أشهر قليلة تفصلهم عن التخرج وترك الجامعة، بعد 5 سنوات في محرابها، وكان من الضروري ترك بصمة تذكر الأساتذة والطلاب القادمين بهم، فقرر طلاب الفرقة الرابعة بكلية الهندسة جامعة أسوان، جمع أموالاً لتجديد مسجد الجامعة بعد تهالك «السجاد».

إياد مصطفى، صاحب المبادرة، أحد طلاب الفرقة الرابعة بكلية هندسة أسوان قسم كهرباء، يروي لـ«الوطن»، حكاية تجديدهم مسجد الكلية قبل التخرج، موضحًا أن الفكرة بدأت منذ ديسمبر الماضي، والتنفيذ كان نهاية يناير 2024، مضيفًأ: «بقالنا حوالي 5 سنين كل دفعة قبل ما تتخرج بيعملوا عمل خيري، علشان ربنا يوفقهم في حياتهم العملية بعد كده، والفكرة اللي اقترحتها على زمايلي قبل ما نسيب الجامعة إننا نجدد مسجد الكلية».

حين عرض «إياد» الفكرة على زملائه، رحب بها الجميع وبدأوا باتخاذ خطوات جادة لتنفيذها، من خلال أخذ موافقة إدارة الجامعة، على جمع تبرعات من الطلاب لتجديد مسجد الكلية، وبعد أسابيع قليلة جمعوا مبلغا يؤهلهم للبداية في تنفيذ فكرتهم، وبالفعل بدأوا بإزالة السجاد المتهالك وشراء بديلاً عنه، وقاموا بدهان جدران المسجد بالكامل.

جمع التبرعات وجهود طلاب الفرقة الرابعة

رغم أن التبرعات شارك فيها جميع طلاب كلية هندسة أسوان، إلا أن طلاب الفرقة الرابعة ويتراوح عددهم من 90 إلى 110 طلاب، هم من قاموا بالتنفيذ، عن طريق الوقوف بجانب العمال ومساعدتهم، وشراء أدوات الدهان والنقاشة، والمستلزمات الجديدة.

إياد: عاوزين نعمل حاجة لها قيمة

«عاوزين حاجة لها قيمة نحس بيها، وتكون في نفس الوقت بسيطة، ولقينا إن المسجد محتاج فرش وسجاد، فجبنا فرش جديد للمسجد، وغيرنا كل حاجة في مسجد الرجال والنساء، ودلوقتي انتهينا من أعمال النقاشة وهنفرش السجاد بكرة».. هكذا تحدث «إياد» عن سبب اختيارهم لتجديد المسجد، مؤكدًا أنهم سينتهون غدأ من كافة التجديدات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هندسة أسوان هندسة جامعة أسوان كلية الهندسة طلاب الفرقة الرابعة

إقرأ أيضاً:

“إسلامية الشارقة” تفتتح مسجد “الإمام ابن حزم” في الموردة 7

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة أمس مسجد “الإمام ابن حزم” بمنطقة الموردة 7 في ضاحية السيوح، بسعة 1000 مصلٍ من الرجال والنساء، وذلك ضمن خطة الدائرة للعام الجاري.

يأتي افتتاح المسجد، استمراراً للنهج الذي تسير عليه إمارة الشارقة وفق رؤية ومتابعة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتسهيل وصول قاطني الإمارة إلى بيوت الله، وتيسير إقامة شعائرهم بكل يسر وطمأنينة، وتوفير الأجواء الإيمانية وكافة سبل الراحة والطمأنينة لمرتادي المساجد.

حضر الافتتاح سعادة عبدالله خليفة يعروف السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية يرافقه المتبرع ببناء المسجد، وعدد من المسؤولين، وأهالي الضاحية، حيث أدى الحضور الصلاة، ثم استمعوا إلى كلمة وعظية حول فضل بناء المساجد في الإسلام وعمارتها مادياً ومعنوياً.

وشيد المسجد وفق الطراز المعماري الإسلامي الممزوج بالطابع الحديث، وتتوسطه ثلاث قبب رئيسية دائرية الشكل، إضافة إلى 19 قبة صغيرة موزعة على زوايا المسجد، وتعلوه منارتان بارتفاع 34 مترا، وروعي في بنائه استخدام أفضل المعايير الحديثة التي تسهم في الحفاظ على البيئة، حيث يعمل بأنظمة حديثة لترشيد استهلاك الطاقة والمياه.

وتم بناء المسجد على مساحة أرض إجمالية تبلغ 14394 مترا مربعا، تضم المصلى ومرافقه الخدمية من الميضأة ودورات المياه ومواقف للسيارات، وسكن للإمام وآخر للمؤذن.

وقال سعادة عبدالله خليفة يعروف السبوسي إن مسجد الإمام ابن حزم يعد منارةً تضاف إلى منارات إمارة الشارقة العامرة بمساجدها ومآذنها، ويخدم القاطنين بجميع شرائحهم، مشيدا بجهود أهل الخير والإحسان في الإمارة وما يقدمونه من أجل تشييد المساجد ورعايتها، داعياً المولى عز وجل أن يجزيهم خير الجزاء على ما قدموا.وام


مقالات مشابهة

  • 15 خطيبًا اعتلوا منبر مسجد نمرة.. المفتي أكثرهم وقوفًا
  • افتتاح معرض " إبداعات فنية 24 " بكلية التربية الفنية في المنيا
  • مساجد المشاعر المقدسة .. رعاية وتطوير منذ عهد الملك عبدالعزيز
  • إسلامية الشارقة تفتتح مسجد الإمام ابن حزم في الموردة 7
  • “إسلامية الشارقة” تفتتح مسجد “الإمام ابن حزم” في الموردة 7
  • «إسلامية الشارقة» تفتتح مسجد الإمام ابن حزم
  • إطلاق الملتقى العلمي السنوي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان
  • إضافة تقنيات حديثة لمسجد تاريخي عُماني
  • تفويج ضيوف الرحمن في ميقات ذي الحليفة
  • ابنة حنان ترك تخطف الأنظار: لازم تصلوا عشان ربنا يتبسط منكم