بوابة الفجر:
2024-06-02@21:05:05 GMT

منذ 2020.. الأهلي يبحث عن فوز غائب أمام الهلال

تاريخ النشر: 5th, May 2024 GMT

يحتضن ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، الإثنين، كلاسيكو الأهلي والهلال المؤجل من الجولة 28 من بطولة دوري روشن السعودي للمحترفين.

يستقبل الأهلي ضيفه الهلال بحثًا عن فوز يحسم به بنسبة كبيرة للغاية المركز الثالث، والتأهل لدوري أبطال آسيا، ويحل الفريق ثالثًا برصيد 55 نقطة بفارق 4 نقاط أمام التعاون و5 نقاط أمام الاتحاد، اللذين لعبا مباراة أكثر عن الأهلي.

غدًا.. انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة في نسختها 25 سوشيال ميديا سبورت.. رسالة معلول لجماهير الأهلي وتعليق مرتضى منصور وفينيسيوس يسخر من أراوخو

وفي المقابل يأمل الهلال في مواصلة سلسلة انتصاراته القياسية في دوري روشن، والتي وصلت إلى 22 فوزًا متتاليًا، ليغرد الفريق الأزرق في الصدارة برصيد 83 نقطة.

ويسعى الهلال لإعادة فارق الـ12 نقطة، الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه النصر، قبل 4 جولات من النهاية، وهو ما يعني أنه سيكون بحاجة لنقطة وحيدة فقط في مبارياته الأربع المتبقية لحسم لقب الدوري رسميًا.

وكان لقاء الدور الأول بين الفريقين والذي أقيم على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في أكتوبر حسمه الهلال بالفوز 3-1.

ولم يتمكن الأهلي من الفوز على الهلال منذ قرابة 4 أعوام، وتحديدًا في 20 أغسطس 2020، عندما فاز 2-1 في الجوهرة المشعة، واللافت أنه كان آخر لقاء أقيم بين الفريقين على هذا الملعب قبل مواجهتهما الإثنين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرياضية تأهل

إقرأ أيضاً:

مطاردة على لقب «دولية دبي للشطرنج» بـ «نصف نقطة»

رضا سليم (دبي) 
انفرد الأذربيجاني مرادلي محمد بصدارة بطولة دبي المفتوحة للشطرنج، المقامة حالياً بقاعة نادي دبي للشطرنج والثقافة، بعد تغلبه على الإيراني موفاهد سينا، بالجولة الثامنة وقبل الأخيرة للبطولة ويرفع رصيده إلى 6.5 نقطة، فيما تساوى 3 لاعبين برصيد 6 نقاط، وهم الصيني لي دي ومواطنه داي تشانجرين، والهندي راوناك سادهواني، وابتعد الصربي فيلمير إيفيتش بفارق نقطة عن القمة بعد خسارته أمام الصيني لي دي بعد تجمد رصيده عند 5.5 نقطة. 
وتحسم الجولة التاسعة والأخيرة صراع اللقب، حيث يلتقي مرادلي مع الصيني داي تشانجرين، فيما يلتقي الصيني لي دي مع الهندي راوناك سادهواني، وستحدد المواجهتان بطل النسخة 24 من البطولة.
وفي بطولة الفئة الثانية، حافظ الليبي يوسف الحصادي على صدارته بتعادله أمام الإماراتي سيف أحمد، ليمضي قدماً في طريقه لتحقيق لقب البطولة متصدراً بـ 7 نقاط من 8 جولات، وتعادلت الهندية باندي سريشتي أمام تميروف بخيت من كازاخستان ولكل منهما 6.5 نقطة من 8 جولات، بفارق نصف نقطة عن المتصدر الليبي، إلى جانبهم الصيني يانج زيلونج بعد انتصاره على الإماراتي أحمد فريد. 
ويلتقي في الجولة الأخيرة، الحصادي الساعي للفوز بالبطولة أمام الصيني يانج زيلونج، فيم تلتقي باندي سريشتي بالإماراتي سيف أحمد، ويلعب تميروف بخيت أمام الزامبي مولينجا دانييل. 

 

أخبار ذات صلة إعلاميون: المحتوى الهادف يعزز الوعي ويحفز التنمية المستدامة 22 منتسباً للدفعة الثالثة من دبلوم المرونة والحد من المخاطر

مقالات مشابهة

  • ردة فعل ميتروفيتش لحظة تنفيذ لاعبي فريقه لركلات الترجيح .. فيديو
  • القسنطيني يبحث عن الصعود للمركز الثاني بدوري الجزائر من بوابة الاتحاد
  • مطاردة على لقب «دولية دبي للشطرنج» بـ «نصف نقطة»
  • محمد عبدالجواد يبكي متأثرا بعد لقاء خالد مسعد .. فيديو
  • عماد النحاس: الحضور الجماهيري سيصنع الفارق.. ومباراتا بوركينا فاسو وغينيا بيساو بـ 12 نقطة
  • عماد النحاس: مباراتي مصر أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو بـ 12 نقطة.. والجميع يعمل لمصلحة المنتخب
  • "لقاء ناري عاجل وحاسم".. بث مباشر مشاهدة النصر × الهلال في كأس الملك
  • حسام حسن يعيد موهوب الأهلي إلى الحسابات بسبب لاعب الزمالك قبل لقاء بوركينا
  • التاريخ يبتسم للنصر في مواجهة الهلال بنهائيات الديربي
  • محمد تقي : ‎الهلال فريق مرعب خاصة بوجود مالكوم وميترو