أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن القوات الروسية والتشكيلات المشاركة في المنطقة العسكرية الشمالية تتقدم بنجاح في جميع الاتجاهات.

وأفادت وزارة الدفاع أن "كتيبة الحرس المنفصل رقم 74 الآلية زفينيغورود التابعة للواء سوفوروف ولواء كوتوزوف تنفذ مهام قتالية في أصعب الاتجاهات، وقد نفذت وحداتها بنجاح عمليات مهمة في اتجاه تشرنيغوف، وبشرف وشجاعة شاركوا في تحرير مدينة ليسيتشانسك وعملت بنشاط في أفدييفكا".

إقرأ المزيد سيناتور روسي يتحدث عن أهمية بلدة أوشيريتينو في دونيتسك في تقويض دفاعات قوات كييف

وقال شويغو: "اليوم تتقدمون بثقة، وتحلون المهام القتالية بثبات وشجاعة، وبمواصلة الهجوم الناجح، حررتم بلدة بيرديتشي من الأرواح الشريرة للنازيين الجدد".

وحصل ثلاثة جنود على لقب بطل روسيا لبطولتهم وشجاعتهم، وحصل حوالي 10 آلاف جندي آخر على جوائز الدولة وشارات الإدارات العسكرية.

وهنأ وزير الدفاع كل التشكيلات المشاركة في المنطقة العسكرية الشمالية بالنجاحات المحققة، كما شكر الأفراد العسكريين على إكمال المهام القتالية بنجاح والولاء للواجب العسكري، وأعرب عن ثقته في أنهم سيواصلون خدمة روسيا بشرف، وضمان أمنها بشكل موثوق.

هذا وأعلنت الدفاع الروسية يوم الأحد أن قواتها أكملت تحرير بلدة أوتشيريتينو بدونيتسك، ودمرت مستودعا للصواريخ غربية الصنع قرب أوديسا، فيما خسر الجيش الأوكراني نحو 1155 جنديا خلال يوم.

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا سيرغي شويغو كييف موسكو وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

في ظل توتر متصاعد مع الجارة الشمالية.. كوريا الجنوبية تجري تدريبات عسكرية مع الولايات المتحدة

أجرت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأربعاء تدريبات عسكرية جوية، شاركت فيها قاذفة أمريكية من طراز بي 1 بي. ويأتي ذلك مع تصاعد التوتر مع كوريا الشمالية التي "قصفت" جارتها الجنوبية مؤخرًا ببالونات مليئة بالقمامة.

اعلان

حلقت طائرة مقاتلة أمريكية الأربعاء من طراز قاذفة قنابل بعيدة المدى "بي 1 بي" فوق شبه الجزيرة الكورية في أول تدريبات على القصف الدقيق بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية منذ سبع سنوات، حسبما أعلنت كوريا الجنوبية يوم الأربعاء.

وقالت وزارة الدفاع في سيئول في بيان إن القاذفة الأمريكية أجرت تدريبات جوية مشتركة مع طائرات مقاتلة أمريكية وكورية جنوبية أخرى.

وقالت الوزارة إن القاذفة أسقطت ذخائر JDAM "ذخائر هجوم مباشر مشترك" خلال التدريب بينما كانت ترافقها طائرات كورية جنوبية، وهي أول تدريبات على القصف الجوي من هذا النوع منذ عام 2017.

شاهد: الصين تختبر قدراتها "للاستيلاء على السلطة" في تايوان وتطوّقها بطائرات وسفن حربية

ومن الذخائر المستخدمة في التدريب كانت قنابل خارقة للحصون، أو ما يقال له بالإنجليزية Bunker Buster، وهي قنابل مصممة لتدمير الأهداف المحصنة أو المدفونة تحت الأرض.

ويُنظر إلى المناورات على أنها استعراض للقوة ضد كوريا الشمالية وسط تصاعد التوترات بسبب إطلاقها مؤخرًا بالونات بداخلها  قمامة باتجاه كوريا الجنوبية.

وتقض مثل هذه التدريبات بالقنابل الخارقة للحصون مضجع القيادة في بيونغ يانغ، والتي ترى فيها تهديدًا لها.

