دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—حدد رئيس محكمة استئناف القاهرة جلسة عاجلة لمحاكمة المتهم بقتل الرضيعة السودانية، في السابع من مايو/ ايار الجاري لنظرها أمام الدائرة المختصة، وفقا لما نقلته بوابة الأهرام.

أما عقوبة الجريمة وفقا للقانون المصري، فكان النائب العام المصري، محمد شوقي "قد أمر بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام"، وفقا للأهرام.

وأظهرت التحقيقات بسؤال والدي الطفلة أن "المتهم خَطف المجني عليها حال لهوها وشقيقتها أمام منزلهما، وتوجه بها إلى حديقة مجاورة، حيث قام بهتك عرضها، فلما تعالت صرخاتها قتلها خنقًا، وقد اعترف المتهم بالتحقيقات بارتكابه الواقعة وفق هذه الرواية، وهو ما تأكد بتقرير الصفة التشريحية"، وفقا لما نقلته بوابة الأهرام في تقرير سابق.

وأضاف التقرير أن "النيابة العامة أمرت بإحالة المتهم بقتل الطفلة سودانية الجنسية- إلى محكمة الجنايات المختصة، وذلك لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتلها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام".

وذكر التقرير أن "النيابة العامة كانت قد تلقت إخطارًا بالعثور على جثمان المجني عليها -التي تبلغ من العمر عشرة أشهر- بإحدى الحدائق العامة المجاورة لمسكنها، فبادرت بالانتقال لمعاينة مسرح الجريمة، ومناظرة الجثمان".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: اغتصاب القضاء المصري جرائم قتل المجنی علیها

إقرأ أيضاً:

صديق سفاح التجمع يكشف: كريم سجن فى قضية اعتداء جنسى بأمريكا

كشف صديق مقرب لسفاح التجمع، الذي ارتبط بعلاقة صداقة قوية به، خلال عملهما سويا في مدرسة خاصة ببورسعيد،  عن مفاجأة،  حيث ذكر أن كريم المتهم، تم سجنه في أمريكا، لاتهامه في قضية اعتداء جنسي على فتاة، والتسبب في إصابتها بجروح.

أضاف صديق المتهم - تحفظ في الإفصاح عن إسمه- في تصريح خاص لليوم السابع، إن المتهم عقب سجنه، تم إخلاء سبيله على ذمة القضية، فاستغل الفرصة، وغادر أمريكا، وعاد إلى مصر للإقامة بها.

وذكر أنه علاقة الصداقة بينهما استمرت لسنوات، حتى بدأ المتهم في تعاطي المواد المخدرة، وساء سلوكه، مما دفعه لقطع علاقته به.

وكشف بيان للنيابة العامة، تفاصيل الجرائم التي ارتكبها المتهم، في القضية رقم ٢٩٦ لسنة ٢٠٢٤ إداري الجنوب ثان بورسعيد.

حيث ورد للنيابة العامة -يوم الخميس الموافق السادس عشَر من شهرِ مايو الجاري- إخطارٌ بالعثور على جثمان لسيدة مجهولة ملقى بطريق 30 يونيو بدائرة محافظة بور سعيد، فبادرت النيابة العامة بالانتقال لمسرح الجريمة لمعاينته ومناظرة الجثمان، وأصدرت قرارها برفعِ البصمات العشرية والتصوير الجنائي لجثة المجني عليها وصولًا لتحديد هويتها، وندبِ الطب الشرعي لتشريح الجثمان، وطلبِ تحريات الشرطة التي توصلت إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه بدائرة قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة، وحال وقوعها تحت تأثير تلك المواد، قام بقتلها وتخلص من جثمانها بمكان العثور عليه، فأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره. ونفاذًا لذلكَ أُلقِيَ القبض عليه من مسكنه والسيارة التي استخدمها في نقل الجثمان وكذا هاتفيْه الخلوييْن.


