القاهرة - مصراوي:
قال مصدر رفيع المستوى لقناة القاهرة الإخبارية، إن مصر حذرت كافة الأطراف من خطورة التصعيد الحالي، مؤكدة ضرورة العودة للمفاوضات، وما تحقق من تقدم كبير بها.

وفي وقت سابق، أكد مصدر رفيع المستوى اليوم الاثنين، أن الوفد الأمني المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد الحالي بين إسرائيل وحركة حماس.

وأضاف المصدر أن قصف حماس لمنطقة كرم أبو سالم، أمس الأحد، تسبب في تعثر مفاوضات الهدنة.

وأشار إلى أن معبر رفح يعمل بشكل طبيعي واستمرار حركة دخول الأفراد والمساعدات.

من جانبه، قال قيادي بحركة حماس، إن القرار الإسرائيلي ببدء إجلاء السكان من رفح الفلسطينية سيؤدي إلى تعليق المفاوضات بشأن المحتجزين.

وكانت فصائل فلسطينية، قد استهدفت موقعًا إسرائيليًا بالقرب من معبر كرم أبو سالم بقذائف مورتر، ما أسفر عن مقتل 4 جنود بجيش الاحتلال وإصابة آخرين بجروح خطيرة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: التصالح في مخالفات البناء لقاح أسترازينيكا مقاطعة الأسماك أسعار الذهب الطقس سعر الدولار سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان غزة الوفد الأمني المصري حركة حماس إسرائيل منطقة كرم أبو سالم طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

قطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السبب

تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice رام الله - دنيا الوطن
أعلنت قطر أنها بصدد إعادة تقييم دورها بالوساطة في المفاوضات الرامية للتوصّل إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل أسرى بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مشدّدة على أنها تشهد محاولات إساءة لدور الدوحة في الوساطة.

وقال محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، عقل اجتماع بينهما، أُجري في الدوحة: "أكدنا التزامنا منذ البدء بالعمل بشكل بناء وإيجابي لجسر الهوة في المفاوضات"، مضيفاً أن الدوحة تعمل "على تقييم الوساطة، وكيفية انخراط كل الأطراف فيها".
وشدّد آل ثاني على أن الدوحة "ترى محاولات إساءة لدور قطر في الوساطة من قبل سياسيين يريدون خدمة مصالحهم"، مضيفاً: "للأسف رأينا أن هناك إساءة استخدام لهذه الوساطة، توظيف هذه الوساطة لمصالح سياسية ضيقة، وهذا استدعى دولة قطر بأن تقوم بعملية تقييم شامل لهذا الدور".

وتابع: "نحن الآن في هذه المرحلة لتقييم الوساطة".

وأشار إلى أن "المشاورات مع وزير الخارجية التركي تناولت ضرورة خفض التصعيد في المنطقة.... كما بحثت التصعيد في المنطقة وأكدنا ضرورة اللجوء للحوار".

وأردف آل ثاني: "أجرينا اتصالات مكثفة مع الأطراف كافة في المنطقة بشأن التطورات الأخيرة، وأكدنا أهمية تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته ووضع حد للحرب في غزة".

وأشار إلى أنه ناقش مع وزير الخارجية التركي، "سبل إنهاء الحرب بغزة وتنسيق الجهد الإنساني".

وذكر أنه يتوجّب "على المجتمع الدولي، أن يضع حدا للتصعيد الإسرائيلي... أجرينا اتصالات مكثة مع طهران وواشنطن من أجل احتواء أي تصعيد".

وأضاف: "ما نسمعه من كافة الأطراف في المنطقة أنها لا تريد أي تصعيد"، لافتاً إلى أن "أفضل طريقة لخفض التصعيد في المنطقة، هو وقف الحرب في غزة".

مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى: مصر عازمة على اتخاذ إجراءات إدانة ممارسات إسرائيل أمام العدل الدولية
  • عاجل| إعلام فلسطيني: 4 شهداء في قصف للاحتلال على خزاعة شرق خان يونس
  • شاهد| وزير أمن الاحتلال يرفه مسدسه الشخصي في وجه محتجين إسرائيليين
  • «المشاط» تشارك في جلسة رفيعة المستوى حول التكامل بين منظومة بنوك التنمية متعددة الأطراف
  • مصدر مصري رفيع المستوى ينفى تراجع القاهرة عن دعواها ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية
  • مصدر رفيع المستوى: لا صحة لتراجع مصر عن دعم دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • مصدر رفيع المستوى يكشف حقيقة تراجع مصر عن الانضمام لجنوب إفريقيا في دعواها بالعدل الدولية ضد إسرائيل
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى: لا صحة لمزاعم تراجع مصر عن انضمامها لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
  • مصدر رفيع المستوى ينفي تراجع مصر عن الانضمام لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرئيل
  • قطر تُعيد تقييم دورها كوسيط في محادثات وقف إطلاق النار بغزة.. لهذا السبب