مزايا جديدة تعد معتمدة على تقنية الذكاء الاصطناعي تعمل شركة سامسونج على القيام بإطلاقها  لإطالة عمر البطارية بسلسلة هواتف جالاكسي S25 القادمة  وقد بدأت شركة سامسونج القيام باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي وذلك على نطاق واسع خلال العام الحالي، وقد كانت سلسلة جالاكسي S24 هي من أولى هواتف الشركة والتي حملت مجموعة من المزايا التي تطلق عليها الشركة مجتمعة اسم Galaxy AI.

ومن جانبها تراهن شركة سامسونج على تقنية الذكاء الاصطناعي، وتأمل أن يساعدها في القيام بزيادة حصتها السوقية، ومن المتوقع استمرار تلك النهج مع هواتفها القادمة.

أخبار التكنولوجيا| أفضل موبايل سامسونج للفئة المتوسطة بسعر مناسب وإمكانيات هتبهرك تسريبات حول أحدث هواتف من Oppo وOnePlus Nord CE 4 Lite بسعر مش حتصدقه وإمكانيات هتبهرك.. تسريبات حول أحدث هواتف من Oppo

ومن جانبها قد اكتشفت شركة سامسونج لفكرة استخدام الذكاء الاصطناعي وذلك لزيادة عمر البطارية والقيام بوضعتها حيز التنفيذ وذلك منذ سنوات وقبل ظهور مزايا تقنية الذكاء الاصطناعي الجديدة بشكلها الحالي، إذ عملت على تحسين عمر البطارية من خلال القيام بتعلم من أنماط المستخدم ومحاولة تحسين المهام التي تعمل في الخلفية.

 

ولوفقا لموقع propakistani.pk  قد لا تتجه الشركة الكورية إلى القيام بزيادة سعة البطاريات نفسها في هواتف جالاكسي S25 القادمة، إلا أنه بدلًا من ذلك سوف تعتمد على تقنيات آليات الذكاء الاصطناعي وذلك لإطالة عمر البطارية.

على الجانب الآخر سوف تتخز ميزة توفير طاقة البطارية القادمة من شركة سامسونج والتي تعد مدعومة بتقنية الذكاء الاصطناعي عدة أساليب جديدة لإطالة عمر البطارية عن طريق القيام بالحد من أداء المعالج الرئيسي ومعالج الرسومات أو القيام بتحسين مهام الخلفية.

وقد لا يُعرف على وجه التحديد كيف يمكن أن تتمكن الشركة من القيام بزيادة عمر البطارية وذلك دون القيام بالتحكم الذكي في القيام بأداء بعض مهام الخلفية ومع ذلك، تؤكد بعض التسريبات أن تلك الميزة سوف تقوم بالقيام بزيادة عمر البطارية بهاتف جالاكسي S25 ألترا وذلك بنسبة تتراوح بين 5% و 10% لا أكثر

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي تقنية الذكاء الاصطناعي جالاكسي S24 عمر البطارية شركة سامسونج

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة الإماراتي: تسخير الذكاء الاصطناعي يتيح فرصا مهمة لبناء شراكات متنوعة في مجال الطاقة

أكد الدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة الإماراتي ورئيس COP28، خلال زيارته مقر شركة مايكروسوفت في الولايات المتحدة الأمريكية، على أهمية تركيز الشركات على الاستفادة من التكامل بين قطاع الطاقة والذكاء الاصطناعي لبناء مستقبل منخفض الكربون وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدام.

والتقى الدكتور سلطان الجابر، خلال الزيارة مع براد سميث، نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس شركة مايكروسوفت حيث سلّط الضوء، خلال البودكاست الذي شاركا فيه، على حجم الطاقة اللازمة لتمكين العالم من تحقيق طموحاته في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأوضح الدكتور سلطان الجابر أن تسخير قوة الذكاء الاصطناعي يتيح لقطاع الطاقة فرصاً مهمة لبناء شراكات متنوعة عبر قطاعات مختلفة، وإحداث نقلة نوعية في طريقة عمله من خلال استخدام التقنيات الرائدة للذكاء الاصطناعي للمساهمة في الحدّ من الانبعاثات، وتعزيز معايير السلامة.

وقال: "أمامنا فرصة استثنائية تعد الأهم منذ الثورة الصناعية الأولى، وعلينا استغلالها لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة".

مقالات مشابهة

  • الرئيس التنفيذي لشركة جوجل: المستقبل سوف يشهد علاقات عميقة بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • خبير: برامج الذكاء الاصطناعي ستؤدي إلى إغلاق هوليوود
  • هل تؤدي برامج الذكاء الاصطناعي إلى إغلاق هوليود؟.. خبير تكنولوجيا المعلومات يُوضح
  • ميزة جديدة من «جوجل» لحماية الهواتف من السرقة.. ما علاقة الذكاء الاصطناعي
  • «أوبن إيه آي» تفكك فريقا مخصصا للتخفيف من مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • مكالمة فيديو تتسبب في خسارة شركة بريطانية 20 مليون جنيه استرليني
  • تقنيات جديدة وذكاء اصطناعي يتوسط ساحة الحرب على غزة.. ولكن هل حقق المطلوب؟
  • وزير الصناعة الإماراتي: تسخير الذكاء الاصطناعي يتيح فرصا مهمة لبناء شراكات متنوعة في مجال الطاقة
  • خطر على الصحافة.. الناشرون مرعوبون من ميزة جديدة للذكاء الاصطناعي
  • كيف يستمع الصم إلى الموسيقى في هواتف آيفون؟.. تحديث جديد من أبل