نجح الهلال في تحقيق فوز مثير أمام مضيفه الأهلي بنتيجة 2-1، بعدما كان متأخرًا في الكلاسيكو المؤجل من الجولة 28 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، الذي أقيم مساء اليوم الإثنين على ملعب "الجوهرة المشعة".

تقدم فراس البريكان للأهلي في الدقيقة 30، لكن ألكسندر ميتروفيتش أدرك التعادل للهلال في الدقيقة 52، قبل أن يسجل مالكوم أوليفيرا الهدف الثاني في الدقيقة 89.

ورفع الزعيم رصيده إلى 86 نقطة ليعزز صدارته جدول الترتيب، متفوقًا بفارق 12 نقطة على النصر، صاحب المركز الثاني، قبل 4 جولات على نهاية الموسم.

وبات الهلال على بُعد نقطة وحيدة من حسم لقب الدوري السعودي، إذ يكفيه التعادل أمام الحزم يوم السبت المقبل للتتويج للمرة الرابعة في آخر 5 مواسم أو تعثر النصر أمام الأخدود يوم الخميس المقبل.

ومدد الفريق الأزرق سلسلة انتصاراته في الدوري بتحقيق الفوز رقم 23 على التوالي، وهو رقم قياسي غير مسبوق، كما حافظ على سجّله خاليًا من الخسارة بالمسابقة المحلية.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد الأهلي عند 55 نقطة في المركز الثالث، ليشتعل الصراع على البطاقة الأخيرة المؤهلة لدوري النخبة الآسيوي الموسم المقبل، حيث يبتعد الفريق الأخضر عن التعاون والاتحاد بـ4 و5 نقاط على الترتيب.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أهلي جدة يزيد من أوجاع أبها في الدوري السعودي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اكتسح فريق أهلي جدة، اليوم السبت، نظيره أبها بخماسية مقابل هدف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، في إطار منافسات الجولة الثانية والثلاثين من بطولة الدوري السعودي (دوري روشن).

انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي على أبها بهدفين دون رد، سجلهما فراس البريكان وزياد الجهني في الدقيقتين 8 و45+1.

وفي الشوط الثاني، أضاف سميحان النابت الهدف الثالث في الدقيقة 72، قبل أن يحرز الجزائري رياض محرز رابع الأهداف، بينما اختتم الإيفواري فرانك كيسي الخماسية في الدقيقة 87.

وجاء هدف أبها الوحيد في اللقاء، عن طريق النيران الذاتية، إذ سجل الحارس السنغالي إدوارد ميندي هدفًا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 90+1.

هزيمة ثقيلة لكتيبة موسيماني

وزاد أهلي جدة من أوجاع أبها في الدوري السعودي، بعد الفوز عليه بنتيجة ثقيلة، ما جعل كتيبة المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني تستمر في معاناة الهروب من منطقة الهبوط.

وبتلك النتيجة، رفع أهلي جدة رصيده إلى 61 نقطة، يحتل بها المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي (دوري روشن)، بينما تجمد رصيد أبها عند 29 نقطة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

مقالات مشابهة

  • الإنتر.. «الإحراج» في «التتويج»!
  • وسام أبو علي: نسعى للتتويج باللقب في جولة الإياب أمام الترجي
  • الأهلي يفوز بنتيجة ثقيلة على أبها في الدوري السعودي
  • أهلي جدة يزيد من أوجاع أبها في الدوري السعودي
  • الشباب يخسر أمام التعاون في الدوري السعودي
  • تشكيل الأهلي المتوقع أمام الترجي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا
  • الجولة الـ32 بدوري “روشن”: التعادل يحسم مواجهتَي النصر أمام الهلال والاتفاق أمام الأخدود
  • قمة الدوري السعودي.. الهلال يخطف «نقطة» من النصر بمشاركة رونالدو
  • التعادل الإيجابي يحسم مباراة الفيحاء وضمك بالدوري السعودي
  • قمة الدوري السعودي.. تشكيل الهلال لمواجهة النصر