كشفت قناة "سكاي نيوز"، الاثنين، عن محاولة اختراق واسعة النطاق نفذتها الصين ضد بيانات خاصة بوزارة الدفاع البريطانية، إلى جانب استهداف أفراد أيضا.

وأشارت القناة إلى أنه سيتم إخبار النواب، الثلاثاء، بعملية الاختراق التي استهدفت وزارة الدفاع في المملكة المتحدة، منوهة إلى أن الحكومة البريطانية لم تذكر اسم الدولة المخترقة، لكن "سكاي نيوز" علمت أنها الصين.





وأوضحت أنه "سيتم اتهام الدولة الصينية بمحاولتين أو ثلاث محاولات، لاختراق موظفي وزارة الدفاع"، مضيفة أن "الهجوم السيبراني كان يستهدف نظام الرواتب الخاصة بالموظفين الحاليين وبعض المحاربين القدامى".

وتابعت: "تم الكشف إلى حد كبير عن الأسماء والتفاصيل المصرفية، لكنه سيتم دفع جميع الرواتب هذا الشهر".

ولفتت إلى أن وزارة الدفاع البريطانية كانت تعمل على مدار الـ72 ساعة الماضية، لفهم حجم الاحتراق، بعد اكتشافه في الأيام الأخيرة، مؤكدة أن "التحقيقات لم تظهر حتى الآن أنه تم أخذ أي بيانات".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية اختراق الصين وزارة الدفاع بريطانيا الصين وزارة الدفاع اختراق المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وزارة الدفاع

إقرأ أيضاً:

روسيا تطرد الملحق العسكري في السفارة البريطانية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن الملحق العسكري في السفارة البريطانية في موسكو شخص غير مرغوب فيه ويجب عليه مغادرة روسيا.

وذكرت الخارجية الروسية في بيان، أنه "تم إبلاغ الدبلوماسي البريطاني أنه ردًا على القرار المذكور للملحق العسكري في السفارة البريطانية في موسكو، تم إعلان أندريان كوغيل "شخصًا غير مرغوب فيه"، ويجب عليه مغادرة أراضي روسيا في غضون أسبوع".

وأضافت وزارة الخارجية الروسية، أن "رد فعلنا على التصرفات غير الودية المناهضة لروسيا من الجانب البريطاني المعلن عنها في 8 مايو (طرد الملحق العسكري الروسي من بريطانيا) لا ينتهي بهذا الإجراء".

واختتمت الوزارة بأنه "سيتم إبلاغ المبادرين بالتصعيد بخطوات رد إضافية".

وفي وقت سابق، صرح مدير الإدارة الأوروبية الثانية في وزارة الخارجية الروسية، سيريغ بيليايف، بأن لندن مصممة على إنهاء التعاون التجاري والاقتصادي مع روسيا، وأنه لا توجد طريقة لتطبيع العلاقات الروسية البريطانية، حيث إنها تمر بواحدة من أعمق الأزمات في تاريخها.

مقالات مشابهة

  • ‏وزارة الدفاع الروسية تعلن إحباط هجوم صاروخي أوكراني استهدف شبه جزيرة القرم
  • ما قصة أردنيين حاولا اختراق قاعدة عسكرية في الولايات المتحدة؟
  • كندا تحذر مواطنيها من استخدام Tik Tok
  • عملاق عقاري صيني جديد يترنح فهل يقصم ظهر الصين؟
  • محكمة بريطانية تحكم على طالب لجوء مغربي بالسجن 45 عاما
  • الكشف عن حقيقة اختراق منصة الغرامات المرورية
  • اليابان تقدم احتجاجا إلى الصين وروسيا على خلفية وصف مياه محطة فوكوشيما بالملوثة
  • روسيا تطرد الملحق العسكري في السفارة البريطانية
  • بيان صيني روسي يُعلن تعميق "الشراكة الكاملة" و"التعاون الاستراتيجي"
  • غالانت: سيتم إرسال مزيد من القوات لتكثيف العملية في رفح