لايف ستايل، بعد سبات 46 ألف عام دودة تعاود ممارسة نشاطها،كشف فريق علماء عن دودة تمكنت من البقاء في حالة سبات لمدة 46 ألف عام في سيبيريا، قبل .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بعد سبات 46 ألف عام.. دودة تعاود ممارسة نشاطها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بعد سبات 46 ألف عام.. دودة تعاود ممارسة نشاطها

كشف فريق علماء عن دودة تمكنت من البقاء في حالة سبات لمدة 46 ألف عام في سيبيريا، قبل أن تعود لممارسة نشاطها الطبيعي، وفق موقع "أن بي آر".

ونجت الدودة، وهي من نوع مجهول من الديدان الخيطية، بعد دخولها في حالة سبات، وهي حالة لا تتناول خلالها الكائنات الطعام، ولا تقوم بعملية الأيض.

ومن خلال الكربون المشع، تمكن الفريق من تحديد عمر الدودة التي أطلق عليها Panagrolaimus kolymaensis، التي عثروا عليها على عمق 40 مترا تحت سطح الأرض، وفق دراسة للفريق بمجلة PLOS Genetics.

وقال فيليب شيفر، المشرف الرئيسي على الفريق بمعهد علم الحيوان بجامعة كولونيا في ألمانيا، إن المثير للدهشة هو الفترة الزمنية الطويلة التي قضتها الدودة في حالة سبات.

وأضاف: "لم يعتقد أحد أن هذه العملية يمكن أن تستمر لآلاف السنين.. إنه لأمر مدهش أن تبدأ الحياة من جديد بعد هذا الوقت الطويل من مرحلة ما بين الحياة والموت. يبدو أن كل شيء ممكن لهذه الحيوانات (الديدان الخيطية) وهذا ما يجعلها رائعة للغاية".

وقال شيفر إن هذا العمل يمكن أن يساعد على معرفة كيف تستطيع الكائنات الحية أن تتكيف مع البيئات القاسية بعالم اليوم، وذلك مع تغير المناخ وارتفاع درجات الحرارة.

وقال: "قد نتعلم الكثير عن كيف وماذا يحدث الآن على الأرض، وربما نتعلم حماية الأنواع المهددة بالانقراض".

54.191.211.131



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد سبات 46 ألف عام.. دودة تعاود ممارسة نشاطها وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كلب بايدن كوماندور يواصل ممارسة هوايته المفضلة في عض رجال الأمن المحيطين بالرئيس الأمريكي

ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" أن كلب الرئيس الأمريكي جو بايدن، ويدعى كوماندور وهو من نوع شيفرد الألماني، عض عميلا آخر في الخدمة السرية مسؤولا عن أمن عائلة بايدن في سبتمبر 2023.

وأضافت الشبكة نقلا عن رسالة وصلتها بالبريد الإلكتروني: "كان الرئيس الأمريكي يمشي مع كلبه في حديقة جاكلين كينيدي بالقرب من البيت الأبيض عندما اقترب منه أحد عملاء الخدمة السرية.. عندما بدأت في الاقتراب من الرئيس لمعرفة ما إذا كان بحاجة إلى مساعدة، قفز الكلب بين ساقيه وعضني على ذراعي اليسرى من خلال الجزء الأمامي من سترتي، فسحبت يدي بعيدا وصرخت "لا". وبعد أن استدرت لإغلاق الباب، قفز علي الكلب مرة أخرى وعض نفس اليد مرة ثانية".

إقرأ المزيد حاكمة ولاية أمريكية تطالب بقتل كلب بايدن

وتابعت: "ويلاحظ أن جلد الموظف لم يتضرر، لكن علامات أسنان الكلب بقيت على السترة".

وذكرت شبكة "سي إن إن" سابقا أن عائلة بايدن شعرت "بالفزع" بشأن سلوك الحيوان الأليف. وقال مصدر بقناة تلفزيونية "إنهم حزينون حرفيا. لقد اعتذروا لكل شخص عضه، وأرسلوا الزهور إلى البعض.. لقد عملوا بجد من أجله، لكنهم اضطروا إلى إرساله للعيش مع أفراد الأسرة الآخرين".

وقام الكلب الأصغر  لبايدن سابقا، بعض عميل في الخدمة السرية الأمريكية في البيت الأبيض بحسب شبكة "سي إن إن" التي ذكرت أنها الحادثة الـ24 من نفس النوع للكلب البالغ من العمر عامين. 

وقال مسؤول الاتصالات في الخدمة السرية، أنتوني غوغليمي: "حوالي الساعة الثامنة مساء يوم الاثنين، كان ضابط في الخدمة السرية على مقربة من الكلب وتعرض للعض"، مشيرا إلى أنه تم علاج الضابط من قبل الطاقم الطبي في البيت الأبيض". 

وسبق أن ارتكب كوماندور حوادث مماثلة في البيت الأبيض، وفي مقر إقامة الرئيس في ديلاوير، وفقا لتقارير "سي أن أن" ومراسلات البريد الإلكتروني للخدمة السرية الأمريكية، بما في ذلك حادثة في نوفمبر 2022، حين تم نقل ضابط إلى المستشفى بعد أن عض الكلب ذراعيه وفخذيه، وهو ما استدعى مطالبات رسمية بقتله لأنه يستحق ذلك.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ريهام سعيد: محمد هنيدي تقدم للزواج مني لكن ماما رفضت
  • كلب بايدن كوماندور يواصل ممارسة هوايته المفضلة في عض رجال الأمن المحيطين بالرئيس الأمريكي
  • ممارسة المصابون بالسمنة للتمارين الرياضية يزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية
  • ريهام سعيد ضيف الإعلامي علي ياسين في برنامج «كتاب الشهرة».. الليلة
  • شاهد الآن مباراة إسبانيا وكرواتيا في يورو 2024 سوريا لايف بث مباشر
  • للرجال.. إليكم كيف تحافظون على حياة جنسية صحية؟
  • "متبقيات المبيدات" و "كروب لايف" ينظمان ورشة عمل لمنتجي ومصدري الموالح بالبحيرة والنوبارية
  • الآليات العسكرية الإسرائيلية تعاود التوغل وسط مدينة رفح
  • هل لدينا سياسة إفصاح عن معلومات استثمارات الضمان.؟
  • الإغماء وضعف المناعة.. مخاطر الإفراط في ممارسة الرياضة خلال الصيف