أعلنت الإمارات العربية المتحدة، بالشراكة مع الوكالة الأميركية لمساعدة اللاجئين في الشرق الأدنى (أنيرا)، عن نجاح إيصال 400 طن من المساعدات الغذائية إلى شعب قطاع غزة الشقيق، والمخصصة لشمال القطاع.
يأتي إيصال وتوزيع المساعدات الغذائية المنقذة للحياة، والتي ستوفر الطعام لنحو 120 ألف شخص، في إطار التزام دولة الإمارات الثابت بتقديم الإغاثة ومعالجة الأزمة الإنسانية في غزة.


وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي إن "قيام الإمارات العربية المتحدة بإيصال وتوزيع المساعدات الغذائية بشكل آمن وناجح إلى قطاع غزة، وخاصة في شمال القطاع، يمثل خطوة هامة جدا في إطار توسيع نطاق الجهود الحالية بشأن المساعدات، وتلتزم دولة الإمارات بتضامنها الراسخ مع الشعب الفلسطيني الشقيق وتخفيف المعاناة عن قطاع غزة. كما تواصل دولة الإمارات العمل مع الشركاء الدوليين بعزيمة أقوى من أي وقت مضى لتكثيف الجهود لضمان وصول المساعدات إلى من هم في أمسّ الحاجة إليها".
من جهته، قال شون كارول الرئيس والمدير التنفيذي لـ (أنيرا)، إن "الوكالة الأميركية لمساعدة اللاجئين في الشرق الأدنى (أنيرا) وجميع من نقدم لهم المساعدة، ممتنون للغاية للدعم الذي تقدمه حكومة وشعب الإمارات العربية المتحدة، والذي يسمح لنا بتوصيل المساعدات الغذائية، وتلبية الاحتياجات الكبيرة جدا في شمال قطاع غزة".
في أعقاب تخصيص 15 مليون دولار أميركي ضمن صندوق" أمالثيا" لدعم تدفقات المساعدات في غزة، تواصل دولة الإمارات التعاون مع الشركاء والمنظمات الدولية لتوصيل الإمدادات الغذائية والإغاثية العاجلة بشكل فاعل عبر البر والجو والبحر، لتعزيز الاستجابة الإنسانية وتلبية احتياجات شعب غزة الشقيق.
حتى الآن، قامت دولة الإمارات بتسليم أكثر من 31 ألف طن من الإمدادات الإنسانية العاجلة، بما في ذلك المواد الغذائية والإغاثية والطبية، والتي تم إرسالها عبر 256 رحلة جوية، و46 عملية إسقاط جوي، و1231 شاحنة، وست سفن.
علاوة على ذلك، أطلقت دولة الإمارات عدداً من مشاريع الإغاثة المستدامة الأخرى لتوفير الغذاء والمياه لسكان غزة. وتشمل هذه الجهود إنشاء خمسة مخابز آلية لتلبية احتياجات 72 ألف شخص، وتوفير الطحين لثمانية مخابز قائمة لتلبية احتياجات 17140 شخصًا، وإنشاء ست محطات لتحلية المياه (تعمل بقدرة إجمالية تبلغ 1.2 مليون جالون من المياه) يستفيد منها ما يصل إلى 600 ألف شخص يوميا.

أخبار ذات صلة الإمارات عضواً في اللجنة الإحصائية التابعة للأمم المتحدة اللجنة الوطنية للأمن البيولوجي تستعرض "خارطة التأهب الوبائي" المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات قطاع غزة غزة مساعدات غذائية مساعدات إنسانية المساعدات الغذائیة دولة الإمارات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة .. الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات إغاثية عاجلة لمتضرري الفيضانات في البرازيل

 

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” أرسلت دولة الإمارات اليوم أول طائرة مساعدات إغاثية تحمل 100 طن من المواد الغذائية والطبية والإغاثية لمساعدة المتضررين من الفيضانات وتداعيات الأمطار الغزيرة التي اجتاحت البرازيل مؤخراً.
وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي إنه “في إطار المتابعة المستمرة من دولة الإمارات للعديد من الكوارث الطبيعية كالفيضانات وآثارها، وما ينتج عنها من أضرار جسيمة تستلزم التدخل الإنساني العاجل، فقد حرصت “المساعدات الخارجية الإماراتية” على المبادرة بتقديم الدعم الإغاثي الإنساني العاجل لمواجهة تلك الكوارث والتخفيف من تداعياتها ومساندة شعوب تلك الدول على تخطي آثارها التدميرية، خاصة الفئات الضعيفة من السكان من النساء والأطفال وكبار السن.
وأشارت معاليها إلى أن طائرة اليوم تحمل 100 طن من المساعدات الإغاثية والطبية والغذائية على أن يتم تسيير طائرتين خلال اليومين القادمين تحملان 200 طن من المساعدات، ليكون بذلك إجمالي المساعدات المقدمة في حدود 300 طن استكمالا للجهود الإغاثية الإماراتية.


مقالات مشابهة

  • وصول مساعدات إماراتية بحراً إلى غزة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • وصول شحنة مساعدات إماراتية بحراً إلى غزة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • وصول شحنة مساعدات إماراتية بحراً إلى غزة تحوي 252 طن إمدادات إغاثية
  • تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة .. الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات إغاثية عاجلة لمتضرري الفيضانات في البرازيل
  • تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة.. الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات عاجلة لمتضرري الفيضانات في البرازيل
  • فيديو | تنفيذاً لتوجيهات محمد بن زايد.. الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات لمتضرري الفيضانات بالبرازيل
  • تنفيذاً لتوجيهات محمد بن زايد.. الإمارات ترسل أول طائرة مساعدات لمتضرري الفيضانات بالبرازيل
  • غريفيث يحذر من مجاعة وشيكة جنوبي قطاع غزة
  • خالد أبو بكر: أمريكا أنشأت رصيفا غير دائم لإنزال المساعدات لسكان غزة
  • الخارجية الروسية: موسكو مستعدة لتوسيع تقديم المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة