باشر قسم الإخلاء الجوي في الإدارة التنفيذية للمواعيد والإحالات الطبية في تجمع الشرقية الصحي نقل 36 حالة عبر طيران الإخلاء الجوي خلال الربع الأول من عام 2024م، وذلك بالتنسيق مع إدارة الإخلاء الجوي بوزارة الصحة والشبكات الصحية وإدارة النقل الإسعافي بالتجمع.حالات الإخلاءوشملت حالات الإخلاء 26 حالة من داخل المملكة و10 حالات من خارجها، حيث تم استقبال 16 حالة في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، و10 حالات في شبكة الدمام الصحية، وحالتين في مستشفى الولادة والأطفال بالدمام.

كما تم التنسيق مع بقية المستشفيات الحكومية والخاصة لاستقبال 6 حالات أخرى.
وتضمنت الحالات المنقولة حالتين تم نقلهما لمركز زراعة الأعضاء في مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام.التعامل السريع مع الحالاتوأكدت مصادر في تجمع الشرقية الصحي أن جميع حالات الإخلاء تم التعامل معها بشكل سريع من قبل فرق طبية متخصصة، وذلك حرصاً على تقديم أفضل الخدمات للمرضى وضمان سلامتهم.
أخبار متعلقة "هجر التاريخية".. أول جمعية متخصصة في تاريخ الأحساءطقس الاثنين.. أمطار متوسطة وأتربة مثارة على أجزاء من الشرقيةويُعدّ تجمع الشرقية الصحي أحد أكبر التجمعات الصحية في المملكة، حيث يضم 22 مستشفى و120 مركز رعاية صحية أولية، ويقدم خدماته لسكان المنطقة الشرقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن الأمير بدر بن عبدالمحسن محمد السليمان الدمام الإخلاء الجوي تجمع الشرقية الصحي الإحالات الطبية وزارة الصحة الإخلاء الجوی

إقرأ أيضاً:

17.5 مليار جنيه إجمالي إيرادات "المصرية للاتصالات" خلال الربع الأول من 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2024، وذلك طبقاً للقوائم المالية المجمعة المعدة وفقاً لمعايير المحاسبة المصرية.

وحقق إجمالي الإيرادات المجمعة نموا قدره 25% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ليصل إلى 17,5 مليار جنيه، نتيجة النمو المستمر في إيرادات خدمات البيانات والذي ساهم في إجمالي النمو في الإيرادات بنسبة 62 % مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، متبوعا بإيرادات مبيعات السعات الدولية وإيرادات المكالمات الدولية الواردة والتي ساهمت بنسبة نمو قدرها 17% و11% على التوالي.
 وأظهرت الشركة نموا في قاعدة عملائها على مستوى كافة الخدمات المقدمة مقارنة بالعام السابق حيث ارتفع عدد مشتركي الهاتف الثابت وعملاء الإنترنت الثابت بنسبة 9% و8% على التوالي مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بينما حقق عدد مشتركي خدمات المحمول نموا قدره 4% ليصل إلى 13 مليون مشترك.
 بينما حقق الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك نمواً بنسبة 19% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق محققا هامش ربح متميز قدره 42% ليسجل مبلغ 7,3 مليار جنيه تعكس هذه الزيادة النمو العام في الأداء التشغيلي والأثر الاستراتيجي لزيادة أسعار الخدمات المقدمة. 
و حقق الربح التشغيلي مبلغ 3,6 مليار جنيه بانخفاض قدرة 5% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وذلك بسبب الزيادة البالغة 41% في مصروفات الإهلاك والاستهلاك مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بالإضافة إلى المخصصات التي تم تكوينها خلال هذا الربع.
 كما حقق صافي الربح بعد الضرائب مبلغ 3,9 مليار جنيه محققا هامش ربح قدره 22% وبنسبة نمو طفيفة قدرها 1,8%  مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، حيث تأثر الأداء المالي القوي للشركة بشكل جزئي بالزيادة في الفائدة والتي تقدر بــ 2,2 مرة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق والزيادة في مصروفات الإهلاك والاستهلاك بنسبة 41% وثبات إيراد الاستثمار من الشركات الشقيقة نتيجة للتغير في أسعار الصرف.
 كما بلغ صافي التدفقات النقدية الحرة سالب 4,7 مليار جنيه (1,6 مليار جنيه بعد استبعاد مصروفات تراخيص المحمول) بما يوضح أن نسبة التدفقات النقدية الحرة إلى الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاكات والاستهلاكات بالسالب 65%.
 وبلغت النفقات الرأسمالية للأصول داخل الخدمة 1,6 مليار جنيه بعد استبعاد مصروفات تراخيص المحمول (بنسبة 9% من إجمالي الإيرادات) بينما بلغت النفقات الرأسمالية النقدية 15 مليار جنيه متضمنة مصروفات تراخيص المحمول بنسبة 86% من إجمالي الإيرادات.
 كما بلغت نسبة صافي الدين من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بعد استبعاد (قيمة تسهيلات الموردين) على أساس سنوي 2,1 مرة مقارنة بـ 1,9 مرة في الربع الرابع من عام 2023، على الرغم من تضخم إجمالي الدين بشكل كبير بنسبة 62% على أساس ربع سنوي بسبب إعادة تقييم التزاماتنا بالعملات الأجنبية مع عدم إضافة قروض اخرى.

