في مواجه ضابط الواقعة انتظاراً  للقبض عليه وتقديمه للعدالة مع عمله بخطورة هذا النشاط والعقوبة المغلظة له وكأنها دعوة للضابط للقبض عليه".

وأكمل :"الأمر يُثير الشك في عقيدة المحكمة حول صحة الواقعة، وتستشف منه أن للواقعة صورة أخرى".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انهاء حياة شخص محكمة جنايات الجيزة محكمة جنايات القاهرة مشاجرة دائرة قسم البساتين

إقرأ أيضاً:

بعد تجديد حبس الجناة.. محطات فى قضية طفل شبرا الخيمة

قررت جهات التحقيق تجديد حبس المتهمين بقضية مقتل الطفل "أحمد.س"، 15 سنة على يد عامل، بعد قيام المتهم الأول بتصوير فيديو لايف مع المتهم الثاني المقيم في الكويت وهو يقتل ويستخرج الأحشاء من جثة الضحية ووضعها فى أكياس بجواره، 45 يوما على ذمة التحقيقات، ومرت القضية يمجموعة من المحطات منها..

ـ المحطة الـ1.. الجريمة
في 15 أبريل الماضي استدرج المتهم طارق الضحية للشقة التي شهدت الجريمة بعزبة عثمان بشبرا الخيمة.

المحطة الـ 2.. اكتشاف الجريمة
بعد الواقعة بـ 5 أيام وبالتحديد يوم 19 ابريل، تم اكتشاف الجريمة بعد تحرير محضر بتغيب المجني عليه.

المحطة الـ3..القبض على المتهمين
بعد اكتشاف الواقعة بـ 48 ساعة تم تحديد تواجد المتهم الأول وضبطة بمنطقة الدمرداش، وبعدها بأيام تم القبض على المتهم المحرض والمقيم في الكويت.

المحطة الـ 4.. تجديد حبس المتهمين
قررت جهات التحقيق يوم 1 يونيو تجديد حبس المتهمين الأول والثاني، واخلاء سبيل المتهم الثالث والد المتهم الثاني.
المحطة الرابعة.. القبض على الجناة

وفتحت النيابة العامة تحقيقات موسعة وعاجلة، في القضيَّة رقم 1820 لسنة 2024 إداري قسم أوّل شبرا الخيمة بشأن العثور على جُثمان طفل يبلغ من العمر خمسة عشر عامًا بإحدى الشُقَقِ السكنية المُستأجرة.

ووفقًا لبيان صادر عن النيابة العامة، أسفرت معاينة النيابة لمكان الحادث عن تواجد جثمان المجني عليه وقد انتزعت بعض أحشائه وجرى وضعها في كيس مجاور لجثته، وتوصلت التحريات إلى مرتكب الواقعة حيث تم ضبطه واستجوابه.

واعترف المتهم بارتكاب الواقعة بطلب من مصري مقيم بدولة الكويت، كان قد تعرف إليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، الذي طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل مبلغ خمسة ملايين جنيه، وعقب اختياره لضحيته وعرضه عليه عبر تقنية "الفيديو كول"، طلب منه المذكور إزهاق روحه تمهيدًا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية "الفيديو كول" أيضًا، وأخبره بأنه سيتم إبلاغه بالخطوات التالية عقب قيامه بذلك، إلا أنه بعد أن قام بتنفيذ ما طلب منه، كلفه بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم ضبطه قبل قيامه بذلك. ولم تعثر النيابة العامة بمعاينتها على أية تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية.

 







مقالات مشابهة

  • اليوم.. جنايات الجيزة تنظر محاكمة المتهمة بإنهاء حياة زوجها في أوسيم
  • اليوم.. محاكمة المتهمة بإنهاء حياة زوجها بسبب خلافات في أوسيم
  • أول إجراء حول عاطلين مُتهمين بسرقة سيارة مواطن في الخليفة
  • بعد تجديد حبس الجناة.. محطات فى قضية طفل شبرا الخيمة
  • تعذر وصول المتهم بإنهاء حياة الطفلة السودانية جانيت إلى مقر المحكمة
  • التصريح بدفن جثة شخص عثر عليه مشنوقًا داخل شقة بالمنيرة
  • الداخلية تكشف حقيقة سرقة سيف تمثال سيمون بوليفار
  • ضبط 948 مخالفة للسير بدون تراخيص في 24 ساعة
  • ضبط 27 دراجة نارية مخالفة في حملة أمنية
  • ضبط قضايا إتجار بالعُملة بقيمة 10 مليون