بغداد اليوم - بغداد

التقى رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، برئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي في طهران صباح اليوم الاثنين.


وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ووفد من حكومة إقليم كوردستان، أكد الجانبان أهمية تعزيز العلاقات الإيرانية مع العراق وإقليم كوردستان على أساس حسن الجوار، وجدد التأكيد على المصالح المشتركة.

وتعزيز مستوى العلاقات التجارية والاقتصادية، فضلاً عن الإشادة بالعلاقات الطويلة الأمد وناقشوا التاريخ بين الجمهورية الإسلامية وإقليم كوردستان.


وأعرب رئيس الجمهورية عن امتنان الجمهورية الإسلامية لإقليم كوردستان للمساعدة التي تقدمها لزوار العتبات المقدسة في جنوب العراق عندما يمرون عبر إقليم كوردستان. من جانبه، شكر رئيس حكومة إقليم كوردستان إيران على دعمها ومساعدتها للعراق وإقليم كوردستان.


وفي موضوع آخر للاجتماع، تم التأكيد على ضرورة وأهمية استمرار التنسيق والتعاون بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق وإقليم كوردستان للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الجمهوریة الإسلامیة وإقلیم کوردستان إقلیم کوردستان

إقرأ أيضاً:

الخارجية: المملكة تتابع بقلق بالغ ما تداولته وسائل الإعلام بشأن طائرة الرئيس الإيراني

البلاد : متابعات

صدر عن وزارة الخارجية أن حكومة المملكة العربية السعودية تتابع بقلقٍ بالغ ما تداولته وسائل الإعلام بشأن الطائرة المروحيّة المقلّة لفخامة الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية والوفد المرافق لفخامته.
وأوضحت الوزارة أنه في الوقت الذي ندعو المولى -عزّ وجل- أن يحفظ فخامته ومرافقيه ويحيطهم بعنايته ورعايته، لنؤكد وقوف المملكة إلى جانب الجمهورية الإسلامية الإيرانية الشقيقة في هذه الظروف الصعبة واستعدادها لتقديم أي مساعدة تحتاجها الأجهزة الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • مجلس التعاون الخليجي يعرب عن قلقه بشأن حادث طائرة الرئيس الإيراني
  • “التعاون الإسلامي” تتابع بانشغال الأنباء بشأن الطائرة المروحية الإيرانية التي تقل الرئيس الإيراني
  • التعاون الإسلامي تتابع الأنباء المتداولة بشأن مروحية الرئيس الإيراني ومرافقيه
  • وزارة الخارجية: سورية تعرب عن تضامنها التام مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية وتتمنى السلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الإيرانيين الذين كانوا معه على الطائرة وتؤكد ثقتها بقدرة وحكمة إيران دولة وقيادة وشعباً على تجاوز هذا الظرف الصعب واستعدادها لتقديم أي مساع
  • أول تعليق سعودي رسمي على حادث تحطم طائرة الرئيس الإيراني
  • الخارجية: المملكة تتابع بقلق بالغ ما تداولته وسائل الإعلام بشأن طائرة الرئيس الإيراني
  • السعودية تصدر بيانًا حول "حادث طائرة الرئيس الإيراني"
  • بايت:يشبه الإقليم بولاية أوكلاهوما الأمريكية ولكن بشكل مصغر
  • منح أكراد إيران وسوريا وتركيا الجنسية والجواز العراقي من قبل الإقليم خيانة كبرى
  • ‎واشنطن: سنبحث مع بغداد وأربيل وأنقرة استئناف صادرات نفط إقليم كردستان