أثارت قضية طفل شبرا الخيمة، الفترة الأخيرة اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد العثور على جثة طفل مذبوح من الرقبة حتي البطن داخل أحد شقق بمنطقة شبرا الخيمة.

كشف "مصطفي محمد" المحامي في تصريحات خاصة لموقع "الفجر"، أن المتهم طارق كان علي تواصل بشريكه المتهم المقيم بالكويت، على أنه دكتور بشري يعيش في الكويت، وتلقي منه تعليمات بالتشريح وتصوير فيديوهات".

وأضاف دفاع المجني عليه: أن الواقعة مشترك فيها 5 متهمين، المتهم الرئيسي طارق الذي قام باستدراج الطفل وذبحه، والمتهم على الدين المقيم بالكويت ووالده، وعامل دليفري ساعد المتهم بجلب له أدوات التشريح، والمتهم الخامس سمسار أعضاء بشرية.

وأضاف دفاع المجني عليه: "بداية التعارف بين المتهم طارق وعلى، كان بمنشور على احد صفحات تجارة الأعضاء البشرية، ونزل طارق منشور بيطلب فيه "عايز ابيع فص كبد"، من هنا دخل على وقاله تقدر تجيب فلوس من طرق تانيه، وأنه عايز أطفال من سن 8 سنوات، ويسرق اعضائه".

وكشف دفاع الطفل احمد: "عملية التشريح قامت بناءا على توجيهات المتهم على من الكويت بتصوير فيديو كول، وتصوير فيديو وبيعها على صفحات الدارك ويب".

وذهبت محررة "الفجر" لأهل المجني عليه لكشف ملابسات العثور عليه مذبوحا من الرقبة حتي البطن وعاريا بإحدى شقق السكينة بشبرا الخيمة. 

وقالت والده المجني عليه: "ابني كان بيقعد مع المتهم طارق علي القهوة وهو يعرفه من شهرين، وطارق كان بيديله فلوس ويشتريله اكل، وبعد إختفاء ابني 5 أيام بدأ يدور معانا في كل مكان، ويقول اطمنوا هنلاقيه".

واستكملت وعيونها تملأها الدموع: " ابني كان غلبان وشبط في حد مهتم به وبيساعده، لكن احنا مكناش نعرف الشخص عشان ابعده عنه، عنده 15 سنة بس كان راجل البيت، كان بيخاف عليا وعلي اخته، وكان السند البيت الصغير".

فيما ذكرت شيماء شقيقة المجني عليه: "إن المتهم خطف أخاها وذبحه وسرق أعضاءه البشرية داخل شقة بعزبة عثمان، وحين عثروا على جثته وجدوها مقسومة نصفين بشكل طولي وأجزاء من أعضائه غير موجودة مثل "العين".

وأضافت شمياء: " الكاميرات كانت جايبه أخويا قبل الاختفاء مع طارق وفي ايده شنطة، بعديها الجيران بلغونا أن في طفل في منطقة شبرا الخيمة عثروا عليه بعد خروج رائحة كريهة من المنزل".
 

وشنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية مأمورية بقيادة العميد محمد فوزي رئيس مباحث مديرية أمن القليوبية والرائد محمد حجاج رئيس مباحث قسم ثاني شبرا الخيمة، وتمكنوا من ضبط المتهم "طارق" بقتل الطفل "أحمد" خلال اختبائه بأحد الأماكن بجوار مستشفى الدمرداش.
 

كما انتقلت قوة أمنية لمكان الواقعة وبالمعاينة والفحص تبين أن الجثة لطفل يدعى "أحمد محمد سعد" 15 سنة مقيم منطقة الفيلا بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة، عاريًا علي سرير ومذبوحا بكامل الجسد بداية من الرقبة إلى نهاية البطن داخل شقة سكنية بعزبة عثمان دائرة قسم أول شبرا الخيمة.

وأسفرت التحريات أن المجني عليه مبلغ باختفائه يوم الاثنين الماضي 15/4/2024 بقسم ثان شبرا الخيمة وتبين من التحريات أن شخص يدعى "طارق" قام باستدراج الطفل يوم الاختفاء إلى شقة سكنية قام باستأجرها بعزبة عثمان وقام بذبح الطفل.

