تقدمت زوجة بدعوى طلاق للضرر أمام محكمة الأسرة بزنانيري طالبت فيها بتطليقها من زوجها، لاستحالة العشرة بينهما.

اقرأ ايضًا : 

بدأت بمشاجرة وانتهت بضحايا|ننشر شهادة معاون المباحث في حرب بين عائلتين بدار السلام 70 قرص ترامادول.. ننشر تقرير المعمل الكيماوي في حرب بين عائلتين بدار السلام بندقية خرطوش.. ننشر تقرير الأدلة الجنائية في حرب بين عائلتين بدار السلام خناقة زوجية تقود لحرب بين عائلتين في دار السلام

قالت الزوجة في دعواها : «أبهرني بشخصيته عندما تقدم لخطبتي وغمرني بحنيته، ولكن بعد الزواج انقلب إلى شخص آخر، وترك العمل، وقرر المكوث في المنزل، ما اضطرني للنزول للبحث عن عمل، وطالبني بالإنفاق عليه ولكني لم اتحمل هذا الوضع وتركت له المنزل».

اقرأ ايضًا : 

غدًا.. استكمال محاكمة عاملين أنهيا حياة شخص في الجيزة 5 محاور أساسية بندوة وحدة قضايا الجرائم الرقمية بالقرية الذكية.. تعرف عليها بروتوكول تعاون بين النيابة الإدارية ومحافظة الدقهلية .. صور الأدلة ثابتة.. ننشر حيثيات حكم على عائلتين باستعراض القوة بسبب خناقة زوجية الحبس سنة مع الشغل لـ6 متهمين باستعراض القوة في دار السلام..والسبب غريب مش باطل|«جنايات القاهرة» ترد على دفاع المتهمين بإشعال حرب بين عائلتين بدار السلام

وأضافت الزوجة : «تحايل عليا وأقنعني أن أعود إلى المنزل وأن حاله سوف ينصلح ولكن تمادي في طريقته البشعة وعندما طلبت منه الطلاق رفض وهددني بتشويه سمعتي، ولم أجد سوى محكمة الأسرة لتقذني من بين أنيابه».

على جانب آخر، قضت محكمة نجع حمادى لشئون الأسرة، بـ قنا ، بإلزام زوج بسداد مبلغ 24 مليون جنيه، قيمة منقولات زوجية ومشغولات ذهبية، تنفيذاً لدعوى مقدمة من زوجته.

بدأت وقائع القضية برفع “سحر.ف”، دعوى قضائية تطالب فيها بإلزام زوجها “ج.و”، بأداء قيمة المنقولات الثابتة بقائمة أعيان الجهاز سند الدعوى، وقيمة المصوغات الذهبية الثابتة بقائمة أعيان الجهاز سند الدعوى، مع إلزامه بفارق السعر الجديد سواء للمنقولات أو المشغولات الذهبية.

24 مليون جنيه قيمة منقولات زوجية

وحصلت المدعية على الحكم رقم 1314 لسنة 2024 أسرة نجع حمادي، والذى يقضى بإلزام المدعى عليه بأن يؤدي لها قيمة المنقولات والمصوغات الذهبية المذكورة فى بيان الدعوة، وقدرت القيمة بمبلغ 24 مليون جنيه.

يذكر أن مجلس النواب، شهد خلال الفترة الأخيرة، تقديم العديد من مشروعات القوانين، حول المنقولات الزوجية ومهر الزوجة، تضمنت عددا من العقوبات، تنوعت ما بين حبس من سنة حتى 5 سنوات، وغرامات مالية، من 5 آلاف حتى 100 ألف جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين، إذا أتلف الزوج المنقولات الزوجية عمداً.

