أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الانتهاء من تجهيز أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

آلية تصحيح أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 أخطاء شائعة أثناء مذاكرة الطلاب في الثانوية العامة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن لجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة 2024 انتهت من تجهيز أرقام الجلوس تمهيدا لإعلانها للطلاب قبل موعد بدء الامتحانات.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتم إعلان أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل انطلاق الامتحانات بأسابيع قليلة. 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أهمية الحصول على أرقام الجلوس في امتحانات الثانوية العامة 2024 لأن الطالب لا يستطيع أداء الامتحان من دونه. 

إتاحة أرقام جلوس امتحانات الثانوية العامة 2024 إلكترونيًا 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إتاحة الاستعلام عن أرقام الجلوس في امتحانات الثانوية العامة 2024 إلكترونيًا على موقع الوزارة على أن تتضمن مقر اللجنة الامتحانية التى سيؤدى فيها الطالب. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن طلاب الثانوية العامة 2024 سيحصلون على أرقام الجلوس مجان دون أى مقابل. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم إرسال بطاقات أرقام الجلوس إلى مدارس الثانوية العامة يستطيع الطالب الحصول على البطاقة من المدرسة التابع لها والمقيد بها.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توفير نسخة من أرقام الجلوس فى اللجان الامتحانية حسب عدد الطلاب فى كل مدرسة مخصصة كمقر للاختبارات. 
 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون فى المدارس الحكومية فقط، ولن تعقد لجان امتحانية فى مدارس خاصة. 

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى مراعاة توزيع الطلاب على لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 حسب التوزيع الجغرافى للطلاب وفقا لقاعدة بيانات الطلاب على أن تكون اللجنة قريبة من محل الإقامة. 

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كل إدارة تعليمية تتضمن أكثر من لجنة سير لا تقل عن 3 لجان امتحانية حسب عدد الطلاب المقيدين فى كشوف مدارس الإدارة التعليمية.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2024 بدءا من يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 للمواد غير المضافة للمجموع ويوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 للمواد الأساسية المضافة للمجموع. 

ويؤدي نحو 800 ألف طالب امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 في الفترة من 10 يونيو 2024 حتى 20 يوليو 2024 داخل لجان تقليدية مؤمنة بالمدارس. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية امتحانات الثانوية العامة امتحانات التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم أرقام جلوس وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی أرقام جلوس امتحانات الثانویة العامة امتحانات الثانویة العامة 2024 أرقام الجلوس

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة منضبطة ومطابقة للمواصفات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أعمال امتحانات الصف الأول والثانى الثانوى بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات، حيث يؤدى بها عدد ٥٩١ طالبة بالصف الثانى الثانوى، و٦٦٠ طالبة بالصف الأول الثانوى.

واستهل الوزير والمحافظ جولتهما داخل المدرسة بتفقد  عدد من لجان الصف الثانى بالمدرسة أثناء امتحان مادة اللغة العربية على التابلت، حيث اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان، ووضوح الاسئلة، كما اطمأن أيضا على عدم وجود أية مشكلات واجهت الطلاب أثناء أداء الامتحانات من خلال التابلت.

كما تفقد الوزير ومحافظ بورسعيد القوافل التعليمية داخل المدرسة، التى تقدم المراجعات النهائية لطلاب شهادة الثانوية العامة مجاناً، بجميع الشعب العلمية والأدبية.

وأكد الدكتور رضا حجازى، أن الوزارة معنية بتقديم خدمة تعليمية متميزة لجميع الطلاب، لذا قامت بالعديد من الإجراءات التى تستهدف التخفيف عن كاهل الأسرة المصرية، ومنها تقديم المراجعات النهائية لشهادة الثانوية العامة، مؤكدا أنها حققت المستهدف منها، مشيدا بما شاهده اليوم من الإقبال الشديد عليها من الطلاب فضلا عن حرية اختيار الطلاب للمعلمين.

كما أكد الوزير على اهتمام الوزارة بامتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشددا على أن الامتحانات ستكون منضبطة وتأتى مطابقة للمواصفات الامتحانية للعام الماضى، وخالية من التعقيد والالغاز.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة قامت بعمل هذه القوافل التعليمية ليتم من خلالها العديد من المراجعات لتدريب الطلاب على أساليب الامتحانات، وكيفية استخدام البابل شيت، مضيفا أن الوزارة أنتجت فيديو توضيحى لطريقة كتابة البيانات والإجابة بالبابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، موجها الطلاب بالاهتمام ومراعاة الدقة فى كتابة البيانات بورق الإجابة.

كما وجه الوزير الطلاب بضرورة الانضباط بلجان الامتحانات، مؤكدا أن الوزارة تعمل على مراعاة تكافؤ الفرص، والالتزام والعمل على توفير الجو  المناسب والهدوء للطلاب.

كما أكد الوزير على اهتمام القيادة السياسية بتطوير المرحلة الثانوية تطويرا شاملا، لإعداد أبنائنا الطلاب بما يؤهلهم لوظائف المستقبل، وإدخال الحوسبة والذكاء الاصطناعي فى مناهجها.

ومن جهته، أعرب اللواء عادل الغضبان عن سعادته بزيارة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مشيدا بالإقبال الكبير من الطلاب وتقديم المعلمين الخدمة المتميزة فى هذه القوافل التعليمية.

كما وجه المحافظ الشكر لوزير التربية والتعليم لمساهمته فى توفير هذه القوافل التعليمية فى المحافظة، كما قدم الشكر لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة والمعلمين لجهودهم لإنجاح هذه المنظومة، مثمنا دور مؤسسات المجتمع المدني لتعاونها القوي مع المحافظة ومديرية التعليم.

مقالات مشابهة

  • التعليم: تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 غير وارد
  • موعد وطريقة معرفة أرقام جلوس الثانوية العامة 2024.. باق أيام
  • رابط مجلد مفاهيم امتحانات الثانوية العامة 2024 للشعبتين العلمية والأدبية
  • رابط وخطوات الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يتعهد بانضباط امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التربية والتعليم: امتحانات الثانوية العامة 2024 خالية من الألغاز
  • وزير التعليم: إدخال الذكاء الاصطناعي في مناهج الثانوية العامة
  • وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة منضبطة ومطابقة للمواصفات
  • عاجل ورسمي.. جدول امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 في محافظة القاهرة
  • خطوات الحصول على أرقام جلوس الثانوية العامة 2024 (أون لاين)