قالت الدكتورة مارجريت هاريس، المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، إن أي عملية برية عسكرية إسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية ستؤثر على أكثر من مليوني نازح في المدينة التي يقبع بها النازحون.

مراسل القاهرة الإخبارية يكشف تطورات دخول المساعدات لغزة من معبر رفح.. فيديو اجتياح رفح الفلسطينية وصفقة التبادل ملفان يكشفان الانقسام داخل إسرائيل

وأضافت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك قيود كبيرة بشأن إمدادات الغذاء والمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى مدينة رفح الفلسطينية وقطاع غزة بشكل عام.

 

وأكدت أن هناك سوء تغذية بين سكان قطاع غزة خاصة بين الأطفال الفلسطينيين في القطاع ما يعرضهم للمزيد من التدهور الصحي والعقلي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رفح اجتياح رفح الفلسطينية اجتياح رفح الأطفال الفلسطينيين الصحة العالمية القاهرة الإخبارية إسرائيل رفح الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

أول وفاة حالة بإنفلونزا الطيور إتش 5 إن 2 في المكسيك

أكدت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، وفاة رجل يبلغ من العمر 59 عاماً في مكسيكو سيتي جراء إصابته بسلالة "إتش 5 إن 2" من إنفلونزا الطيور.

 كان الرجل يعاني من اعتلالات طبية كامنة متعددة، وتم إدخاله المستشفى بعد إصابته بحمى وضيق في التنفس وإسهال وغثيان، وتوفي في 24 أبريل.

ذكرت منظمة الصحة العالمية أن هذه الحالة هي أول إصابة بشرية مؤكدة مختبرياً بسلالة "إتش 5 إن 2" على مستوى العالم، وكذلك أول إصابة بفيروس "إتش 5" للطيور في شخص في المكسيك.

وأشارت المنظمة إلى أن مصدر التعرض للفيروس غير معروف حالياً، رغم الإبلاغ عن وجود الفيروس في الدواجن بالمكسيك، بما في ذلك تفشٍّ في مزرعة صغيرة في ميتشواكان المتاخمة لولاية مكسيكو.

أكدت المنظمة أن الضحية لم يكن لديه تاريخ من التعرض للدواجن أو الحيوانات الأخرى، وكان يعاني من حالات طبية كامنة متعددة، حيث أفاد أقاربه بأنه كان طريح الفراش لمدة 3 أسابيع قبل ظهور الأعراض الحادة. وبناءً على المعلومات المتاحة، تقيّم منظمة الصحة العالمية الخطر الحالي على عامة السكان من هذا الفيروس بأنه منخفض.

مقالات مشابهة

  • وفاة أول مصاب بشري بفيروس "اتش 5 ان 2"
  • أول وفاة حالة بإنفلونزا الطيور إتش 5 إن 2 في المكسيك
  • «الصحة العالمية»: 100 مليون مريض كل عام في شرق المتوسط جرَّاء الأغذية غير المأمونة
  • الصحة الفلسطينية تكشف حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر
  • الصحة الفلسطينية: منذ احتلال معبر رفح لم يتمكن أي مريض أو جريح من مغادرة قطاع غزة
  • الطراونة: جائحة كبيرة من الأمراض غير السارية تهدد الأردنيين بسبب التدخين
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36586 شهيدا
  • منظمة الصحة العالمية: مصر نموذج يحتذى به في القضاء على فيروس سي
  • عميد «حقوق عين شمس» يشارك فى مؤتمر الصحة فى إفريقيا
  • حنان بلخي تدعو لوصول الإمدادات الصحية والغذائية إلى غزة