وزير الدفاع الصيني: مستعدون لمنع استقلال تايوان "بالقوة"

وتأتي تلك المناورات بعد أقل من أسبوع على لقاء وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بنظيره الصيني دونغ جون لأكثر من ساعة على هامش شانغري-لا الدفاعي في سنغافورة.

حيث يسعى البلدان إلى إصلاح خطوط الاتصال بين جيشيهما والتي قد تكون حاسمة مع استمرار تصاعد التوترات بينهما في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وكان الاجتماع الذي عُقد خلف الأبواب المغلقة بين أوستن وجون الأول على المستوى الشخصي بين كبار مسؤولي الدفاع منذ انقطاع الاتصالات بين الجيشين الأمريكي والصيني في عام 2022 بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي آنذاك نانسي بيلوسي لتايوان، الأمر الذي أثار غضب بكين في ذلك الحين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تأهب أمني قبل "مسيرة الأعلام" في ذكرى احتلال القدس الشرقية وبن غفير يدعو إلى "ضربهم في أهم مكان لهم" إحياء الذكرى الخامسة والثلاثين لحملة تيانانمن في هونع كونغ كوريا الشمالية تختبر صاروخًا باليستيًا متوسط المدى كوريا الشمالية -نووي - تهديد الصين الولايات المتحدة الأمريكية تدريبات عسكرية كوريا الجنوبية جيش اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| انقسام الداخل الإسرائيلي يتسع بعد صفقة بايدن وصواريخ حزب الله يعرض الآن Next تأهب أمني قبل "مسيرة الأعلام" في ذكرى احتلال القدس الشرقية وبن غفير يدعو إلى "ضربهم في أهم مكان لهم" يعرض الآن Next لافروف: الجيش الفرنسي في أوكرانيا سيكون "هدفًا مشروعًا" لروسيا يعرض الآن Next شاهد: فرناندو هييرو ينضم إلى النصر السعودي كمدير فني جديد يعرض الآن Next فيديو: تفاقم النقص في إمدادات المياه في غزة وشح الوقود يجبر محطات التحلية على وقف نشاطها اعلانالاكثر قراءة شاهد: "أموت أو أقتل أفضل لي من التجنيد بجيش التدمير" يهودي متدين خلال احتجاج على بحث المحكمة تجنيدهم "فياتينا-19".. أغلى بقرة في العالم بسعر يتجاوز 4 مليون دولار في البرازيل صخور من الجانب البعيد للقمر: المركبة الفضائية الصينية "تشانغ إي-6" تنطلق عائدة إلى الأرض شاهد: قتلى ومفقودون جراء فيضانات وانهيارات طينية مميتة في سريلانكا المفوضية تعلن رسمياً فوز ائتلاف مودي بالانتخابات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة فرنسا حركة حماس ألمانيا الشرق الأوسط احتجاجات روسيا الاتحاد الأوروبي فيضانات - سيول قطاع غزة Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • أوربان: هنغاريا لن تشارك في عمليات الناتو المحتملة ضد روسيا
  • وزير الدفاع يشدد على جاهزية الجيش ويؤكد تأييد المؤسسة العسكرية لإجراءات البنك المركزي
  • في ظل توتر متصاعد مع الجارة الشمالية.. كوريا الجنوبية تجري تدريبات عسكرية مع الولايات المتحدة
  • كوريا الجنوبية تعلق اتفاقية خفض التوتر مع جارتها الشمالية بسبب بالونات القمامة
  • بوتين يعين شويغو منسقا للعمل على تطوير المجمع الصناعي العسكري
  • روسيا.. كبار مسؤولي الدولة يودعون المستكشف تشيلينغاروف في كاتدرائية المسيح المخلص (فيديو)
  • سول تعتزم استعادة أنشطتها العسكرية على طول خط ترسيم الحدود مع بيونج يانج
  • الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على حاجز تياسير بطوباس
  • أوكرانيا تطلب مزيدا من الحرية لقصف روسيا
  • تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على سوريا.. انفجارات وحرائق