كتب- حسن مرسي:

تحدث الإعلامي توفيق عكاشة عن الصداقات والعلاقات التي تجمعه ببعض زملائه الإعلاميين، وذكر منهم بشكل خاص الكاتب الصحفي مجدي الجلاد والإعلامي إبراهيم عيسى ورئيس تحرير جريدة الجمهورية السابق عصام كامل.

خلال حوار أجراه في برنامج "سؤال مباشر" على شاشة قناة "العربية"، أشار عكاشة إلى وجود خلاف في وجهات النظر بينه وبين الإعلامي أحمد موسى، ولكنه أكد على العلاقة الطيبة والاحترام المتبادل بينهما

وتحدث عكاشة عن توقف برنامجه التلفزيوني بعد إغلاق قناة الفراعين التي كان يعمل بها، وأوضح أن سبب التوقف يرجع لقرار الشركة المالكة لقناة الحياة بإيقاف عرض برنامجه بعدما حقق أعلى نسب مشاهدة في الدول العربية وليس في مصر فقط.

وأكد عكاشة على مبادئه الثابتة في تقديم الإعلام الحر والجريء دون خوف أو محاباة، وأنه كان يستهدف بخطابه الشريحة المجتمعية محدودة الثقافة لتسهيل فهم الأحداث وباقي الشرائح المجتمعية.

كما أشار إلى نجاح تجربته الإعلامية في برنامج "مصر اليوم" الذي كان يقدمه على قناة الحياة، وأنها كانت تجربة متفردة وغير مسبوقة في تاريخ الإعلام العربي من ناحية نسبة المشاهدة والأرقام القياسية التي حققها البرنامج.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك الطقس أسعار الذهب التصالح في مخالفات البناء سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان توفيق عكاشة

إقرأ أيضاً:

مدير مكتب رئاسة الجمهورية يتفقد الدورات الصيفية بمدرسة الإمام الهادي في صعدة

الثورة نت|

تفقّد مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ووزيرا الصحة العامة والسكان بحكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل والإعلام ضيف الله الشامي، ومحافظ صعدة محمد عوض، الأنشطة والدورات الصيفية في مدرسة الإمام الهادي بمنطقة مران في مديرية حيدان.

وبارك حامد للطلاب التحاقهم بالدورات الصيفية وعيشهم بين هدى الله سبحانه وتعالى في مدرسة الإمام الهادي التي انطلقت منها الصرخة في وجه المستكبرين وشكلت انطلاقة للتغيير في واقع المجتمع، وتخرج منها القادة في كل المجالات.

وأكد أن للأجيال دور مهم سيتعدى حدود الوطن، لافتاً إلى الخوف الذي يعتري دول الاستكبار وعلى رأسها أمريكا والعدو الإسرائيلي من الأجيال التي تتشرب الثقافة القرآنية وتعيش في أحضان القرآن الكريم وتعرف عدوها الحقيقي في الوقت الذي ضلت الأمة الإسلامية عنه.

وحث حامد الطلاب على استشعار هذهِ المسؤولية ومعرفة دورهم العالمي لأنهم عندما يتحركون بالقرآن فالقرآن هو كتاب للعالمين، والرسالة عالمية بعالمية القرآن، والرؤية رؤية القرآن.

من جانبه أشار وزير الصحة إلى أن أمريكا تخشى هذا الجيل الذي يتحرك في مواجهتها وأن هذهِ المدرسة أرادت أمريكا في كل حرب من حروبها أن تُسقطها وتسقط معنويات الناس فيها.

وقال :” الحقيقة ربما دمروا الحجر لكنهم لم يسقطوا المعنويات أبداً، هذهِ المدرسة ما تزال تتجدد كل عام ولا تزال الصرخة التي بدأت منها في مران، تدوي في كل أنحاء العالم”.

وأوضح المتوكل أن الهجمة على هذا الجيل حيث يريد الأعداء سلب كل مقوماته وألا يتحرك بحركة القرآن، بل بعيداً عن القرآن الكريم بلا هدف بلا هوية بلا مشروع.

بدوره أشار وزير الإعلام إلى الوعي الكبير الذي يحمله طلاب الدورات الصيفية من الثقافة القرآنية.. مؤكداً ضرورة الاهتمام بالقرآن الكريم وأن يكون هنالك حفّاظ ومنافسة ومعرفة ووعي وإدراك وبصيرة.

من جهته أشار محافظ صعدة إلى دور مدرسة الإمام الهادي بمنطقة مران في بناء الأجيال الواعدة والصادحة بصوت الحق، مؤكداً أهمية أن يكون الطلاب رُسلاً للحق وحملة لمشاعله واستشعار المسؤولية.

رافقهم خلال الزيارة مدير مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور يحيى شايم وعدد من المسؤولين.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة
  • تحت رعاية ذياب بن محمد بن زايد.. انطلاق فعاليات النسخة الـ6 من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة
  • مدير مكتب رئاسة الجمهورية يتفقد الدورات الصيفية في مدرسة الإمام الهادي بصعدة
  • مدير مكتب رئاسة الجمهورية يتفقد الدورات الصيفية بمدرسة الإمام الهادي في صعدة
  • انطلاق فعاليات النسخة الـ6 من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة
  • أحمد موسى: مشروعات وزارة النقل توفر 2 مليون فرصة عمل
  • يحقق 30 مليار دولار سنويا.. أحمد موسى يكشف عن تفاصيل إنشاء أكبر ميناء في المنطقة
  • وفاة مراسل قنوات بي إن سبورتس أحمد نوير
  • بكلمات مؤثرة.. عبد الناصر زيدان يودع المراسل أحمد نوير بعد رحيله المفاجئ
  • «مدد»: الصديقية الشاذلية طريقة صوفية هدفها الوصول إلى الله ومحبة النبي