صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@10:32:59 GMT

برشلونة يخطط لتغييرات جذرية!

تاريخ النشر: 6th, May 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)
ذكرت صحيفة «سبورت» الكتالونية أن تشافي المدير الفني لبرشلونة وديكو المدير الرياضي، بمباركة وضوء أخضر من خوان لابورتا رئيس النادي، يجهزان لعملية تغيير واسعة النطاق في قوام الفريق هذا الصيف.
وكشفت مصادر صحفية عديدة عن أن لابورتا استشاط غضباً بعد الهزيمة المخزية للفريق أمام جيرونا 2-4، في الجولة 34 للدوري الإسباني، وأنه بعد أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة، هب واقفاً أمام عدد غير قليل من مسؤولي النادي الكتالوني، وقال: لا يمكن أن يمر ذلك بسهولة، وكررها أكثر من مرة.


ويحتل برشلونة المركز الثالث في ترتيب «الليجا»، قبل 4 جولات من نهاية الموسم، ويتفوق عليه جيرونا صاحب المركز الثاني.
وأصبح البارسا مطالباً بالفوز في كل مبارياته القادمة، وانتظار سقوط جيرونا، إذا كان يريد العودة إلى المركز الثاني الذي يؤهله للعب في السوبر الإسباني بداية الموسم المقبل، بعد أن خسر كل الألقاب هذا الموسم.
والمعروف أن السوبر الإسباني يضم أول وثاني الدوري، وطرفي نهائي كأس الملك.
وذكرت مصادر صحفية إسبانية عديدة أن غضب رئيس النادي لم يشمل اللاعبين وحدهم، وإنما ضم المدرب الذي قرر مؤخراً العدول عن قراره السابق بمغادرة برشلونة بنهاية الموسم، ليكمل العام المتبقي في عقده، وهذا التراجع لم يكن مفيداً على الإطلاق بالنسبة لنتيجة هذه المباراة.
وقالت سبورت إن تشافي وديكو يكثفان العمل من أجل وضع خطة لتعاقدات الموسم الجديد، وكلاهما مصمم على إدخال تعديلات كثيرة في قوام الفريق مع احترام القاعدة المعمول بها في إسبانيا، والتي تلزم أي نادٍ إسباني بالإنفاق والصرف على التعاقدات الجديدة في حدود ما يكسبه وما يوفره من مال في ميزانيته، وإذا توصل البارسا إلى هذه «المعادلة» فإنه يمكنه - وفقاً للصحيفة- أن يعلن بالفعل ثورة تغيير في قوام الفريق برحيل عدد غير قليل من اللاعبين.
وقالت صحيفة «موندوديبورتيفو» إن البلاوجرانا ينشط من أجل التعاقد مع 3 أو 4 لاعبين في وسط الملعب الدفاعي كأولوية أولى وظهير أيسر، كما يستهدف لاعباً في قلب الدفاع ورأس حربة صريح.
وكان تشافي صرح قائلاً: علينا أن نغير الكثير من الأمور الموسم المقبل، وحان الوقت للتخطيط، وسوف نرى ما نريده وما يمكننا عمله.

أخبار ذات صلة صحافة برشلونة: «وداعاً أيها النحيل» أنشيلوتي يكشف عن «اللحظة المفضلة»!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تشافي هيرنانديز برشلونة خوان لابورتا جيرونا

إقرأ أيضاً:

اللجنة الفنية بصحار تبدأ اختيار اللاعبين للموسم الكروي المقبل

بدأت اللجنة الفنية المشكلة بنادي صحار أولى مراحل عملها لانتقاء العناصر التي ستمثل الفريق الأول في مشاركته في الموسم الكروي المقبل 2025/2024 ويترأس اللجنة رئيس مجلس إدارة النادي داود بن سليمان الشيزاوي ويوجد بها عبدالعزيز العجمي نائب رئيس النادي وخالد الحامدي عضو مجلس الإدارة وآخرون مختصون.

ويسير عمل اللجنة بتمهل من أجل تحديد المراكز التي يحتاجها الفريق في الخطوط الثلاثة الدفاع والوسط والهجوم وفق ما أوصى به الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي برونو سيليتش الذي قاد الفريق في هذا الموسم وحقق معه المركز الرابع في دوري عمانتل لكرة القدم.

وتنظر اللجنة إلى التعاقدات الجديدة للاعبين وكذلك التجديد مع العناصر التي كانت على تشكيلة الفريق في الموسم الحالي بما يتماشى مع الإمكانات المالية المتاحة وبما لا يضيف عبئا على خزانة النادي من فاتورة تكاليف باهظة، وحتى الآن لم تعلن اللجنة عن تفاصيل أي تعاقدات خاصة فيما يخص أمر التجديد مع المدرب الكراوتي برونو من عدمه وكذلك مع اللاعبين الأجانب الأربعة وهم الكسندر دي ستيفانو ودانيال ايتور وديفيد نداما مولينجا وجونيور بوريس.

والحال ذاته للعناصر المحلية التي لعبت في صفوف الفريق في الموسم الحالي والتي كان من بينها عناصر متميزة أمثال الحارسين يوسف الشيادي ومجدي العجمي واللاعبين عبدالله الشبلي وعبدالمعين المرزوقي ومحسن جوهر وسالم المقبالي وآخرون.

وشكل حصول صحار على المركز الرابع على ما يبدو فاتحة خير ليكون الفريق منافسا قويا في الموسم المقبل في المسارات الثلاثة وهي دوري عمانتل وكأس جلالة السلطان لكرة القدم وكأس الاتحاد وكان الفريق في هذا الموسم الأقرب لنيل المركز الثالث لكنه في الأمتار الأخيرة حدث بعض التراجع ليظفر نادي عمان بهذا المركز.

وخلال الفترة الحالية حيث تجرى منافسات دوري الهواة "شجع فريقك" لكرة القدم في مرحلته الأولى على مستوى الأندية فإنه ينتظر أن تكون هناك عناصر بارزة تمثل رافدا للفريق الأول وكذلك الحال فيما هو مقبل من دورات لفرق الدرجة الأولى والدرجة الثانية.

يذكر أن صحار في هذا الموسم عاش على مستوى الجهاز الفني مرحلة استقرار نوعا ما حيث إنه قاده في بداية الموسم المدرب البوسني أمير الهيدروزيك وفي النصف الثاني تولى المهمة المدرب الكرواتي برونو كما أن رؤية التعاقدات ستظهر بنهاية الشهر الجاري على اعتبار أن الفريق قد يبدأ التجمع في شهر يوليو المقبل.

مقالات مشابهة

  • بالأسماء.. تشافي طلب طرد 5 لاعبين من برشلونة قبل رحيله
  • الدرعية يتفق مع نجم الهلال
  • بطل الدوري الألماني ليفركوزن يضم الإسباني أليكس غارسيا
  • اللجنة الفنية بصحار تبدأ اختيار اللاعبين للموسم الكروي المقبل
  • عاجل.. رحيل نجم الزمالك قبل نهاية الموسم
  • تعليق ناري من خوسيلو بشأن مصيره مع ريال مدريد
  • ليفركوزن يتعاقد مع موهبة الدوري الإسباني
  • ليفركوزن يتعاقد مع لاعب جيرونا أليكس غارسيا
  • لتجديد دماء الفريق.. مدرب ليفربول الجديد يرسم خطة إبعاد صلاح
  • ميركاتو 2024.. فونسيكا مديرًا فنيًا لـ ميلان لمدة 3 مواسم