أستراليا – وجدت دراسة أسترالية، شملت أكثر من 11000 امرأة، أن منتصف العمر يعتبر وقتا حاسما لتلبية إرشادات النشاط البدني التي لا تقل عن 150 دقيقة في الأسبوع.

وتتبعت الدراسة النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 47 و52 عاما، من عام 1998 إلى عام 2019، مع إجراء فحوصات متقطعة للصحة العقلية والجسدية كل 3 سنوات.

وتبين أن المشاركات اللاتي أبلغن عن اتباع المبادئ التوجيهية للنشاط البدني باستمرار، على مدى الـ15 سنة التالية من حياتهن، حصلن على نتائج صحية بدنية أفضل من النساء اللاتي لم يفعلن ذلك.

واستفادت النساء اللاتي لم يمارسن الرياضة بانتظام قبل منتصف العمر، من الروتين الجديد.

وفي دراسة المتابعة النهائية، كانت درجات الاختبار البدني لهذه المجموعة مماثلة تقريبا لنتائج مجموعة النساء اللاتي مارسن الرياضة بانتظام قبل الخمسينات من عمرهن.

وأوضحت الدراسة أن النساء اللاتي بدأن ممارسة التمارين الرياضية باستمرار في الستينيات من العمر، لم يحصلن على الفوائد نفسها التي شهدتها المشاركات اللاتي بدأن بالرياضة في الخمسينات. وربما يرجع السبب إلى “عدم وجود تراكم كاف للنشاط البدني حتى تظهر الفوائد الصحية في سن السبعين تقريبا”.

وكتب فريق البحث في جامعة سيدني: “تشير النتائج إلى أنه للحفاظ على نوعية حياة جيدة تتعلق بالصحة البدنية عند بلوغ سن السبعين تقريبا، قد يكون المرء قادرا على تعويض عدم نشاطه في وقت مبكر من حياته، عن طريق ممارسة النشاط في منتصف الخمسينيات”.

وبالطبع، هناك حاجة لدراسات مستقبلية لمعرفة ما إذا كانت هذه الفوائد الجسدية تنطبق على الرجال أيضا في منتصف العمر.

نشرت الدراسة في مجلة PLOS Medicine.

المصدر: ساينس ألرت

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: النساء اللاتی

إقرأ أيضاً:

دراسة بريطانية: قضاء الوقت على وسائل التواصل يزيد إقبال الأطفال على التدخين

أظهرت دراسة بريطانية جديدة أن الأطفال الذين يقضون الكثير من الوقت على وسائل التواصل الإجتماعي أكثر عرضة للتدخين الألكتروني أو تدخين السجائر.
وذكرت وكالة "بي إيه ميديا" البريطانية أن هذا كان واضحًا في المستويات العالية من الاستخدام، وأن هؤلاء الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من 7 ساعات يوميًا من المرجح أن يكونوا أكثر عرضة للتدخين بثماني مرات من الذين لا يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.دراسة مطولةوتضمنت الدراسة التي نشرت في دورية "ثوراكس جورنال" الأكاديمية بيانات لـ 10 آلاف و 808 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 25 عامًا من الدراسة المطولة للأسر في المملكة المتحدة خلال الفترة بين عامي 2015 إلى 2021.
أخبار متعلقة قانونية لـ"اليوم": الأم المطلقة الأحق بحضانة الأطفال ويحق للأب الرؤيةمختصون: الحوار مع الأطفال ضروري عند انفصال الوالدينمجددًا.. "الأرصاد" ينفي إعلانه عن وظائف في الوقت الحالي

مقالات مشابهة

  • دراسة: متوسط العمر المتوقع في العالم سيزيد بنحو 5 سنوات بحلول عام 2050
  • دراسة تتوقع زيادة في متوسط العمر المتوقع عالميًا بحلول 2050
  • مختص: ممارسة الرياضة من 7 دقائق يوميًا تزيد الحالة الإدراكية
  • الشركات في الشمال وفرت حوالي نصف مليون فرصة عمل.. لكن كلها تقريبا في طنجة
  • دراسة: نوعية أدوية ارتفاع ضغط الدم للحوامل تؤثر على الطفل
  • دراسة بريطانية: قضاء الوقت على وسائل التواصل يزيد إقبال الأطفال على التدخين
  • هل يطرد النوم “السموم من الدماغ”؟.. دراسة تكشف السر
  • دراسة جديدة تكشف علاقة النوم بـتنظيف الدماغ من السموم
  • هل يطرد النوم السموم من الدماغ؟.. دراسة تكشف السر
  • مرض يهدد الحياة.. دراسة تحدد عواقب السمنة المفرطة لدى الأطفال