كشف خبير التجارة الإلكترونية، فزاع القحطاني، عن مجموعة من الاستراتيجيات الحيوية التي يمكن للتجّار إعتمادها بهدف ضمان النجاح في عالم التجارة الرقمية المتغيرة بإستمرار . حيث قدّم نقاطاً مفصلة حول مفهوم "الدروب شوبينق" الذي يعد من أبرز الطرق للبدء في التجارة دون الحاجة إلى رأس مال كبير .

واستعرض "القحطاني" خلال إستضافته في برنامج "من السعودية" على قناة السعودية ، الخطوات الأولى الضرورية في بناء عمل تجاري ناجح عبر الإنترنت، بما في ذلك إنشاء متجر إلكتروني في غضون دقائق معدودة واختيار وسائل الدفع الآمنة والفعالة، بالإضافة إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل فعال للترويج للمنتجات وزيادة الوعي بالعلامة التجارية.

وأشار خبير التجارة الإلكترونية "فزاع" إلى أهمية فهم إحتياجات العملاء وتقديم تجربة تسوق مميزة ومرضية ، بالإضافة إلى توظيف الوقت بشكل فعّال لإدارة وتطوير العمل التجاري . وفيما يتعلق بالتحديات والأخطاء الشائعة في مجال الدروب شوبينق، نصح القحطاني بتجنب اختيار المنتجات غير المناسبة وتجنب الاستعجال في اتخاذ القرارات، مع التركيز على فهم احتياجات السوق والعملاء بدقة.

وأشاد "القحطاني" بجهود وزارة التجارة في توفير برامج لتوثيق المتاجر الإلكترونية وتعزيز الثقة بين التجار والمستهلكين، من خلال ضمان الخصوصية وتسهيل عمليات الاسترجاع والاستبدال.

كما أكد "القحطاني" على أهمية الإرادة والصبر والتفاني في تحقيق النجاح في مجال التجارة الإلكترونية، مشيرًا إلى أن الرغبة الحقيقية في النجاح هي ما يميز بين الناجحين في هذا المجال الديناميكي والتنافسي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التجارة الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

الاستثمار المزيف بتجارة الأراضي.. القبض على المتهمين بالنصب والاحتيال بالفيوم

نجحت الأجهزة الأمنية في القبض على المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها في مجال تجارة الأراضي بالفيوم.

تلقى مركز شرطة طامية بمديرية أمن الفيوم بلاغا من شخصين، مقيمان بدائرة المركز، يفيد بتضررهما من تاجر أراضي، مقيم بدائرة المركز، لقيامه بالنصب والاحتيال عليهما والتحصل منهما على مبالغ مالية بلغت أكثر من 4 مليون جنيه نظير استثمارها في مجال تجارة الأراضي مقابل عائد شهري، إلا أنه لم يف بذلك أو رد المبلغ لهما.

وبتقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وأضاف بتعثره ماديا نتيجة تعرضه لخسارة في مجال تجارته، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًتأجيل الفصل في طعون المتهمين بقتل «شهيدة الشرف» بالدقهلية

بقيمة 17 مليون جنيه.. ضربة جديدة لـ «تجار العملة» خلال 24 ساعة

مقالات مشابهة

  • مسؤول ينبه إلى التحديات التي تطرحها الرقمنة ويدعو إلى مواكبتها تشريعيا
  • تجديد حبس متهمين بالاستيلاء على 3 ملايين جنيه بزعم توظيفها في العقارات
  • خبير اقتصادي: إعادة هيكلة الاقتصاد في 2016 لضمان وصول الدعم لمستحقيه
  • 48.8 مليار درهم سوق التجارة الإلكترونية بالإمارات في 2028
  • 48.8 مليار درهم سوق التجارة الإلكترونية في الإمارات في 2028
  • نائب رئيس «الجمارك»: تسهيلات كبيرة للتجارة الإلكترونية لدعم الاقتصاد المصري
  • مغربية تروي قصة فرارها من الاحتجاز في ميانمار بعدما تم إغراؤها بجني أموال من التجارة الإلكترونية (+فيديو)
  • السعودية تطلق خدمة الهوية الرقمية الإلكترونية للحجاج المغاربة
  • الاستثمار المزيف بتجارة الأراضي.. القبض على المتهمين بالنصب والاحتيال بالفيوم
  • ضبط شخص بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين في الفيوم