فيما تضمن مشروع قانون لتنظيم ضوابط قائمة المنقولات للزواج، ضرورة توثيق قائمة المنقولات أمام مصلحة الشهر العقاري، ما يعني عدم الاعتداد بقائمة منقولات الزوجية أمام أي جهة رسمية أو حتى أمام المحاكم إلا إذا كانت موثقة ومصدّق عليها أمام مصلحة الشهر العقارى حفاظاً على حقوق الزوجين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة الأسرة محكمة الاسرة اغرب قضايا محكمة الاسرة دعوى طلاق للضرر طلاق للضرر زوجة

إقرأ أيضاً:

شخص يشكو عنف زوجته: سببت لى إصابات استلزمت العلاج لمدة 21 يوما.. تفاصيل

"انهالت علي بالضرب بسبب رفضي تسجيل الشقة باسمها، وتسببت لي بإصابات استلزمت علاج دام 3 أسابيع وفقا للتقارير الطبية، لأعيش في عذاب بسبب عصبيتها المفرطة وجنونها الذي أثر على حياتنا بشكل سلبي، وجعلني أبحث عن تطليقها بأي طريقة ولكنها كانت ترفض وتهددني بالمؤخر".. كلمات جاء على لسان زوج، أثناء ملاحقته زوجته بدعوي نشوز بعد 5 أشهر من الزواج، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، اتهم فيها زوجته بالخروج عن طاعته، وإلحاق الضرر المادي والمعنوي به، وفقا لما قدمه من مستندات .

وأكد الزوج بدعواه أمام محكمة الأسرة: "رفضت زوجتي الكف عن تصرفاتها الجنونية، وقمت بالتصدي لإساءتها المتكررة لي وتركت لها المنزل، ووسط الأقارب لوضع حل لعصبيتها، ولكنها للأسف لم تتغير، وقامت بإنهاء إجراءات السفر رغم رفضي بسبب حملها طفلتي، وعندما خيرتها بين الانفصال والسفر انهالت على ضربا، وتسبب لي بإصابات استغرقت أسابيع للعلاج، وهددتني بالنفقات وحقوقها من مؤخر ومنقولات ومصوغات".

وأضاف الزوج: "رفضت كافة الحلول الودية لحل الخلاف بيننا، واخلت جميع المنقولات من شقتي، وبعدها حرورا بلاغ ضدي بالتبديد، مما دفعني للرد على تصرفاتها بإقامة دعوي طاعة، واتهمتها بالتعسف وتدمير حياتنا، بخلاف سلاطه لسانها وتعديها على بالضرب".

يذكر أن القانون حدد شروط للحكم بأن تصبح الزوجة ناشز، وذلك إذا امتنعت الزوجة دون سبب مبرر عن طاعة زوجها، وإذا لم تتعرض الزوجة على إنذار الطاعة خلال 30 يوما، عدم إقامتها دعوى الطلاق أو الخلع، أن لا تثبت أن بيت الطاعة غير ملائم وبعيد عن الآدمية أو مشترك مع أم الزوج أو شقيق الزوج.







مقالات مشابهة

  • شخص يشكو عنف زوجته: سببت لى إصابات استلزمت العلاج لمدة 21 يوما.. تفاصيل
  • ننشر أسماء المصابين فى حادث تصادم دار السلام بسوهاج
  • «أحمد» في محكمة الأسرة بسبب «العفش والقايمة»: «سابتلى الشقة على البلاط»
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • صراعات بأركان محكمة الأسرة.. العقوبة القانونية لمن يمنع الأب من رؤية أطفاله 
  • ننشر أمر إحالة متهم بقتل جاره لسبه ببولاق الدكرور| خاص
  • وزيرة تربط بين تأهيل المقبلين على الزواج وتماسك الأسرة في المغرب
  • حبيبة تطلب حلا من محكمة الأسرة وتعويض بالملايين.. ما القصة؟
  • الوزيرة حيار تعلن إطلاق 120 مركزا يستهدف أساسا تأهيل المقبلين على الزواج
  • صدمة للمقبلين على الزواج.. ارتفاع بـ سعر الذهب الآن في مصر