وباستجوابه أقر في التحقيقاتِ بأنه اعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة، وتعاطي المواد المخدرة معهن، ومعاشرتهن جنسيًا، وحال وقوعهن تحت تأثير تلك المواد المخدرة، يقوم بإعطائهن عقاقير مذهبة للوعي، ثم يقوم بقتلهن وتصوير تلك المقاطع باستخدام هاتفيه آنفي البيان، وأقر بواقعة قتل المجني عليها التي أيدها فحص وتفريغ النيابة العامة للهاتفيْن؛ حيث أسفر ذلك عن وجود مقاطع فيديو يظهر بها المتهم حال إتيانه أفعالًا جنسية غير مألوفة مع جثمان المجني عليها، كما أسفر عن ارتكاب المتهم لواقعة مماثلة مع سيدة أخرى، كان قد عُثر على جثمانها يوم السبت الموافق الثالث عشَر من شهرِ إبريل الماضي على جانب الطريق آنف البيان -في اتجاه محافظة الإسماعيلية-، وقد حرر عنها المحضر الرقيم ٩٠٩ لسنة ٢٠٢٤ إداري مركز القنطرة غرب، وإذ قامت النيابة العامة بمطابقة ما أسفر عنه ذلك الفحص من صور لتلك السيدة وما بجسدها من علامات مميزة توصلت النيابة العامة لشخص تلك السيدة، وبمواجهة المتهم أقر تفصيليا بواقعة قتلها، فانتقلت النيابة العامة رفقته إلى مسكنه حيث أجرَى محاكاة تمثيلية لكيفية ارتكاب الواقعتيْن، وأرشد عن مكان احتفاظه بالأدوات المعدة لتعاطى المواد المخدرة، وكميات من العقاقير الطبية آنفة البيان، كما  عُثر على المتعلقات الشخصية لإحدى المجني عليهما.


هذا وقد قامت النيابة العامة بحصر حالات العثور على الجثامين المجهولة، التي جرت في وقت معاصر للواقعتيْن آنفتيْ البيان، وفي محيط مسكن المتهم، فوقفت على واحدة منها -حرر عنها المحضر الرقيم ١٩٠٥٣ لسنة ٢٠٢٣ جنح التجمع الأول- تتشابه معهما في ذات ظروفهما؛ حيث ثبت بتقرير الطب الشرعي؛ العثور بأحشاء المجني عليها -في تلك الواقعة- على ذات العقار الطبي الذي يستخدمه المتهم حال معاشرته للمجني عليهن والذي ضبطته النيابة العامة بمسكنه، فطلبت التحريات بشأنها فجاءت مؤكدة ارتكاب المتهم لواقعة قتل المجني عليها الثالثة، وبمواجهة النيابة العامة له أقر بارتكابها على غرار سابقتيْها.


وهو ما تأكد بنتيجة الاستعلام الصادر من النيابة العامة عن الأرقام الصادرة والواردة من وإلى هاتفيْ المتهم وهواتف المجني عليهن وتحديد نطاقها الجغرافي بالتزامن مع واقعات العثور على جثامينهن، الذي بتحليله أسفر عن وجود المتهم والمجني عليهن بمسكنه وبمحل العثور على الجثامين في زمان ارتكاب الواقعات الثلاث، كما تأكد أيضًا بفحص النيابة العامة لآلات المراقبة المثبتة بمحطات تحصيل الرسوم بطريق ٣٠ يونيو في اتجاهيه، من عبور المتهم لها تزامنًا مع تخلصه من جثمانيْ المجني عليهما الأولى والثانية. فأمرت النيابة العامة بحبس المتهم، وجارٍ استكمال التحقيقات التي لم تسفر حتى الآن عن ثبوت ارتكاب المتهم لوقائع قتل أخرى، وتم تكليف جهات البحث بالتحري عن ذلك.







مقالات مشابهة

  • صديق سفاح التجمع يكشف: كريم سجن فى قضية اعتداء جنسى بأمريكا
  • الاستئناف تتسلم أوراق قضية سائق أوبر بواقعة مدينة نصر لتحديد دائرة لمحاكمته
  • الاتهامات الموجهة لسائق أوبر المتهم بالتعدى على فتاة مدينة نصر بعد إحالته للجنايات
  • "خطف وهتك عرض".. اتهامات النيابة لسائق "أوبر" في قضية فتاة مدينة نصر
  • تهم سائق أوبر المتهم بالتعدى على فتاة مدينة نصر بعد إحالته للجنايات
  • السجن المشدد لمتهم بخطف فتاة وهتك عرضها بالقوة في البساتين
  • المشدد 3 سنوات لمتهم بخطف فتاة وهتك عرضها في البساتين
  • معاقبة المتهم بخطف فتاة وهتك عرضها في البساتين
  • المشدد لمتهم بتهمة خطف فتاة وهتك عرضها بالقوة في البساتين
  • مصر.. إحالة سائق بشركة "أوبر" في واقعة "سيدة التجمع" لمحكمة الجنايات