أكد المهندس خالد حسن، مدير تطوير الأعمال في مبادرة "ابدأ" لتنمية المشروعات، أن الهدف الرئيسي للمبادرة هو توفير الفاتورة الاستيرادية وتعزيز الصناعات الحديثة وتوفير فرص العمل وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة. 

مدير المشروعات بـ "ابدأ" يكشف عن دور المبادرة في دعم الصناعة والمستثمر مشروعات توطين الصناعة

وأشار إلى أنهم عملوا على تحقيق هذه الأهداف على مدى فترة تقارب العامين، وقاموا بدعم الصناعات والمشاريع بشكل فعّال.

وخلال لقاءه في برنامج "مساء دي ام سي" على شاشة "دي ام سي" مع الإعلامي أسامة كمال، أوضح حسن أنه تم إجراء دراسات مفصلة للواردات المصرية على مدى خمس سنوات، وتم وضع خطة واضحة للتحرك. وأضاف أنهم عملوا على تحويل 23 فرصة استثمارية إلى مشاريع متجاوبة، وأنهم يخططون لتنفيذ 24 مشروعًا آخر في المرحلة الثانية.

وأكد حسن أن المبادرة تعمل على دعم المصانع الموجودة في مواجهة التحديات، وأنهم يستهدفون استغلال أصول الدولة للوصول إلى الطاقة الإنتاجية القصوى. كما أشار إلى أنهم أطلقوا نموذجين لمدارس تعليم الذكاء الاصطناعي واللوجستيات، وعملوا على توطين 23 صناعة جديدة في مصر.

وختم حسن حديثه بالتأكيد على فتح المبادرة للشراكة مع المصنعين والمستثمرين، وأنهم حققوا نجاحًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أن إجمالي الاستثمارات التي تم جلبها تجاوزت 62.5 مليار جنيه، معظمها من الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المشروعات أسامة كمال الإعلامي أسامة كمال دي أم سي جذب الاستثمارات جذب الاستثمار تنمية المشروعات مساء دي ام سي الاستثمارات الاجنبى جذب الاستثمارات الاجنبية

إقرأ أيضاً:

توقيع عقود مشروعات تطوير البنية التحتية بقرى منوف بتكلفة 10 ملايين جنيه

وقع، اليوم، اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، عقد منحة ممولة من الاتحاد الأوروبي مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بالمنوفية، بتمويل قدره 10 ملايين جنيه، لتطوير عدد من مشروعات البنية التحتية بمركز ومدينة منوف، لتحقيق التنمية المستدامة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، بحضور إيهاب حجازي مدير المكتب الإقليمي بجهاز تنمية المشروعات بالمنوفية، والمهندس سعد حسن مدير وحدة الأشغال العامة، وأحمد علام مسئول البنية الأساسية.

وأشار محافظ المنوفية، إلى أن برنامج المنحة تتضمن تنفيذ ورفع كفاءة مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة، من خلال استكمال أعمال مد شبكات الصرف الصحي بقرى «إبرهيم - سدود - زاوية رازين - فيشا الكبرى - طملاي - منشأة سلطان - الحامول»، وصيانة وترميم مدرسة جزى للتعليم الأساسي وصيانة مركز شباب فيشا الكبرى، في إطار اهتمام الدولة بتحقيق التنمية المستدامة على أرض المحافظة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح مدير المكتب الإقليمي لجهاز تنمية المشروعات بالمنوفية، أن المنحة تأتي في ضوء جهود الدولة للحد من الهجرة الغير نظامية ضمن اتفاقية الحد من الأسباب الجذرية للهجرة الغير نظامية الموقعة مع الاتحاد الأوروبي، مشيراً إلى أن المنحة ستساهم في توفير 8 آلاف و384 عمالة يومية، وقد تم التنسيق مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة للبدء في تنفيذ المراحل التمهيدية للبرنامج، موجهاً الشكر والتقدير لمحافظ المنوفية لدعمه الرائد في تنفيذ خطط مشروعات الجهاز وجهوده الميدانية المستمرة لكافة المشروعات التنموية المستهدفة.

ومن جانبه، أكد محافظ المنوفية حرصه علي التعاون الوثيق مع كافة الجهات لتحقيق تنمية شاملة علي أرض المنوفية والنهوض بمستوى وجودة الخدمات المقدمة لقاطني المحافظة، مثمناً الدور الرائد والفعال لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر فى المشاركة المجتمعية التي تمثل أحد المحاور الرئيسية في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول بمبادرة «ابدأ»: نستهدف تطوير الصناعة ودعم المنتج المحلي
  • توقيع عقود مشروعات تطوير البنية التحتية بقرى منوف بتكلفة 10 ملايين جنيه
  • طلب إحاطة بشأن دعم توطين صناعة الدواء والمستلزمات الطبية لتلبية الاحتياجات المحلية
  • كامل الوزير يبحث مع الصين التعاون في توطين صناعة النقل في مصر
  • تفاصيل مشروعات تطوير البنية التحتية في قرى منوف بتكلفة 10 ملايين جنيه
  • مزور يتوقع عودة سريعة للاستثمارات الأجنبية إلى المغرب بعد ركود قاس العام الماضي
  • ابدأ: تنفيذ مشروعات بتكلفة استثمارية 62 مليار جنيه خلال 3 سنوات
  • عضو مبادرة "ابدأ": نعمل في قطاعات متعددة لاستحداث تخصصات جديدة
  • اقتصادية قناة السويس: 3 مشروعات صينية وتخصيص أرض لمشروعين باستثمارات 30.5 مليون دولار
  • آمنة: 426 مليون جنيه إجمالى مبيعات مبادرة "سند الخير" منذ انطلاقها