وأكد المهندس محمد نصر، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات أن نتائج الأعمال المالية والتشغيلية في الربع الأول من عام 2024 تعكس قوة وثبات أعمالنا على الرغم من التحديات الاقتصادية الراهنة. خيث حققت الإيرادات نسبة نمو قدرها 25% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق لتسجل 17,5 مليار جنيه مصري، وهي أكبر إيرادات ربع سنوية تحققها الشركة حتى الآن، كما حقق الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك نموا قدره 19% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق بمبلغ 7,3 مليار جنيه مصري على الرغم من أثر الضغوط التضخمية.

وأضاف: مازلنا ملتزمين في الفترة القادمة بتحسين التدفقات النقدية الحرة من خلال العديد من الجهود الاستراتيجية التي تتضمن ترشيد النفقات الرأسمالية دون المساس بالنمو المتزايد لأعمالنا.

وتابع المهندس نصر: "سنعمل خلال هذا العام على التركيز على تحقيق المزيد من مبادرات ترشيد التكاليف وتحقيق الاستخدام الأمثل للأصول، خاصة تلك التي تدر عائداً دولارياً، بالإضافة إلى ذلك، سنبدأ في القريب العاجل الاستفادة من رخصة الجيل الخامس التي حصلت عليها الشركة مما يمكنا من تقديم المزيد من العروض المتنوعة لخدمة عملائنا. أستطيع أن أقول، وبكل ثقة، أننا على أهبة الاستعداد للمرحلة التالية من النمو في جميع مجالات أعمالنا. فلدينا العديد من الفرص التي سنسعى لاقتناصها وتنفيذها وفقًا لاستراتيجيتنا، مع التركيز على نقاط القوة الأساسية لدينا لتقديم خدمة أفضل لعملائنا وتعظيم ثروة مساهمينا".

مقالات مشابهة

  • 60% نمو أرباح أبوظبي الأول خلال الربع الأول 2024
  • استقبال 4655 بلاغًا على المنشآت الصحية في الشرقية بالربع الأول من 2024
  • تدريب 5000 حاج على الإسعافات الأولية والوقاية من الأمراض بالشرقية
  • 17.5 مليار جنيه إجمالي إيرادات المصرية للاتصالات خلال الربع الأول من 2024
  • 17.5 مليار جنيه إجمالي إيرادات "المصرية للاتصالات" خلال الربع الأول من 2024
  • 1.2 مليار جنيه صافى أرباح «مدينة مصر» الربع الأول
  • ABC يرفع أرباحه 73% خلال الربع الأول 2024
  • نائب أمير نجران يتسلّم تقريراً عن استعدادات تجمع نجران الصحي في استقبال الحجاج
  • أرباح بنك التعمير والإسكان ترتفع 83% خلال الربع الأول من عام 2024
  • بنمو 83.1%... بنك التعمير والإسكان يحقق 2.4 مليار جنيه صافي ربح بنهاية الربع الأول من 2024