أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه لا يمكن إسرائيل قبول مطالب حماس بإنهاء الحرب وسحب القوات من غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

 

وشدد نتنياهو، على أن إسرائيل لن تقبل شروطا تصل إلى حد الاستسلام وستواصل القتال حتى تحقيق أهداف الحرب.

ونقلت وكالة “رويترز”، أن نتنياهو يؤكد أن إسرائيل مستعدة لوقف القتال في غزة مقابل إطلاق سراح المحتجزين.

وفي وقت سابق، قال وزير المالية الإسرائيلي المتطرف، بتسلئيل سموتريتش، في رسالة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن "صفقة الاستسلام التي تنهي الحرب دون نصر كامل هي كارثة"، وفق روسيا اليوم.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن "وزير المالية بتسلئيل سموتريش وجه رسالة حازمة هذا المساء إلى الحكومة وإلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قبل اتخاذ القرار بشأن صفقة الرهائن واستمرار الحرب".

وقال سموتريتش: "الحكومة الإسرائيلية لديها تفويض واحد فقط، للأبد!"، مشيرا إلى أن "صفقة الاستسلام التي تنهي الحرب دون تحقيق نصر كامل هي كارثة".

هذا وقالت مصادر مطلعة لقناة "الشرق" إن حماس تتجه للموافقة على المقترح المصري لوقف الحرب في غزة، وذلك بالتزامن مع وجود وفد الحركة في القاهرة.

وفي وقت سابق، قال الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية بيني غانتس، يوم السبت، إن تل أبيب لم تتلق حتى اللحظة أي ردود من حماس على المقترح الأخير بشأن صفقة تبادل الأسرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتنياهو بتسلئيل سموتريش أهداف الحرب صفقة الرهائن حماس غزة إسرائيل الإسرائيلي رئيس الوزراء القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: مستوطنة نيرعوز تطالب نتنياهو بالموافقة على صفقة التبادل

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الأحد، أن مستوطنة نير عوز، التي يحتجز منها 77 شخصًا في غزة، تطالب نتنياهو الموافقة على صفقة التبادل.

غانتس يدعو إلى انعقاد مجلس الحرب لبحث صفقة التبادل مع حماس 40 مقابل 700| مستجدات صفقة التبادل بين حماس والاحتلال

 

يذكر أن وسائل إعلام إسرائيلي، اليوم الأحد، أفادت بأن إصابتين وقعتا إثر سقوط شظايا صاروخ في محيط كريات شمونة شمال إسرائيل.

 

وصول أولى قوافل حجاج فلسطين إلى المدينة المنورة

 

وصلت، اليوم الأحد، أولى قوافل الحج من فلسطين إلى المدينة المنورة، التي انطلقت أمس من مدينة محمود عباس للحجاج في مدينة أريحا بالضفة الغربية المحتلة.

ضمت القافلة الأولى 1800 حاج، وتشمل البعثات الطبية والإعلامية والإدارية والأمنية، إذ يصل تعدادها إلى 350.

فيما انطلقت القافلة الثانية، صباح اليوم، بـ2000 حاج، و1200 عبر الجو، حيث سيستمر توافد الحجاج الفلسطينيين خلال الأسبوع الجاري.

ومن المقرر أن يصل العدد الإجمالي للحجاج الفلسطينيين هذا العام، إلى 5000 حاج، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

نصحت وزارة الحج والعمرة السعودية، حجاج بيت الله الحرام، بتجنب حمل أموال كبيرة بأكثر من حاجتهم خلال رحلة الحج، والاكتفاء بما يفي بمتطلباتهم، والاعتماد على دفع مقابل خدماتهم مسبقًا قبل وصولهم إلى الأراضي المقدسة، عبر المنصات والقنوات المعتمدة، واستخدام أدوات الدفع الإلكتروني.

 

وقدمت الوزارة في سلسلة منشورات على حساباتها على شبكة التواصل الاجتماعي، حزمة من النصائح تعين الحجاج على الإدارة المالية الجيدة لرحلة الحج، بما يجنبهم مشاكل حمل أموال زائدة عن الحد.

 

البيت الأبيض: نتوقع قبول إسرائيل اتفاق إنهاء الحرب بقطاع غزة إذا وافقت حماس عليه

 

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي "إن الولايات المتحدة تتوقع موافقة إسرائيل على اتفاق إنهاء الحرب في قطاع غزة إذا وافقت عليه حركة حماس".

وأضاف كيربي - في تصريح أوردتها قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم /الأحد/ - "كان هذا اقتراحا إسرائيليا.. ونتوقع أنه إذا وافقت حماس عليه، فإن إسرائيل ستقول "نعم" عليه".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن، أمس الأول /الجمعة/، أن إسرائيل قدمت مقترحا شاملا جديدا من ثلاث مراحل بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح جميع الرهائن والمحتجزين، وأنه تم نقل المقترح إلى حركة حماس.

 

البحرين تثمن مبادرة بايدن وتؤكد دعمها لجهود الوقف الدائم لإطلاق النار بقطاع غزة

 

ثمنت البحرين مبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، داعية جميع الأطراف إلى الاستجابة الجادة والإيجابية للمبادرة، باعتبارها فرصة لإنهاء الحرب بشكل دائم وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وإعادة إعمار القطاع، وتوسيع تدفق المساعدات الإنسانية إلى المدنيين دون عوائق.

وأعربت وزارة الخارجية البحرينية - في بيان أوردته وكالة أنباء البحرين (بنا)، اليوم /الأحد/ - عن ترحيب المنامة بجميع المبادرات والجهود التي تهدف إلى وقف إطلاق النار الفوري والدائم في قطاع غزة، ومعالجة الوضع الإنساني الكارثي في القطاع، وهو ما يتوافق مع قرارات القمة العربية الـ33 التي استضافتها المملكة في 16 مايو الماضي، والدعوة لعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط يؤدي إلى إقامة الدولة الفلسطينية الوطنية والمستقلة والآمنة.

 

مقالات مشابهة

  • واشنطن تأمل موافقة حماس على صفقة التبادل وبن غفير يهدد بحل الحكومة
  • جيش الاحتلال: مستوطنة نيرعوز تطالب نتنياهو بالموافقة على صفقة التبادل
  • مستشار نتنياهو: إسرائيل وافقت على خطة بايدن لوقف إطلاق النار فى غزة
  • مستشار نتنياهو يعلق على مقترح بايدن وسط جدل متصاعد في إسرائيل
  • الرئيس الإسرائيلي يتعهد بدعم نتانياهو لإتمام صفقة الرهائن بعد إنذار بن غفير وسموتريتش
  • مواقف متباينة.. ما نقطة الخلاف بين خطة بايدن ومقترح تل أبيب حيال وقف الحرب على غزة؟
  • بن غفير يتوعد نتنياهو إذا وافق على إنهاء الحرب 
  • إسرائيل تقبل مناقشة إنهاء الحرب في غزة
  • عائلات الرهائن تطالب الإسرائيليين بالضغط علي نتنياهو لقبول صفقة المحتجزين
  • أكسيوس: خطاب بايدن يجدد الضغط على حماس لإبرام صفقة مع إسرائيل