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بالتصريح بدفن الجثة عقب انتهاء أعمال الصفة التشريحية بمعرفة الطبيب الشرعي، وشيع الأهالي جثمان الطفل إلى مثواه الأخير.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قضية طفل شبرا الخيمة جثة طفل مذبوح جثة طفل شبرا الخيمة طفل احمد شبرا الخيمة شبرا الخیمة المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

إصابة 7 أشخاص في انقلاب ميكروباص بشبرا الخيمة

أصيب 7 مواطنين في حادث انقلاب سيارة ميكروباص، على الطريق الدائري بمنطقة أم بيومي دائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، جرى نقل المصابين إلى المستشفى وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة


البداية كانت بتلقي غرفة عمليات النجدة بالقليوبية، إخطارا بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الدائري أمام نزلة أم بيومي ووجود عدد من المصابين وشلل مروري بالطريق.


على الفور هرولت الأجهزة الأمنية، يرافقهم رجال المرور، وسيارات الإسعاف، وتبين انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق ما أسفر عن إصابة 7 أشخاص. تم نقلهم إلى المستشفى.


وتعامل رجال المرور مع حطام الحادث، وجرى تسيير الحركة وإعادة الطريق إلى ما كان عليه.
باشرت الجهات المعنية بالقليوبية، التحقيق في الحادث وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وظروفها لكشف ملابساتها.


وفي واقعة أخرى تمكنت أجهزة وزراة الداخلية من ضبط (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية".

جاء ذلك لقيامهما بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة المساكن بدائرة قسم شرطة التجمع الأول.. وبحوزتهما (فرد خرطوش - سلاح أبيض)

وإعترفا بإرتكاب 4 وقائع سرقة وأرشدا عن المسروقات.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمعاقبة مُدانٍ بالحبس مع الشغل لمدة 3 سنوات، وذلك بعد ثبوت تعديه بسلاح ابيض على فرد أمن في مركز شباب المعادي.

وتضمن الحُكم إلزامه بالمصاريف الجنائية، ومصادرة السلاح الأبيض.

وأسندت النيابة العامة للمتهم محمود.ب أنه في يوم 14 أغسطس 2023 بدائرة قسم البساتين شرع في إنهاء حياة المجني عليه صفوت حسين عمداً بغير سبق إصرار أو ترصد.

وقام المُتهم آثر خلاف بينه وبين المجني عليه بتسديد طعنتين بسلاح ابيض استقرتا بميسرة صدره فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطب والطب الشرعي المرفقين قاصداً إزهاق روجه، وقد خاب آثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو إسعاف المجني عليه ومداركة حالته بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها ان الواقعة تتحصل في أنه في ليلة 14 أغسطس 2023 وحال تواجد المجني عليه صفوت حسين بكافيتيريا داخل مركز شباب المعادي في شارع الجزائر نشب خلاف بينه وبين المتهم محمود.ب.

ونشب الخلاف بسبب مواعيد عمل المركز، حيث يُغلق أبوابه في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل.

وعلى اثر ذلك قام المتهم بالتعدي على المجني عليه بالضرب بسلاح أبيض نصل معدني.

وثبت بتقرير الطب الشرعي أن المجني عليه تعرض لجرحين قطعيين بالصدر، وتسبب ذلك في فترة علاج زادت عن 21 يوماً.

مقالات مشابهة

  • إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة ميكروباص بالقليوبية
  • إصابة 7 أشخاص في انقلاب ميكروباص بشبرا الخيمة
  • المشدد 15 عامًا لـ "مالك جراج" والبراءة لـ "عامل" من اتهام مقتل شاب خلال مشاجرة بالقليوبية
  • السجن المؤبد للمتهمين بقتل شخص بسبب خلاف على النوم في الحبس بشبرا الخيمة
  • “ قتلوا شخصًا وشرعوا في قتل ابيه”.. المؤبد لمتهم بعصابة سرقة رواد البنوك بالعمرانية
  • المؤبد للمتهم بقتل عميل بنك مصر لسرقته بالعمرانية
  • المشدد 15 عامًا لـ عاطل يتاجر ف مخدر الحشيش بشبرا الخيمة
  • المشدد 15 سنة للاطلاع لاتهامه بالاتجار في مخدر الحشيش بشبرا الخيمة
  • المشدد 15 سنة لـ «عاطل» لاتهامه بترويج الحشيش وحيازة سلاح أبيض بـ القليوبية
  • غدا ..محاكمة مالك جراج وعامل لاتهامهما بقتل شخص خلال مشاجرة بالقليوبية